أندية أوروبا "الصغيرة" تعارض "انقلاب دوري الأبطال"

عارض 15 ناديا من الدرجة الأولى الإيطالية "الإصلاحات الجدلية" لرابطة الأندية الأوروبية المقترحة على مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والتي يدعمها بطل الدوري يوفنتوس في آخر 8 سنوات، بحسب ما أشارت تقارير صحفية.

وكان رئيس يوفنتوس ورابطة الأندية الأوروبية أندريا أنييلي، دافع الأسبوع الماضي عن التعديلات المقترحة، مؤكدا أنها تهدف لحماية الأندية الصغيرة من سطوة البطولات الخمس الكبرى للأندية.

وتم إجراء تصويت، الاثنين، من قبل رابطة الدوري الإيطالي في ما يخص نصا مشتركا معارضا للمشروع، فكان يوفنتوس المعترض الوحيد فيما امتنعت أندية روما، إنتر، ميلان وفيورنتينا عن التصويت، بحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت".

وتقترح رابطة الأندية الأوروبية نظام مسابقات بمشاركة 128 ناديا موزعة على ثلاث بطولات (عوضا عن بطولتين حاليا) بغرض اعتمادها بدءا من العام 2024.

وبحسب الصيغة الجديدة، سيكون دوري الأبطال من 4 مجموعات من 8 فرق في الدور الأول، بدلا من الصيغة الحالية لثماني مجموعات من أربعة فرق، بحيث تتأهل الفرق الستة الأولى من كل مجموعة إلى النسخة المقبلة، بصرف النظر عن ترتيبها في بطولاتها الوطنية، مما قد يقلص بشكل كبير أهمية تلك البطولات.

ورأت الاندية الإيطالية الـ15 المعارضة أن خططا مماثلة قد تخفض 35 في المئة من إيرادات الدرجة الأولى.

ولا تلاقي التعديلات رواجا لدى بعض البطولات، خصوصا رابطة الدوري الإنجليزي التي عارضتها بالإجماع.

كما عارضت الإصلاحات سبعة أندية إسبانية، لم يكن العملاقان ريال مدريد وبرشلونة من بينها، إلى جانب أندية الدوري الألماني، فيما وقف 17 ناديا من الدرجة الأولى الفرنسية في وجه المشروع، وامتنع عن التصويت كل من باريس سان جرمان وليون ومرسيليا.

وستبحث رابطة الأندية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الدوريات التي تضم مئات الأندية، التعديلات المقترحة في اجتماع يعقد في 11 سبتمبر.

More from رياضة

  • "ملك روما" يغادر قلعة "الذئاب" بتصريحات غاضبة

    وضع المخضرم فرانشيسكو توتي، الاثنين، حدا لمسيرته مع ناديه روما الذي دافع عن ألوانه على مدار 24 عاما، قبل أن يتولى مهام مدير الفريق بعد اعتزاله اللعب عام 2017، منتقدا مالكيه الأميركيين الذين اعتبر أنهم يريدون "إقصاء أبناء روما".

  • 48 ميدالية ملونة للإمارات في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

    نجح أبطال الإمارات للجوجيتسو في زيادة رصيدهم من الميداليات إلى 48 ميدالية ملونة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي أقيمت منافساتها أمس واليوم بصالة ترامف أرينا بالعاصمة الروسية موسكو بمشاركة أكثر من 550 لاعبا ولاعبة من مختلف قارات العالم.

  • فوزان معنويّان لمصر والجزائر في ختام استعداداتهما لبطولة أمم أفريقيا

    حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزا معنويا على ضيفه الغيني 3 / 1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما الأحد، في إطار استعداداتهما لمنافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو

  • "تكساس هولد" بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في محطته الأمريكية

    توج المهر " ار بي تكساس هولد اي ام " والذي يعود لفريق بيرلي والمالك الإماراتي خالد علي الإبراهيم بلقب المحطة الأمريكية الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها السادسة والعشرين التي شهدها مضمار تشرشل داونز الرملي بمدينة لويسفيل بولاية كنتاكي .

  • الإمارات تستضيف بطولة آسيا لناشئي الملاكمة أكتوبر المقبل

     أكد أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للملاكمة نائب رئيس الاتحاد الدولي أن الإمارات سوف تستضيف بطولة آسيا للناشئين في أكتوبر المقبل، وأنه جار حاليا التشاور لاختيار المدينة التي ستقام بها من بين مدن الدولة، مشيرا إلى أن أجندة نشاط الاتحاد الآسيوي لن تتأثر بارتباك المشهد في الاتحاد الدولي، وذلك في أعقاب تجميد نشاطه "مؤقتا" واستقالة رئيسه غفور رحيموف.

أخبار محلية