شرطة وغرفة الشارقة تنظمان ورشة ‏" اقتصاد شبابي آمن ومستدام"

طالبت ورشة " اقتصاد شبابي آمن ومستدام" بتخصيص منصة لمستشارين قانونيين يساهمون بدعم فهم الشباب للمتطلبات العامة وكيفية حماية أنفسهم وإطلاق منصة متكاملة تجمع برامج دعم مشاريع الشباب تحت نظلة واحدة والتسويق لها بالإضافة إلى ابتكار أدوات محفزة للشباب على العمل الاقتصادي الآمن والمستدام وتبني مشاريع شبه حكومية يديرها الشباب.

جاء ذلك فى ختام الورشة الافتراضية التي نظمها مجلسا شباب شرطة وغرفة الشارقة تزامناً مع "الإمارات تبتكر 2021" التي انطلقت أمس على مستوى الدولة وتستمر حتى 27 فبراير الجاري حيث تعتبر هذه الحلقة النقاشية من المبادرات الرائدة التي أطلقتها المؤسسة الإتحادية للشباب لتعريف فئة الشباب ‏على أبرز التحديات التي يواجهونها بمختلف المجالات والتخصصات.

أدار الورشة الملازم سعود بوصيم من إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة بمشاركة كل من سعادة العميد أحمد السركال مدير عام العمليات الشرطية وسعادة محمد أمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة و محمد هلال الحزامي عضو مجلس إدارة غرفة الشارقة رئيس مجموعة محمد هلال الى جانب /156/ مشاركاً.

وتناولت الجلسة عدداً من المحاور الأساسية تمثلت بمحور أهم التحديات الأمنية التي تواجه الشباب في إدارة أعمالهم ومحور المعرفة القانونية والأمنية التي يحتاجها الشباب لضمان حمايتهم وتشجيهم على العمل الاقتصادي و ‏الذي تحدث عنه العميد أحمد السركال مبيناً عواقب الجهل بالقانون وعدم الإلمام بالقوانين والعقود التجارية قبل البدء بها.

وتحدث سعادة محمد أمين ‏حول التحديات الرئيسية التي تواجه الشباب في العمل الاقتصادي والتجاري .. موضحاً التسهيلات التي تقدمها غرفة التجارة لرواد الأعمال كخدمة مركز " تجارة 101" ومركز المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى اكسبو الشارقة فيما تحدث محمد هلال الحزامي حول محور الإفكار الإبتكارية التي تسهم في دعم اقتصاد الشباب وتضمن استدامته في ظل جائحة كوفيد-19 .

وأكد العميد أحمد السركال أن تنظيم هذه الحلقة يأتي انطلاقاً من حرص شرطة الشارقة على تعزيز تعاونها مع شركائها الذي يصب بدعم فئة الشباب كفئة مهمة في المجتمع تساهم في الاستدامة كون الاقتصاد يبدأ بها والتي لها اسهامات كبيرة في الارتقاء بقطاع الأعمال الخاصة.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية