ابن ثعلوب: منتخب الجودو خرج بمكاسب عديدة من بطولة تل أبيب

أكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو أن الرسم البياني لمنتخب الجودو في تصاعد مستمر، لاستعادة الجاهزية الذهنية والبدنية والقوة اللازمة عند المشاركة في البطولات، في إطار برنامج التعافي من فترة التوقف للظروف الصحية العالمية، ثم وفاة مدرب المنتخب السابق.

وقال:" إن المدرب المولدوفي الجديد باكال فياسيسلاف بدأت تتضح بصماته على المنتخب خلال المشاركة في بطولة تل أبيب جراند سلام للجودو التي حققت جملة من الأهداف والمكاسب لمنتخبنا، حيث تدخل ضمن برنامج إعداد منتخبنا لدورة طوكيو للألعاب الرياضية الأولمبية التي تقام خلال الفترة من 23 وحتى 31 يوليو 2021، ومن مكاسب المشاركة في البطولة أيضا أنها كشفت عن تطور مستويات منتخبات فرنسا، وجورجيا، وإسرائيل، وأسبانيا، وألمانيا، وسلوفينيا في غياب الكثير من الأسماء البارزة في مجال اللعبة، مما يشكل إضافة حقيقية لطفره اللعبة التي واصلت تطورها الفني بالرغم من الظروف الصحية التي رافقت جائحة كورونا".

ومن المنتظر أن يبدأ منتخبنا للجودو المكون من فيكتور سكرتوف /وزن 73 كجم/، وايفان ريمارينكو /وزن 100 كجم/ يوم الخميس المقبل معسكر تدريب خاص في جبال بلغاريا استكمالا للإعداد البدني الذي بدأ قبل بطولة تل أبيب، ويتخلله فترة تدريبات فردية خاصة لتطوير المهارات، قبل السفر إلى جورجيا للمشاركة في بطولة تبليسي جراند برى للجودو لعام 2021 التي تقام اعتبارا من 28 مارس المقبل، وستعقب تلك البطولة المشاركة في بطولة آسيا للعام 2021 في مدينة بيشكيك بقيرغيزستان من 7 إلى 10 أبريل المقبل، وهي التي شهدت حتى الآن تسجيل 14 دولة للمشاركة فيها من بينهم 5 دول عربية هي الإمارات، والبحرين ، والأردن ، ولبنان ، واليمن .

الاكثر من رياضة

  • 4 مواجهات مرتقبة غداً ترسم ملامح التأهل في مونديال 2026

    تتواصل غداً منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم 2026 لكرة القدم بإقامة 4 مباريات ضمن الجولة الثانية للمجموعات الثالثة والرابعة والسادسة من البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسط أهمية متزايدة لهذه الجولة في رسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ 32

  • تعادل إسبانيا مع الرأس الأخضر في مونديال 2026

    تعادل منتخبا إسبانيا والرأس الأخضر سلبياً دون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب مرسيدس بنز بمدينة أتلانتا الأمريكية، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك

  • 3 مباريات غداً في كأس العالم أبرزها فرنسا والسنغال

    تتواصل غداً منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بإقامة 3 مباريات تجمع السعودية مع أوروغواي ضمن المجموعة الثامنة، وإيران مع نيوزيلندا ضمن المجموعة السابعة، وفرنسا مع السنغال ضمن المجموعة التاسعة

  • إيزاك يهدي "الإمارات للدراجات" لقب طواف "أوفيرن رون ألب" في فرنسا

    توج المكسيكي إيزاك ديل تورو، دراج فريق الإمارات "إكس آر جي" بلقب طواف "أوفيرن رون ألب" للدراجات الهوائية، بعد فوزه بالمرحلة الثامنة والأخيرة من السباق، محققاً انتصاره الثاني على التوالي في المراحل الجبلية. وأكد ديل تورو عقب التتويج أن الفوز يمثل إنجازاً مهماً له وللفريق

  • "الإمارات للدراجات" بطلا للمرحلة السابعة من طواف "أوفيرن رون ألب" الفرنسي

    حقق المكسيكي إيزاك ديل تورو، دراج فريق الإمارات - إكس آر جي، فوزاً مهماً اليوم في المرحلة السابعة وقبل الأخيرة من طواف "أوفيرن رون ألب" الفرنسي بعدما توج بالمركز الأول على قمة غراند كولومبييه الشهيرة، مسجلاً أول انتصار احترافي له في فرنسا

أخبار محلية

  • "دبي الرقمية" تسهم في ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل خمس مدن عالمياً في مؤشر العلامات التجارية للمدن

    أظهرت دراسة صادرة عن «براند فاينانس» العالمية، الدور الاستراتيجي الذي تقوم به «دبي الرقمية» في ترسيخ مكانة دبي بين أبرز مدن العالم في مؤشر العلامات التجارية للمدن، بعدما جاءت الإمارة في المرتبة الخامسة عالمياً بقيمة تجارية تقارب تريليون درهم. وأشارت الدراسة إلى أن «دبي الرقمية» أسهمت بنحو 31 مليار درهم في القيمة الإجمالية للعلامة التجارية للإمارة، كما حصلت على تصنيف (AA+) الذي يضعها ضمن نخبة الجهات الحكومية الرقمية الأكثر قوة وتميزاً على مستوى العالم.

  • برعاية أحمد بن محمد.. منتدى الإعلام الإماراتي ينطلق غداً في دبي بمشاركة نخبة من القيادات الوطنية وصُنّاع الإعلام في الدولة

    تحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، تنطلق غداً الاثنين الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام الإماراتي بتنظيم نادي دبي للصحافة، وبمشاركة نخبة من القيادات الوطنية وكبار المسؤولين والإعلاميين وصُنّاع المحتوى في دولة الإمارات، لمناقشة دور الإعلام الوطني في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة، وتعزيز جاهزية المنظومة الإعلامية الوطنية لمواكبة التحديات وصناعة التأثير الإيجابي.

  • ضمن رؤية محمد بن راشد..اللجنة التوجيهية للحفاظ على المظهر الحضاري في دبي تستعرض مستجدات تطوير التجربة الحضارية

    عقدت اللجنة التوجيهية للحفاظ على المظهر الحضاري في دبي اجتماعها الخامس برئاسة معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس المكتب التنفيذي، رئيس اللجنة التوجيهية للحفاظ على المظهر الحضاري في دبي، وبحضور معالي مطر محمد الطاير ، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، نائب رئيس اللجنة، ومعالي عمر سلطان العلماء، المدير العام لمكتب سمو ولي عهد دبي، ومعالي عبدالله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومعالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومعالي هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومعالي المهندس مروان أحمد بن غليطة، المدير ا

  • الشيخة فاطمة تحيّي في اليوم العالمي للاجئين صمود وشجاعة وإصرار المرأة اللاجئة

    حيّت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، صمود وشجاعة وإصرار ملايين اللاجئين حول العالم، ولا سيما النساء اللواتي يواصلن التغلب على تحديات استثنائية، بينما يقمن برعاية أسرهن ويسهمن في خدمة مجتمعاتهن. جاء ذلك في كلمة سموها بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو