5.83 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال 2019

وام

بلغ إجمالي إيرادات المنشآت الفندقية /فنادق، شقق فندقية/ في إمارة أبوظبي نحو 5.83 مليار درهم خلال العام 2019 بنمو نسبته 6.8% تقريبا مقارنة مع 5.46 مليار درهم في العام 2018.

ويعكس النمو الكبير في إيرادات المنشآت الفندقية النشاط الجيد الذي سجله القطاع سواء في أبوظبي أو الإمارات بشكل عام خلال العام الماضي والذي شهد تدفقا كبيرا للسياح من مختف دول العالم وفقا لما وثقته الأرقام الصادرة عن مركز أبوظبي للإحصاء .

وتصنف العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة إمارة أبوظبي ضمن قائمة المناطق الجاذبة سیاحیا على مستوى الشرق الأوسط وذلك نظرا لما تتمتع به من تطور عمراني وخدماتي في البنية التحتية الخاصة بالقطاع السياحي .

وكانت أبوظبي شهدت أيضا تنظيم العديد من الفاعليات خلال العام الماضي ومنها بطولة كأس آسيا ومعرضي أيدكس ونافدكس والألعاب الأولمبية الخاصة ورالي الاتحاد الدولي للسيارات ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب وأسبوع أبوظبي للتحدي وغيرها من الأنشطة الأخرى مما انعكس بآثاره الإيجابية على القطاع.

ويتضح من خلال البيانات المجمعة عن نشاط القطاع أن 54.9% من إجمالي الإيرادات كان مصدرها إيرادات الغرف في حين جاءت بقية النسبة من خدمات الطعام والشراب والخدمات الأخرى.

وبلغت قيمة إيرادات الغرف نحو 3.2 مليار درهم خلال العام 2019 بزيادة نسبتها 11.1% مقارنة مع 2.88 مليار درهم في العام 2018.

وكان الربع الأول من العام الماضي قد شهد ارتفاع إيرادات المنشآت الفندقية إلى 1.724 مليار درهم مقارنة مع 1.485 مليار درهم في الربع ذاته من العام 2018 و وصلت الإيرادات ارتفاعها خلال الربع الثاني من 1.165 مليون درهم الى 1.21 مليار درهم في نفس فترة المقارنة.

وفي الربع الثالث من العام 2019 بلغت قيمة الإيرادات 1.058 مليار درهم مقارنة مع 1.04 مليار درهم في الربع المقابل من 2018، وشِهد الربع الأخير من العام ارتفاعها من 1.774 مليار درهم إلى 1.836 مليار درهم خلال فترة المقارنة ذاتها.

More from اقتصاد

  • أسعار الذهب تلامس 200 درهم للغرام محليا

    سجلت أسعار الذهب، اليوم، ارتفاعات جديدة راوحت قيمتها بين 3 و4 دراهم للغرام من مختلف العيارات، وفقاً للأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة، ووصلت تلك الزيادات بالحدود السعرية للغرام من عيار 24 قيراطا لما يقارب 200 درهم

  • انخفاضات في أسعار البنزين مارس المقبل

    أعلنت مواقع لشركات توزيع الوقود، اليوم، عن تسجيل أسعار الجازولين "البنزين" بمشتقاته «سوبر 98»، و«خصوصي 95»، انخفاضات بقيمة ثمانية فلوس لليتر الواحد اعتباراً من الأول من مارس المقبل، فيما سجلت أسعار الديزل انخفاضات بقيمة 15 فلساً لليتر، مقارنة بأسعارها خلال الشهر الجاري، وذلك بحسب الأسعار التي أقرتها لجنة متابعة أسعار الوقود بأنواعه المختلفة، شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

  • "صندوق خليفة" يوقع اتفاقية مع وزارة المالية الإثيوبية بقيمة 100 مليون دولار

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع اتفاقية مع وزارة المالية الإثيوبية، لدعم وتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بقيمة 100 مليون دولار وذلك في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

  • إنخفاض البنزين 8 فلوس والديزل 15 فلسا

    تنخفض أسعار البنزين والديزل خلال شهر مارس بين 8 فلوس إلى 15 فلسا للتر بدءا من يوم الأحد المقبل، ويأتي هذا الانخفاض بعد ثبات الأسعار على مدار الشهرين الماضيين دون زيادة.

  • خالد بن محمد بن زايد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "اقتصادية أبوظبي" و"أدنوك" لتعزيز القيمة المحلية المضافة

    شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لتوثيق التعاون بينهما وتعزيز القيمة المحلية المضافة في إمارة أبوظبي، وذلك في أعقاب النجاح الذي حققه برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

أخبار محلية