العملاق تاتاو.. وفاة قائد منتخب الكاميرون التاريخي

getty

في خبر حزين لكرة القدم الإفريقية، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الجمعة، وفاة قائده السابق ستيفن تاتاو في ياوندي، عن 57 عاما بعد صراع مع المرض.

وغرد الاتحاد الكاميروني على حسابه على "تويتر" قائلا "توفي ستيفن تاتاو صباح اليوم في ياوندي نتيجة للمرض".

ودافع تاتاو لمدة 8 سنوات عن ألوان منتخب الكاميرون بين 1986 و1994، واشتهر ببنيته القوية وبقدراته الدفاعية الكبيرة.

وقاد تاتاو أفضل منتخب للكاميرون في تاريخه بكأس العالم، وذلك في مونديال إيطاليا عام 1990، عندما بلغ الدور ربع النهائي، وخسر أمام إنجلترا 2-3 بصعوبة بالغة بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي.

واستهل منتخب "الأسود غير المروضة" مشواره وقتذاك في البطولة بطريقة مدوية، بالفوز بهدف دون رد على الأرجنتين، حاملة اللقب، والتي حلت لاحقا ثانية وراء ألمانيا في نهاية المونديال.

كما قاد تاتاو منتخب الكاميرون عام 1988 للقب كأس الأمم الافريقية في المغرب بعد الفوز على نيجيريا 1-صفر. وشغل أيضا مسؤولية الإشراف على المنتخبات الوطنية في الاتحاد الكاميروني.

More from رياضة

أخبار محلية

  • "المدينة العالمية" تدعم لبنان بـ 25 طنا من المساعدات الإغاثية

    نقلت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي أمس، جواً، المزيد من المساعدات الاغاثية والطبية للبنان، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. رعاه الله

  • منصور بن زايد: سنواصل مع شركائنا في العالم العربي الاستثمار في الشباب

    قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن الشباب ثروة الأمم ومصنع الطموح ومنارة استشراف المستقبل، وطاقاته وتطلعاته ورؤاه برامج عمل لنا في التنمية الشاملة التي تشرك كافة فئات المجتمع وشرائحه ويقود جهودها وطلائعها الشباب الواثق بقدراته الحريص على تطوير مهاراته والمساهمة في بناء أوطانه والمشاركة في صناعة غد أفضل للإنسان.

  • «صحة»: مراكز جديدة لفحص «كورونا» باستخدام تقنية الليزر قريباً

    كشفت الدكتورة نورة خميس الغيثي، المدير التنفيذي للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة «صحة» أنه سيتم توفير فحص «كورونا» باستخدام تقنية DPI التي تعتمد على أشعة الليزر في مراكز إضافية قريباً بمشيئة الله.

  • نورة الكعبي: الإمارات سباقة في تمكين الشباب وإشراكهم في صنع المستقبل

    قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب إن العالم يحتفل باليوم العالمي للشباب تحت شعار " إشراك الشباب في الجهود الدولية "، لتسليط الضوء على مشاركة الشباب في المهام المحلية والمحافل العالمية وإبراز إنجازاتهم في مختلف المؤسسات والقطاعات باعتبارهم قوة أمل دافعة نحو تحقيق المزيد من النجاحات " .