تحتضن المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم غد الخميس، المحطة الـ14 لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم الـ31 وذلك في ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية بالرياض
تحتضن المملكة العربية السعودية الشقيقة، يوم غد الخميس، المحطة الـ14 لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم الـ31، وذلك في ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية بالرياض.
وتقام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، انطلاقا من حرصه الكبير على تطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم.
ويشهد السباق مشاركة نخبة الخيول العربية، كما تؤكد المحطة السعودية المكانة المرموقة للكأس الغالية في ظل الحرص الكبير للملاك والمربين وأفضل المرابط على المشاركة والتواجد في الحدث، لما يمثله من ثقل كبير على مستوى خارطة سباقات الخيل العربية حول العالم، كما تجسد المحطة السعودية عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.
ويقام سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية للمهور والمهرات فئة “ ليستد” المصنفة ب 90 وأعلى بعمر 4 سنوات فأكثر لمسافة 1800 متر رملي، حيث يجمع السباق مجموعة مميزة من أفضل الخيول التي تمثل نخبة المرابط وتضم القائمة كل من، الحارث من نسل ( المامون مونلو x تميمه ) لحسين علي العذيقي، وغازي الزمان من نسل( هلال الزمان x غزوي) لاسبطلات صفوة العاديات ، ومبارز الخالدية من نسل ( ليث الخالدية x صافنات الخالدية) للمالك بندر بن حزام آل حثلين، وقسورة الخالدية من نسل ( ليث الخالدية x مستهلة الخالدية ) لاسطبلات الخالدية ، بجانب "سير عامر" للشيخ عبدالله حمود المالك آل صباح، وفيزير لاسطبل أجمل، وبرشوسيا العشاي للمالك خلف بن رباح الشمري.
وقال سعادة فيصل الرحماني الأمين العام للجنة المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، إنه بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، حققت الإمارات دورا رياديا في قيادة سلسلة سباقات الكأس الغالية لتحقيق نجاحات مهمة بكافة المضامير العالمية.
وأشار إلى أن المحطة السعودية تعكس الروابط الأخوية بين البلدين، ونرحب بالمشاركة الكبيرة من نخبة الملاك والمربين والمرابط في المملكة العربية السعودية، لأنها دلالة مهمة على مكانة وقيمة الحدث المرموق لدى جميع ملاك الخيل العربي في العالم.
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 أصبحت الأعلى حضوراً جماهيرياً في تاريخ المونديال، بعدما بلغ إجمالي عدد الحضور 3 ملايين و605 آلاف و357 مشجعاً، متجاوزا الرقم القياسي السابق المسجل في نسخة عام 1994 والذي بلغ نحو 3.6 مليون متفرج
أسفرت منافسات الجولة الـ2 من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم عن تأهل 7 منتخبات، وضمنت: الأرجنتين - فرنسا - ألمانيا - النرويج - كولومبيا - الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، تأهلها إلى الدور المقبل بعد حصد النتائج التي كفلت لها العبور المبكر قبل الجولة الحاسمة
استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في قصر النخيل، وفدا من مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سعادة عارف حمد العواني، حيث اطلع سموه على مستجدات القطاع الرياضي في منطقة الظفرة، وخطط المجلس الرامية إلى تعزيز ممارسة الرياضة وتوسيع نطاق المشاركة المجتمعية في مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية. وأشار سموه إلى أهمية مواصلة تطوير المبادرات والبرامج الرياضية التي تلبي احتياجات المجتمع
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد، وبإشراف سمو الشيخ منصور بن محمد ، تستضيف دبي "القمة العالمية للرياضة" يومي 28 و29 ديسمبر تحت شعار "نوحّد العالم عبر الرياضة". كما ستشهد القمة تتويج وتكريم نجوم الرياضة الفائزين بـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للرياضة"
فاز منتخب الجزائر على نظيره الأردني بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد سان فرانسيسكو باي أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة العاشرة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، المقامة حالياً في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أنه تم التعامل مع عطل فني طارئ في نظام الإنذار المبكر كان قد وقع مساء اليوم الجمعة نتج عنه إرسال رسائل إنذار غير صحيحة.
أعلنت دولة الإمارات عن نجاح جهود وساطة قامت بها بين روسيا الاتحادية وجمهورية أوكرانيا في إنجاز عملية تبادل جديدة تضمنت 160 أسيراً من الجانب الروسي و160 أسيراً من الجانب الأوكراني، ليصل العدد الإجمالي للأسرى الذين تم تبادلهم بين البلدين في هذه الوساطات إلى 7,791 أسيراً.
ترأّس سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، اجتماع المجلس الذي ناقش مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمسيرة التطوير الإعلامي في إمارة دبي، والتي يتم تنفيذها على عدة محاور بهدف الارتقاء بتنافسية إعلام دبي وتعزيز كفاءته ورفع جاهزيته ترسيخاً لمكانة دبي مركزاً عالمياً للابتكار في مجال الإعلام وصناعة المحتوى
تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اتصالا هاتفيا من معالي عباس عراقجي، وجرى بحث مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين أمريكا وإيران وتوقيع البلدين عليها. وشدد سموه على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق