8% النمو المتوقع لاقتصاد أبوظبي خلال العامين المقبلين

توقع معالي محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي نمو اقتصاد الإمارة بنسبة تتراوح بين 6 % و 8 % خلال العامين المقبلين وذلك مع استمرار أبوظبي في تنفيذ استراتيجياتها واستكشاف المزيد من الفرص الواعدة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الأولى من ملتقى "اقتصاد المستقبل" اليوم الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تحت شعار "اقتصاد أبوظبي .. رؤية القادة لاستشراف المستقبل" بمشاركة مسؤولين من القطاعات المختلفة في الدولة.

وقال معاليه إنه وتماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بذلت حكومة أبوظبي جهودا متضافرة منذ بداية جائحة "كوفيد-19" للاستجابة لاحتياجات مجتمع أبوظبي وكان أحد الأهداف الرئيسية هو دعم الشركات خلال هذه الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي شهدها العالم.

وأشار إلى أن حزم الدعم شملت تخصيص 5 مليارات درهم لدعم المياه والكهرباء للمواطنين فضلا عن القطاعات التجارية والصناعية إضافة إلى تقديم 3 مليارات درهم لبرنامج ضمان الائتمان لتحفيز تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومليار درهم للأسواق المالية كما تم سن قوانين استثمار مرنة للحفاظ على الازدهار الاقتصادي لإمارة أبوظبي.

وأكد معاليه أن حكومة أبوظبي اتخذت إجراءات استباقية لتعزيز قطاعها الخاص قبل فترة طويلة من جائحة "كوفيد-19" ..مشيرا إلى أن برنامج المسرعات التنموية "غدا 21" أطلق مجموعة واسعة من المبادرات والمحفزات الموجهة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز استدامتها ومساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

وقال معاليه إن الاستراتيجية الاقتصادية لأبوظبي تتضمن استهداف قطاعات اقتصادية محددة يمكن للجهات الحكومية أن تشارك فيها مع القطاع الخاص من أجل تعزيز نموها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة وستدعم ذلك استثمارات جديدة وتنفيذ مشاريع تنموية تعزز تنافسية الإمارة إقليمياً ودولياً.

وأعرب رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي عن أمله في أن يساعد هذا الحدث في بناء شراكات تدعم إحدى مهامنا الحكومية الرئيسية والتي تتمثل في جذب المستثمرين ودعم المناطق الاقتصادية الخاصة والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة سهولة ممارسة الأعمال التجارية في الإمارة إضافة إلى استكشاف الدور المتنامي للتكنولوجيا في اقتصادنا المستقبلي وغرس ثقافة القيادة والابتكار بين الشباب الإماراتي بما يتماشى مع سياسات حكومة أبوظبي لبناء اقتصاد مبني على المعرفة والابتكار.

More from اقتصاد

  • أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

    استقرت أسعار الذهب اليوم قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر فبراير وتمضي على مسار تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي بدعم من انخفاض عوائد الخزانة الأمريكية وضعف الدولار

  • الإمارات والولايات المتحدة تؤكدان شراكتهما الفاعلة في مجالي الطاقة والعمل المناخي

    التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي، اليوم بمعالي جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، حيث تناول اللقاء بحث سبل تسريع وتيرة العمل المناخي في الدولتين وتطويره بشكل أكبر قبل انعقاد قمة القادة للمناخ في واشنطن خلال الأسبوع المقبل.

  • الإمارات تحرز تقدماً ملموساً في تنفيذ سياسة الذهب

    بحثت لجنة سبائك الذهب الإماراتية خلال اجتماعها الثالث الذي عقد افتراضيا،ً برئاسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، خطة عمل المرحلة الثانية لإنشاء قاعدة بيانات المتداولين للذهب في الدولة، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات الفنية لإطلاق المنصة الاتحادية الموحدة لتداول الذهب.

  • عمان تبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة اليوم

    تبدأ السلطنة تطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد دخول القانون حيز النفاذ وبعد انتهاء الأشهر الستة التي حددها المرسوم كفترة انتقالية لتطبيق الضريبة على معظم السلع والخدمات بالإضافة إلى السلع المستوردة إلى السلطنة مع بعض الاستثناءات المحددة في القانون

  • «مورغان ستانلي» يتوقع ارتفاع أسهم الإمارات

    توقع بنك «مورغان ستانلي» الأمريكي أن تشهد الأسهم في الأسواق الناشئة حول العالم، وفي مقدمتها الإمارات، مزيداً من الارتفاع خلال الفترة المقبلة، في ظل الاتجاه السائد حالياً للنمو القوي في قيمة الأرباح التي تحققها الأسهم في هذه الأسواق.

أخبار محلية

  • الإمارات تدعو إلى مكافحة العنف الجنسي في حالات النزاع

    دعت دولة الإمارات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى معالجة الأسباب الجذرية للعنف الجنسي في حالات النزاع بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين و الأعراف الاجتماعية الضارة جاء ذلك في بيان خطي قدمته خلال المناقشة المفتوحة السنوية لمجلس الأمن

  • شرطة دبي تحقق أمنية طفل

    فاجأت شرطة دبي الطفل لوكاس لي تشاو بزيارته في منزل أسرته وتحقيق أمنيته بارتداء زي شرطة دبي واصطحابه في الدوريات الفارهة في أرجاء المدينة وكان والد الطفل قد بعث برسالة إلكترونية إلى شرطة دبي، يعرب فيها عن رغبته بإسعاد ابنه وتحقيق أمنيته

  • جمعية دبي الخيرية تساهم في حملة "100 مليون وجبة"

    أعلنت جمعية دبي الخيرية عن مساهمتها بمليوني درهم من خلال دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لدعم حملة "100 مليون وجبة" ويتيح تبرع الجمعية توفير مليوني حصة غذائية على شكل سلال وطرود تتضمن المواد الأساسية لإعداد وجبات طعام متكاملة

  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً إلى غائم ومغبرا أحياناً على بعض المناطق والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحيانا وتكون شمالية غربية الى جنوبية غربية / 15 - 25 تصل إلى 35 كم/س