مصر تؤكد التزامها بتحقيق مستقبل آمن ومستدام للطاقة النظيفة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري أن تحقيق مستقبل آمن ومستدام للطاقة النظيفة فى مصر صار واقعاً بفعل التزام الدولة بتنفيذ إجراءات ومبادرات جادة للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى بكافة أنحاء مصر بالتزامن مع تنويع مزيج الطاقة المستخدم من خلال المصادر المتجددة ، وهو ما يأتى التزاما باتفاقيات المناخ الموقعة عليها مصر.

جاء ذلك خلال مشاركته بالفيديوكونفرانس فى يوم الطاقة والمناخ الخامس الذى نظمه منتدى الطاقة العالمى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى .

وأكد أن مصر تنخرط فى شراكات دولية وإقليمية عديدة لتحقيق مستقبل آمن ومستدام للطاقة النظيفة مستفيدة من علاقاتها الدولية ومقوماتها الجغرافية وبنيتها التحتية .

وأشار فى هذا الإطار إلى المبادرة الأهم إقليميا ًفى مجال الطاقة بحوض المتوسط بتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط مع دول الجوار ليلعب دوراً محورياً كمنصة للإسراع بتنمية واستغلال موارد الغاز الطبيعى بالمنطقة لتحقيق رفاهية الدول والشعوب وتأمين موارد الطاقة النظيفة .

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • "أدنوك" تقدم تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الرمضانية

    قدمت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية داخل الدولة هذا العام، المتمثلة في مشروع المير الرمضاني وإفطار الصائم الذي تضمن هذا العام توزيع الطرود الغذائية على الأسر المتعففة والشرائح العمالية، بدلا من إقامة الخيام الرمضانية بسبب الظروف الصحية الراهنة، كما خصصت أدنوك جزء من تبرعها لدعم مؤسسة الغدير للحرف الإماراتية التابعة للهيئة.

  • محمد بن زايد يتبادل التهاني بعيد الفطر مع أمير الكويت وولي عهده

    تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر المبارك..مع أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

  • شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان "كن رياضيا"

    اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات المهرجان الرياضي "كن رياضيا" ضمن مبادرة الروح الإيجابية، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص توافدوا ليكونوا جزءا من هذا الزخم الرياضي المجتمعي طوال شهر رمضان المبارك.

  • الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات : إقامة صلاة عيد الفطر المبارك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

    كشفت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة عن إجراء دراسة بشأن فعالية التطعيم في الدولة أظهرت نتائجها أن الأشخاص غير المطعمين هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة جراء "كوفيد-19" لذا يتعين على الجميع المبادرة بأخذ اللقاح تجنباً للإصابة بالفيروس ومضاعفاته.