250 مليون درهم استثمارات "اينوك" لدفع عجلة التحول الرقمي

أعلنت مجموعة "اينوك" اليوم عن خططها لاستثمار 250 مليون درهم من إجمالي نفقاتها لعام 2021 وذلك في سبيل دفع عجلة استراتيجيتها للتحول الرقمي على امتداد قطاعات المجموعة. وانطلاقا من موقعها كشركة وطنية رائدة.. تتضمن استراتيجية النمو التي تطبّقها اينوك التركيز بشكل أساسي على تطوير أعمالها عبر التحول الرقمي الذي ستشكل عنصرا أساسيا للارتقاء بعملياتها التشغيلية وتعزيز التكامل والتعاون بين وحدات أعمالها جنبا إلى جنب مع الاستمرار في دعم هدفها الرئيسي لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة في دبي ودولة الإمارات.

وتركز استراتيجية المجموعة بصورة رئيسية على تسخير كفاءاتها على امتداد سلسلة القيمة في قطاع الطاقة لرصد آفاق النمو الجديدة وتوجيه جهودها للتركيز على احتياجات العملاء وبالتالي تعزيز النمو في قطاع الطاقة الوطني.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: "شهد العام 2020 ظروفا وتحديات استثنائية بالنسبة للجميع لكننا في اينوك نؤمن بأن ذلك العام كان محمّلا بالعديد من الفرص المتميزة فقد حثّنا على إعادة تقييم عملياتنا وتطبيق إجراءات مبتكرة لمواكبة التحولات السريعة في قطاع الطاقة كما أن فهم واقع السوق الراهن أتاح لنا إجراء تغييرات جذرية عززت مرونتنا وجاهزيتنا للمستقبل إضافة إلى مواءمة جهودنا مع الأهداف الوطنية.

وأضاف إن تعزيز حصتنا في السوق ضمن قائمة أولوياتنا ونركز في الوقت ذاته على تعزيز أسس أعمالنا ضماناً لتمتعنا بالقدرات التي تتيح لنا مواجهة التحديات المستقبلية وبينما نعمل على الاستعداد لليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة نؤكد التزامنا برؤية قيادتنا الرشيدة في الاحتفاء بإنجازات الماضي ومواصلة الاستثمار في مبادرات التحوّل الرقمي والحفاظ على النمو المستدام وتنويع الأعمال بهدف تلبية الطلب المتنامي على الطاقة في الدولة.

وقال " تشهد قائمة المهارات اللازمة لدفع عجلة النمو في مجموعتنا تغيرا متواصلا ومن هذا المنطلق نمضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا بالوصول إلى نسبة 50% من التوطين في عام 2021 كما أننا نكرّس جهودنا لصقل المهارات الإماراتية الشابة والسعي إلى معرفة العوامل التي تجذب الشباب الإماراتي وتحفّزهم على الانضمام إلى قطاع الطاقة ..وسنعمل على تكريس وقتنا ومواردنا لضمان تعريف كوادرنا البشرية بأهمية التحول الرقمي والفرص الواعدة التي توفرها".

يذكر أن المجموعة كانت قد أطلقت في 2019 عددا من المبادرات في إطار استراتيجيتها الموسّعة لتنويع مجالات أعمالها ومنها برنامج مسرع الأعمال "نكست" المصمم لاستشراف فرص النمو ورصد التحديات في قطاع الطاقة وذلك عبر تأسيس مشاريع رقمية جديدة موجهة لقطاعي الأعمال والمستهلكين على حد سواء وتحت مظلّة هذا البرنامج قدّمت اينوك المشروعين الرقميين الجديدين "اينوك لينك" المنصة الرقمية الشاملة والمبتكرة التي توفر خدمات توصيل الوقود مباشرةً إلى الشركات ومالكي الأساطيل في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة و"بيما" الشركة الأولى في دولة الإمارات للتأمين على المركبات بحسب المسافة المقطوعة.

كما أطلقت اينوك أيضا برنامج "مسار" المبتكر للتحول الرقمي والمصمم خصيصا لتحقيق التكامل الرقمي الشامل بين جميع أقسامها وبالتالي تعزيز الكفاءة بين كافة الوحدات التشغيلية الأساسية ووحدات الدعم في المجموعة وعبر تطوير التكامل والشفافية في كافة أقسام المجموعة يُسهم برنامج "مسار" في تمكين اينوك من تسخير توجهات الرقمنة وتعزيز التركيز على العملاء.

وعلاوة على ذلك تعتزم اينوك تطبيق أحدث التقنيات على امتداد أصولها العامة لتعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بالقيمة التي توفرها للمساهمين إضافة إلى تعريف موظفيها بأهمية التحول الرقمي ودورها الحيوي في نمو أعمالها على مدار 15 إلى 20 عاماً المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة اينوك وجهّت جهودها في عام 2020 نحو ضمان سلامة وصحّة موظفيها واستمرارية الأعمال والحفاظ على الأصول.

وعلى الرغم من التحديات التي شهدها العام نجحت المجموعة بتحقيق العديد من الإنجازات المهمّة عبر تطوير نماذج أعمال جديدة بما في ذلك تطوير وتحديث أعمال التجزئة غير المرتبطة بالوقود وتوسيع قدرات وحدات التخزين التي تمتلكها المجموعة وتعزيز أداء مختلف الشركات التابعة لها الأمر الذي ساهم بتحقيق وفورات تصل نسبتها إلى 60% في الميزانية.

الاكثر من اقتصاد

  • «ون زعبيل» يدخل «غينيس» كأطول برج كابولي في العالم

    حقق ون زعبيل - المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «ICD»- لقب غينيس للأرقام القياسية، عبر حصول برج ذا لينك على لقب «أطول برج كابولي» في العالم مع ردهته البانورامية الساحرة. وبهذا الإنجاز يكون «ون زعبيل» أحدث مشروع يضيف لمسة فريدة ومبتكرة إلى القائمة الطويلة لمباني دبي التي حطمت الأرقام القياسية.

  • ارتفاع حاد لأسعار النفط بسبب الخوف من اضطراب الإمدادات

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشدة في تعاملات الاثنين، بسبب المخاوف من اضطراب الإمدادات في ظل استمرار الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وقرار موسكو خفض إنتاجها من النفط الخام في إطار قرارات تجمع أوبك بلس للدولة المصدرة للنفط.

  • ارتفاع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات

    ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار

  • الصين تواصل ريادتها في تبني وتطوير تقنيات الاتصالات المتنقلة المتقدمة

    أشاد تقرير أعمال الحكومة الصينية بالتقدم اللافت في مجال تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، حيث تجاوزت نسبة مستخدمي شبكة 5G في الصين 50% من إجمالي مستخدمي الاتصالات، فقد قامت ببناء 3.377 مليون محطة قاعدية للجيل الخامس منذ إصدار التراخيص التجارية لهذه التقنية 2019

  • النسخة الثانية من "قمة رأس الخيمة للطاقة" تنطلق في نوفمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من قمة رأس الخيمة للطاقة يومي 27 و28 نوفمبر 2024 تحت شعار "إنشاء أهداف لمستقبل الطاقة المستدامة والمشاركة فيها"

أخبار محلية