تراجع أسعار الذهب لأدنى مستوى في 9 أشهر

نزل الذهب اليوم إلى أدنى مستوى في 9 أشهر ويتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي وارتفع الدولار وعوائد السندات بعد تصريحات لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قال فيها إن الزيادة في العوائد لا تخل بالنظام

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1692.13 دولارا للأوقية (الأونصة) ، بعد أن نزل لأدنى مستوى منذ الثامن من يونيو عند 1686.40 دولارا. ومنذ بداية الأسبوع، تراجع الذهب 2.3 بالمئة.

وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.6 بالمئة إلى 1690.40 دولارا.

وكرر باول أمس الخميس تعهده بإبقاء الائتمان ميسرا وقال إنه على الرغم من أن الزيادة في العوائد كانت "ملحوظة" إلا أنه لا يعتقد أن المركزي الأمريكي سيتعين عليه التدخل لخفضها.

وقال جيفري حالي كبير محللي السوق لدى أواندا "من الواضح أن باول لم يميل إلى التيسير النقدي بشكل كاف بالنسبة للأسواق أمس، وبطريقة ما، فإنه أعطى الضوء الأخضر لارتفاع أكبر للعوائد الأمريكية بقوله إنه مرتاح لذلك.

"جميع المؤشرات تشير إلى استمرار فورة السندات" مضيفا أنه يبدو من المحتم أن ينزل الذهب عن المستويات الحالية وأن يسجل خسائر أكبر إلى نطاق 1600 دولار.

وتماسكت العوائد الأمريكية لأجل عشر سنوات فوق 1.5 بالمئة، بينما ارتفع الدولار لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر. ويزيد ارتفاع العوائد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 25.17 دولارا للأوقية، وانخفضت خمسة بالمئة في الأسبوع، في أسوأ أداء منذ أواخر نوفمبر.
ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 2334 دولارا وتراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1119.53 دولارا.

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • محمد بن زايد يتبادل التهاني بعيد الفطر مع أمير الكويت وولي عهده

    تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر المبارك..مع أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

  • شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان "كن رياضيا"

    اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات المهرجان الرياضي "كن رياضيا" ضمن مبادرة الروح الإيجابية، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص توافدوا ليكونوا جزءا من هذا الزخم الرياضي المجتمعي طوال شهر رمضان المبارك.

  • الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات : إقامة صلاة عيد الفطر المبارك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

    كشفت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة عن إجراء دراسة بشأن فعالية التطعيم في الدولة أظهرت نتائجها أن الأشخاص غير المطعمين هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة جراء "كوفيد-19" لذا يتعين على الجميع المبادرة بأخذ اللقاح تجنباً للإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

  • محمد بن زايد يتلقى رسالة من عبدالله الثاني نقلها رئيس وزراء الأردن

    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رسالة شفوية من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تتصل بالعلاقات الأخوية والإستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات بما فيه مصالحهما المتبادلة إضافة إلى تطورات الأوضاع في القدس الشريف.