250 مليون درهم استثمارات "اينوك" لدفع عجلة التحول الرقمي

أعلنت مجموعة "اينوك" اليوم عن خططها لاستثمار 250 مليون درهم من إجمالي نفقاتها لعام 2021 وذلك في سبيل دفع عجلة استراتيجيتها للتحول الرقمي على امتداد قطاعات المجموعة. وانطلاقا من موقعها كشركة وطنية رائدة.. تتضمن استراتيجية النمو التي تطبّقها اينوك التركيز بشكل أساسي على تطوير أعمالها عبر التحول الرقمي الذي ستشكل عنصرا أساسيا للارتقاء بعملياتها التشغيلية وتعزيز التكامل والتعاون بين وحدات أعمالها جنبا إلى جنب مع الاستمرار في دعم هدفها الرئيسي لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة في دبي ودولة الإمارات.

وتركز استراتيجية المجموعة بصورة رئيسية على تسخير كفاءاتها على امتداد سلسلة القيمة في قطاع الطاقة لرصد آفاق النمو الجديدة وتوجيه جهودها للتركيز على احتياجات العملاء وبالتالي تعزيز النمو في قطاع الطاقة الوطني.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "شهد العام 2020 ظروفا وتحديات استثنائية بالنسبة للجميع لكننا في اينوك نؤمن بأن ذلك العام كان محمّلا بالعديد من الفرص المتميزة فقد حثّنا على إعادة تقييم عملياتنا وتطبيق إجراءات مبتكرة لمواكبة التحولات السريعة في قطاع الطاقة كما أن فهم واقع السوق الراهن أتاح لنا إجراء تغييرات جذرية عززت مرونتنا وجاهزيتنا للمستقبل إضافة إلى مواءمة جهودنا مع الأهداف الوطنية.

وأضاف إن تعزيز حصتنا في السوق ضمن قائمة أولوياتنا ونركز في الوقت ذاته على تعزيز أسس أعمالنا ضماناً لتمتعنا بالقدرات التي تتيح لنا مواجهة التحديات المستقبلية وبينما نعمل على الاستعداد لليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة نؤكد التزامنا برؤية قيادتنا الرشيدة في الاحتفاء بإنجازات الماضي ومواصلة الاستثمار في مبادرات التحوّل الرقمي والحفاظ على النمو المستدام وتنويع الأعمال بهدف تلبية الطلب المتنامي على الطاقة في الدولة.

وقال " تشهد قائمة المهارات اللازمة لدفع عجلة النمو في مجموعتنا تغيرا متواصلا ومن هذا المنطلق نمضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا بالوصول إلى نسبة 50% من التوطين في عام 2021 كما أننا نكرّس جهودنا لصقل المهارات الإماراتية الشابة والسعي إلى معرفة العوامل التي تجذب الشباب الإماراتي وتحفّزهم على الانضمام إلى قطاع الطاقة ..وسنعمل على تكريس وقتنا ومواردنا لضمان تعريف كوادرنا البشرية بأهمية التحول الرقمي والفرص الواعدة التي توفرها".

يذكر أن المجموعة كانت قد أطلقت في 2019 عددا من المبادرات في إطار استراتيجيتها الموسّعة لتنويع مجالات أعمالها ومنها برنامج مسرع الأعمال "نكست" المصمم لاستشراف فرص النمو ورصد التحديات في قطاع الطاقة وذلك عبر تأسيس مشاريع رقمية جديدة موجهة لقطاعي الأعمال والمستهلكين على حد سواء وتحت مظلّة هذا البرنامج قدّمت اينوك المشروعين الرقميين الجديدين "اينوك لينك" المنصة الرقمية الشاملة والمبتكرة التي توفر خدمات توصيل الوقود مباشرةً إلى الشركات ومالكي الأساطيل في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة و"بيما" الشركة الأولى في دولة الإمارات للتأمين على المركبات بحسب المسافة المقطوعة.

كما أطلقت اينوك أيضا برنامج "مسار" المبتكر للتحول الرقمي والمصمم خصيصا لتحقيق التكامل الرقمي الشامل بين جميع أقسامها وبالتالي تعزيز الكفاءة بين كافة الوحدات التشغيلية الأساسية ووحدات الدعم في المجموعة وعبر تطوير التكامل والشفافية في كافة أقسام المجموعة يُسهم برنامج "مسار" في تمكين اينوك من تسخير توجهات الرقمنة وتعزيز التركيز على العملاء.

وعلاوة على ذلك تعتزم اينوك تطبيق أحدث التقنيات على امتداد أصولها العامة لتعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بالقيمة التي توفرها للمساهمين إضافة إلى تعريف موظفيها بأهمية التحول الرقمي ودورها الحيوي في نمو أعمالها على مدار 15 إلى 20 عاماً المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة اينوك وجهّت جهودها في عام 2020 نحو ضمان سلامة وصحّة موظفيها واستمرارية الأعمال والحفاظ على الأصول.

وعلى الرغم من التحديات التي شهدها العام نجحت المجموعة بتحقيق العديد من الإنجازات المهمّة عبر تطوير نماذج أعمال جديدة بما في ذلك تطوير وتحديث أعمال التجزئة غير المرتبطة بالوقود وتوسيع قدرات وحدات التخزين التي تمتلكها المجموعة وتعزيز أداء مختلف الشركات التابعة لها الأمر الذي ساهم بتحقيق وفورات تصل نسبتها إلى 60% في الميزانية.

More from اقتصاد

  • الإمارات والولايات المتحدة تؤكدان شراكتهما الفاعلة في مجالي الطاقة والعمل المناخي

    التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي، اليوم بمعالي جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، حيث تناول اللقاء بحث سبل تسريع وتيرة العمل المناخي في الدولتين وتطويره بشكل أكبر قبل انعقاد قمة القادة للمناخ في واشنطن خلال الأسبوع المقبل.

  • الإمارات تحرز تقدماً ملموساً في تنفيذ سياسة الذهب

    بحثت لجنة سبائك الذهب الإماراتية خلال اجتماعها الثالث الذي عقد افتراضيا،ً برئاسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، خطة عمل المرحلة الثانية لإنشاء قاعدة بيانات المتداولين للذهب في الدولة، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات الفنية لإطلاق المنصة الاتحادية الموحدة لتداول الذهب.

  • عمان تبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة اليوم

    تبدأ السلطنة تطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد دخول القانون حيز النفاذ وبعد انتهاء الأشهر الستة التي حددها المرسوم كفترة انتقالية لتطبيق الضريبة على معظم السلع والخدمات بالإضافة إلى السلع المستوردة إلى السلطنة مع بعض الاستثناءات المحددة في القانون

  • «مورغان ستانلي» يتوقع ارتفاع أسهم الإمارات

    توقع بنك «مورغان ستانلي» الأمريكي أن تشهد الأسهم في الأسواق الناشئة حول العالم، وفي مقدمتها الإمارات، مزيداً من الارتفاع خلال الفترة المقبلة، في ظل الاتجاه السائد حالياً للنمو القوي في قيمة الأرباح التي تحققها الأسهم في هذه الأسواق.

  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الروبل

    شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الروبل الروسي في بورصة موسكو ، ارتفاعا، بمقدار 130 كوبيك، حيث بلغ وبحلول الساعة 13:00 بتوقيت العاصمة الروسية موسكو "76.98 روبل" مقارنة بجلسة التداول السابقة

أخبار محلية

  • الإمارات تدعو إلى مكافحة العنف الجنسي في حالات النزاع

    دعت دولة الإمارات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى معالجة الأسباب الجذرية للعنف الجنسي في حالات النزاع بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين و الأعراف الاجتماعية الضارة جاء ذلك في بيان خطي قدمته خلال المناقشة المفتوحة السنوية لمجلس الأمن

  • شرطة دبي تحقق أمنية طفل

    فاجأت شرطة دبي الطفل لوكاس لي تشاو بزيارته في منزل أسرته وتحقيق أمنيته بارتداء زي شرطة دبي واصطحابه في الدوريات الفارهة في أرجاء المدينة وكان والد الطفل قد بعث برسالة إلكترونية إلى شرطة دبي، يعرب فيها عن رغبته بإسعاد ابنه وتحقيق أمنيته

  • جمعية دبي الخيرية تساهم في حملة "100 مليون وجبة"

    أعلنت جمعية دبي الخيرية عن مساهمتها بمليوني درهم من خلال دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لدعم حملة "100 مليون وجبة" ويتيح تبرع الجمعية توفير مليوني حصة غذائية على شكل سلال وطرود تتضمن المواد الأساسية لإعداد وجبات طعام متكاملة

  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً إلى غائم ومغبرا أحياناً على بعض المناطق والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحيانا وتكون شمالية غربية الى جنوبية غربية / 15 - 25 تصل إلى 35 كم/س