الأولمبية الوطنية تشيد بصدارة الملاكمة للتصنيف القاري في غرب آسيا

أشادت اللجنة الأولمبية الوطنية بجهود اتحاد الإمارات للملاكمة التي أدت إلى تصدره للتصنيف العربي ودول غرب آسيا على مستوى القارة الآسيوية التي تعد أقوى قارات العالم في اللعبة حيث تضم 7 من أهم 10 منتخبات مصنفة على المستوى العالمي.فقد احتلت الإمارات المركز ال 15 على المستوى القاري من أصل 43 اتحادا.. وذلك بعد أن كثف الاتحاد من مشاركاته الاسيوية العام الماضي، وأحرز العديد من الميداليات، وكذلك نجاحه في استضافة بطولة اسيا للناشئين والناشئات بالفجيرة العام الماضي لأول مرة بالمنطقة.

و أكد حسن الحمادي أمين السر العام لاتحاد الإمارات للملاكمة أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية أن الإمارات وبعد هذا الإنجاز تسعى في المرحلة المقبلة لأن تكون ضمن أفضل 10 دول في آسيا، من خلال النتائج الإيجابية التي سنسعى لتحقيقها على كافة المستويات، مشيرا إلى أن خطاب التهنئة الذي تلقاه الاتحاد من سعادة محمد أحمد بن سليم امين عام اللجنة الأولمبية تتويج للجهود التي يبذلها مجلس الإدارة واللاعبون والمدربون، وكل منظومة العمل بقيادة سعادة أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي. من ناحية أخرى وعلى نطاق الاتحاد الآسيوي الذي انتقل مقره إلى أبوظبي فقد بدأ الترتيب لعقد اجتماع اللجنة التنفيذية القارية مطلع الشهر المقبل من أجل اتخاذ القرار النهائي في أجندة نشاط الاتحاد الاسيوي لهذا العام، وبحث اليه عودة النشاط ضمن الضوابط التي تهدف لحماية اللاعبين والمشاركين.

More from رياضة

  • منصور بن محمد: الرياضي سفير فوق العادة لوطنه

    حث سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي البطل البارالمبي محمد خميس وجميع الرياضيين الإماراتيين على تقديم أفضل أداء ورفع راية الوطن خفاقة في المحافل الرياضية الدولية خلال الفترة المقبلة.

  • راشد بن حميد يسلم الشارات الدولية للحكام

    سلم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الشارات الدولية لحكام و حكمات كرة القدم لعام 2021 وذلك خلال حفل أقيم اليوم بمقر الاتحاد في دبي .

  • منصور بن محمد: تطوير الرياضة يأتي من خلال تطوير العاملين فيها

    أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي أن تطوير الرياضة في الدولة وترجمة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي إلى نتائج ملموسة يأتي من خلال تطوير الكوادر الوطنية العاملين فيها، كما أكد سموه على مواصلة الجهود بوتيرة أكبر لتطوير القطاع الرياضي من خلال دعم وتمكين وتطوير الكوادر الوطنية في جميع مجالات العمل الرياضي، وذلك ترجمة لرؤية ونهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي يؤكد على أن الاستثمار في الإنسان هو الأعظم فائدة والأكثر عائداً.

  • شباب الأهلي بطلا لكأس سوبر الخليج العربي للمرة الخامسة

    توج فريق شباب الأهلي دبي بلقب كأس سوبر الخليج العربي، بعد تغلبه الليلة على الشارقة بهدف نظيف، سجله المدافع البديل محمد مرزوق في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بينهما على استاد آل مكتوم بدبي.

  • ختام ثاني جولات" كايت سيرف" غدا بدبي

    أشاد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الامارات للكايت سيرف - التجديف والتزحلق على الماء -.. بالجهود الملموسة التي يبذلها مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والبصمات المضيئة التي يرسمها في تاريخ الرياضات البحرية من خلال دعمه لمختلف الرياضات والالعاب المائية ومن بينها رياضة كايت سيرف.

أخبار محلية