تحتضن المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم غد الخميس، المحطة الـ14 لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم الـ31 وذلك في ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية بالرياض
تحتضن المملكة العربية السعودية الشقيقة، يوم غد الخميس، المحطة الـ14 لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم الـ31، وذلك في ميدان الملك عبدالعزيز في الجنادرية بالرياض.
وتقام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، انطلاقا من حرصه الكبير على تطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في كافة دول العالم.
ويشهد السباق مشاركة نخبة الخيول العربية، كما تؤكد المحطة السعودية المكانة المرموقة للكأس الغالية في ظل الحرص الكبير للملاك والمربين وأفضل المرابط على المشاركة والتواجد في الحدث، لما يمثله من ثقل كبير على مستوى خارطة سباقات الخيل العربية حول العالم، كما تجسد المحطة السعودية عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين.
ويقام سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية للمهور والمهرات فئة “ ليستد” المصنفة ب 90 وأعلى بعمر 4 سنوات فأكثر لمسافة 1800 متر رملي، حيث يجمع السباق مجموعة مميزة من أفضل الخيول التي تمثل نخبة المرابط وتضم القائمة كل من، الحارث من نسل ( المامون مونلو x تميمه ) لحسين علي العذيقي، وغازي الزمان من نسل( هلال الزمان x غزوي) لاسبطلات صفوة العاديات ، ومبارز الخالدية من نسل ( ليث الخالدية x صافنات الخالدية) للمالك بندر بن حزام آل حثلين، وقسورة الخالدية من نسل ( ليث الخالدية x مستهلة الخالدية ) لاسطبلات الخالدية ، بجانب "سير عامر" للشيخ عبدالله حمود المالك آل صباح، وفيزير لاسطبل أجمل، وبرشوسيا العشاي للمالك خلف بن رباح الشمري.
وقال سعادة فيصل الرحماني الأمين العام للجنة المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، إنه بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، حققت الإمارات دورا رياديا في قيادة سلسلة سباقات الكأس الغالية لتحقيق نجاحات مهمة بكافة المضامير العالمية.
وأشار إلى أن المحطة السعودية تعكس الروابط الأخوية بين البلدين، ونرحب بالمشاركة الكبيرة من نخبة الملاك والمربين والمرابط في المملكة العربية السعودية، لأنها دلالة مهمة على مكانة وقيمة الحدث المرموق لدى جميع ملاك الخيل العربي في العالم.
تتواصل غداً منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم بإقامة 4 مباريات ضمن الجولة الثانية للمجموعات الثالثة والرابعة والسادسة من البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسط أهمية متزايدة لهذه الجولة في رسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ 32
تعادل منتخبا إسبانيا والرأس الأخضر سلبياً دون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب مرسيدس بنز بمدينة أتلانتا الأمريكية، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك
تتواصل غداً منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بإقامة 3 مباريات تجمع السعودية مع أوروغواي ضمن المجموعة الثامنة، وإيران مع نيوزيلندا ضمن المجموعة السابعة، وفرنسا مع السنغال ضمن المجموعة التاسعة
توج المكسيكي إيزاك ديل تورو، دراج فريق الإمارات "إكس آر جي" بلقب طواف "أوفيرن رون ألب" للدراجات الهوائية، بعد فوزه بالمرحلة الثامنة والأخيرة من السباق، محققاً انتصاره الثاني على التوالي في المراحل الجبلية. وأكد ديل تورو عقب التتويج أن الفوز يمثل إنجازاً مهماً له وللفريق
حقق المكسيكي إيزاك ديل تورو، دراج فريق الإمارات - إكس آر جي، فوزاً مهماً اليوم في المرحلة السابعة وقبل الأخيرة من طواف "أوفيرن رون ألب" الفرنسي بعدما توج بالمركز الأول على قمة غراند كولومبييه الشهيرة، مسجلاً أول انتصار احترافي له في فرنسا
أكد معالي مطر الطاير، أن مبادرة "دبي الأفعال" تجسّد فلسفة القيادة الرشيدة، القائمة على تحويل الرؤى الطموحة إلى إنجازات ملموسة، وترسخ ثقافة عمل تجعل من الإنجاز الاستثنائي معياراً للأداء، ومن سرعة التنفيذ وجودة المخرجات شاهداً على تميز تجربة دبي عن غيرها من مدن العالم
كرّم سمو الشيخ أحمد بن محمد، خلال "منتدى الإعلام الإماراتي" أكثر من 100 من المؤسسات والقيادات والكوادر الإعلامية الوطنية وصنّاع المحتوى الإماراتيين، تقديراً لجهودهم وأدائهم المهني الرفيع ومواقفهم الوطنية المشرّفة، لاسيما إبان الأزمة التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الماضية
برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد، عُقدت اليوم فعاليات "منتدى الإعلام الإماراتي" نظمها نادي دبي للصحافة تحت شعار "الإمارات خط أحمر" بمشاركة قيادات ورموز الإعلام الوطني. وتميزت هذه الدورة التي حضرت جلستها الرئيسة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد، بمواكبتها للأزمة التي شهدتها المنطقة
أظهرت دراسة صادرة عن «براند فاينانس» العالمية، الدور الاستراتيجي الذي تقوم به «دبي الرقمية» في ترسيخ مكانة دبي بين أبرز مدن العالم في مؤشر العلامات التجارية للمدن، بعدما جاءت الإمارة في المرتبة الخامسة عالمياً بقيمة تجارية تقارب تريليون درهم. وأشارت الدراسة إلى أن «دبي الرقمية» أسهمت بنحو 31 مليار درهم في القيمة الإجمالية للعلامة التجارية للإمارة، كما حصلت على تصنيف (AA+) الذي يضعها ضمن نخبة الجهات الحكومية الرقمية الأكثر قوة وتميزاً على مستوى العالم.