1.1 مليار درهم تسهيلات ائتمانية للقطاع الزراعي خلال 9 أشهر

واصلت البنوك العاملة في الدولة التوسع في تقديم التسهيلات الائتمانية للقطاع الزراعي مما رفع إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات إلى نحو 2.16 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر من العام 2020 وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن المصرف المركزي.

وفي ظل تواصل الدعم للقطاع فقد ارتفعت قيمة التسهيلات التي حصل عليها بنسبة 105% وبزيادة قدرها 1.1 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

ويأتي التوسع في دعم القطاع الزراعي خلال الفترة الماضية منسجما مع التوجهات الحكومية في المحافظة على استدامة نمو القطاع الذي يشكل ركيزة أساسية في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات.

وتظهر الاحصائيات أن إجمالي قيمة الرصيد التراكمي للتسهيلات الائتمانية المسجل في شهر سبتمبر من العام 2020 يعد الأعلى على الاطلاق منذ بدء الجهاز المصرفي تقديم التمويلات للقطاع.

وخلال الربع الأول من العام الجاري بلغت قيمة الزيادة في التسهيلات التي حصل عليها القطاع الزراعي نحو 490 مليون درهم مما رفع إجمالي الرصيد إلى 1.542 مليار درهم في نهاية مارس الماضي مقارنة مع 1.052 مليار درهم في نهاية العام 2019.

وواصلت البنوك دعم القطاع في الربع الثاني من العام الجاري حيث تم تقديم 278 مليون درهم مما رفع إجمالي الرصيد إلى 1.82 مليار درهم قبل أن يقفز إلى المستوى المسجل في الربع الثالث من العام ذاته.

ومن المنتظر استمرار البنوك بتقديم الدعم للقطاع الزراعي خلال المرحلة القادمة خاصة مع زيادة نسبة الاستثمار في القطاع من قبل الشركات الوطنية والافراد على حد سواء.

More from اقتصاد

  • دبي تدخل قائمة اليونسكو للتصميم الإبداعي

    أكدت شركة لاكجري هيفنز للسفر «Luxury Heavens» أن دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تدخل في قائمة اليونسكو لمدن التصميم الإبداعي واصفة إياها بأنها صورة مصغّرة من العالم المتقدم نابضة بالحياة وأن دبي تحتضن ثقافات متنوعة من جميع أنحاء العالم

  • الذهب يتجه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية

    تراجع الذهب اليوم ويتجه إلى تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي إذ يوازن المستثمرون بين شكوك بشأن لقاح لكوفيد-19 يتصدر الترشيحات وتفاؤل بأن اللقاحات ستصل في وقت أقرب من المتوقع

  • انطلاق الملتقى التجاري الإماراتي - الإسباني لبحث شراكات جديدة في عدد من القطاعات الحيوية

    افتتح معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد أعمال الملتقى التجاري الإماراتي–الإسباني الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة معالي ماريا رايس ماروتو، وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، إلى جانب ممثلين عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة الدولة للأمن الغذائي، ومكتب الاستثمار الأجنبي-أبو ظبي، وبلدية دبي، وما يصل إلى 180 شركة منها 150 شركة إسبانية.

  • في 10 ثوان .. مُدن العقارية تنجز عملية هدم أبراج ميناء بلازا بنجاح

    نفذت شركة مُدن العقارية اليوم عمليّة هدم أبراج ميناء بلازا في منطقة ميناء زايد في أبوظبي بنجاح تام وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة ميناء زايد.

  • استدانة 180 مليار يورو في عام 2021

    ستستدين ألمانيا 180 مليار يورو في عام 2021 بسبب الموجة الثانية من وباء كوفيد-19 التي أرغمتها على تمديد القيود حتى يناير على ما جاء في الميزانية السنوية التي أقرتها لجنة المال في البرلمان اليوم

أخبار محلية