نيو وورلد ويلث المتخصصة بأبحاث الثروات: 3 تريليونات درهم ثروات الأثرياء في الإمارات

تصدرت الإمارات قائمة الدول الأكثر ثراءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث بلغ أصحاب الثروات الفائقة المقيمين على أرضها حتى نهاية يونيو الماضي 82763 شخصاً وبلغت القيمة الإجمالية لثرواتهم 825 مليار دولار أي 3.02 تريليونات درهم

تصدرت الإمارات قائمة الدول الأكثر ثراءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث بلغ أصحاب الثروات الفائقة المقيمين على أرضها، حتى نهاية يونيو الماضي، 82763 شخصاً، وبلغت القيمة الإجمالية لثرواتهم 825 مليار دولار «3.02 تريليونات درهم»، وذلك بحسب البيانات الصادرة أمس، عن شركة «نيو وورلد ويلث»، المتخصصة بأبحاث الثروات.

ويُقصد بذوي الثروات الفائقة، الأشخاص الذين يمتلك الواحد منهم أصولاً مالية سائلة، بخلاف البيت الذي يقطنه بصفة دائمة، تتجاوز قيمتها مليون دولار. وأفادت البيانات بأن الإمارات موطن لعدد 214 مليونيراً، تبلغ قيمة الأصول الإجمالية المملوكة لكل منهم 100 مليون دولار فأكثر، 3410 مليونيرات، بأصول تتجاوز 10 ملايين دولار، و79100 مليونير بأصول تتجاو مليون دولار. وجاءت إسرائيل في المركز الثاني، بأصول 744 مليار دولار، ثم السعودية بأصول قيمتها 482 مليار دولار.وأفادت البيانات بصدارة دبي لمدن المنطقة في قيمة الثروات، حيث بلغت الأصول المملوكة لذوي الثروات الفائقة المقيمين، حتى نهاية يونيو الماضي، 491 مليار دولار «1.8 تريليون درهم».

وأظهرت البيانات أن تحليل ذوي الثروات الفائقة في دبي، كالتالي: 2310 مليونيرات بقيمة أصول إجمالية تتجاوز 10 ملايين دولار لكل منهم، و49400 مليونير بأصول تتجاوز 1 مليون دولار لكل منهم. وحلت تل أبيب ثانية، بأصول إجمالية قيمتها 289 مليار دولار، فيما جاءت إسطنبول ثالثة بأصول قيمتها 154 مليار دولار، ثم أبوظبي رابعة، بأصول قيمتها 137 مليار دولار.

يُذكَر أن «نيو وورلد ويلث»، أصدرت تقريراً سابقاً أفادت فيه بأن الإمارات صُنّفَت في المركز الأول عربياً، والثامن عالمياً، في استقطاب الأشخاص فائقي الثراء في 2019، واستقبلت في العام الماضي 1300 شخص من ذوي الثروات الفائقة، بنمو 2%.

More from اقتصاد

  • "وصل 1" يعيد طوابير المستثمرين إلى عقارات دبي وسط إجراءات احترازية

    مضت سنين لم يذق فيها السوق العقاري بدبي "طعم" اصطفاف طوابير المستثمرين أمام مكاتب مبيعات الشركات العقارية، الا أن مشروع "بارك غيت ريزيدنسيز" الواقع في منطقة زعبيل ضمن مشروع "وصل1 " الذي تطوره مجموعة وصل لإدارة الأصول نجح في استعادة الطلب وبزخم احترافي، رسم صورة واقعية تضم طابورا من المستثمرين وسط التزام عال بالمسؤولية وتطبيق إجراءات السلامة في مواجهة وباء كورونا

  • افتتاح توسعة سوق الذهب في دبي مايو المقبل

    توقع توحيد عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، أن يشهد مطلع شهر مايو المقبل افتتاح وتشغيل مشروع توسعة سوق الذهب الواقع في منطقة ديرة، التجمع التجاري الأعرق في دبي، الذي تقوم بتطويره شركة «إثراء دبي»، المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

  • «إيكونومست»: تجارة الإمارات أثبتت مرونتها في 2020

    رصدت مجلة «إيكونومست» البريطانية انتعاشاً لافتاً في أداء قطاع التجارة غير النفطية بالإمارات في العام الماضي وتعافياً سريعاً وعودة قوية بعد تأثرها شأنها شأن نظرائها في دول العالم كافة بالتداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة «كوفيد - 19».

  • الذهب يبلغ أعلى مستوى في أسبوعين

    صعد الذهب اليوم إلى أعلى مستوى في نحو أسبوعين مع تراجع الدولار بفعل آمال بشأن المزيد من التحفيز بعد تولي الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن السلطة

  • 112 مليون درهم تصرفات عقارات رأس الخيمة ديسمبر الماضي

    بلغت التصرفات العقارية المسجلة بقطاع الأراضي والأملاك في دائرة بلدية رأس الخيمة خلال شهر ديسمبر الماضي 112 مليون درهم حيث بلغ عدد المبايعات 186 مبايعة.

أخبار محلية