استعرض المجلس إدراج مبادرات جديدة ضمن الخطط التشغيلية لدوائر المصرف المركزي، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد بأن يصبح المصرف من أفضل المصارف المركزية إقليميا وعالميا كما اعتمد المجلس نظام حماية المستهلك والهيكل التنظيمي لدائرة حماية المستهلك
برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ، رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي، عقد مجلس إدارة المصرف المركزي، اليوم في قصر الوطن، اجتماعه الثامن لهذا العام
حضر الاجتماع .. معالي عبدالرحمن صالح آل صالح، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومعالي عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي، المحافظ، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة يونس حاجي الخوري، خالد محمد سالم بالعمى وخالد أحمد الطاير وعلي محمد المداوي الرميثي، كما حضره مجموعة من كبار موظفي المصرف المركزي.
وفي مستهل الاجتماع، استعرض المجلس إدراج مبادرات جديدة ضمن الخطط التشغيلية لدوائر المصرف المركزي، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بأن يصبح المصرف من أفضل المصارف المركزية إقليميا وعالميا.
كما اعتمد المجلس نظام حماية المستهلك والإطار الإشرافي للبنوك، والهيكل التنظيمي لدائرة حماية المستهلك، مع الاطلاع على الإطار العام للمخاطر الخاص بالمصرف المركزي، خصوصا ما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يحدد ضوابط تعامل المصرف مع الجهات الخارجية.
واستمع الحاضرون إلى عرض حول النظام الجديد لتسهيلات القيم المخزنة الذي أعده المصرف المركزي بهدف تطوير الخدمات وتوفير حلول مبتكرة لإنجاز عمليات الدفع بالتجزئة في الدولة، حيث أصدر المجلس موافقته على إصدار هذا النظام.
وفي ختام الاجتماع شكر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعضاء المجلس على جهودهم المتميزة، موجها سموه بضرورة تكثيف العمل لتحقيق الأهداف المنشودة وتطلعات القيادة الرشيدة
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، إطلاق خدمات لوجستية متكاملة بين ميناء خليفة وميناء أم قصر في العراق، في إطار التزام المجموعة بتعزيز الربط الإقليمي ودعم المسارات التجارية القائمة، وتلبي الخدمات الطلب المتنامي على شحن الحاويات والبضائع المدحرجة عبر خدمات شحن أسبوعية تربط بين الميناءين
أعلنت طيران الإمارات عن تعزيز عملياتها في غانا بإضافة 4 رحلات جديدة أسبوعياً بين دبي وأكرا من 12 يوليو 2026. تُضاف الرحلات الجديدة إلى الخدمة اليومية الحالية التي تشغلها الناقلة، استجابة للنمو المستمر في الطلب على السفر من وإلى أكرا، والتي تشهد معدلات إشغال مرتفعة على مدار العام
أعلنت "الإمارات للشحن الجوي" ذراع الشحن الجوي في طيران الإمارات، اعتزامها إطلاق رحلات شحن جوي أسبوعياً على متن طائرة شحن متخصصة من طراز بوينج F777 إلى مطار ألماتي الدولي في كازاخستان، ابتداءً من 16 يونيو الجاري، وتُعد ألماتي أول وجهة للإمارات للشحن الجوي في آسيا الوسطى
نظمت غرف دبي بالتعاون مع سفارة الدولة في باريس، حواراً مفتوحاً في العاصمة الفرنسية باريس مع مجموعة مختارة من المستثمرين الفرنسيين، وذلك بهدف تسليط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها دبي للشركات الفرنسية في مجموعة من القطاعات الحيوية
يقترب أغنى رجل في العالم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من تحقيق سابقة مالية غير مسبوقة، بعدما كشفت تقارير أمريكية، أن الطرح العام الأولي المرتقب لشركة SpaceX قد يدفع ثروته الشخصية إلى تجاوز حاجز التريليون دولار، ليصبح أول شخص في التاريخ الحديث يصل إلى هذا المستوى من الثروة
أظهرت دراسة صادرة عن «براند فاينانس» العالمية، الدور الاستراتيجي الذي تقوم به «دبي الرقمية» في ترسيخ مكانة دبي بين أبرز مدن العالم في مؤشر العلامات التجارية للمدن، بعدما جاءت الإمارة في المرتبة الخامسة عالمياً بقيمة تجارية تقارب تريليون درهم. وأشارت الدراسة إلى أن «دبي الرقمية» أسهمت بنحو 31 مليار درهم في القيمة الإجمالية للعلامة التجارية للإمارة، كما حصلت على تصنيف (AA+) الذي يضعها ضمن نخبة الجهات الحكومية الرقمية الأكثر قوة وتميزاً على مستوى العالم.
تحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، تنطلق غداً الاثنين الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام الإماراتي بتنظيم نادي دبي للصحافة، وبمشاركة نخبة من القيادات الوطنية وكبار المسؤولين والإعلاميين وصُنّاع المحتوى في دولة الإمارات، لمناقشة دور الإعلام الوطني في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة، وتعزيز جاهزية المنظومة الإعلامية الوطنية لمواكبة التحديات وصناعة التأثير الإيجابي.
عقدت اللجنة التوجيهية للحفاظ على المظهر الحضاري في دبي اجتماعها الخامس برئاسة معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس المكتب التنفيذي، رئيس اللجنة التوجيهية للحفاظ على المظهر الحضاري في دبي، وبحضور معالي مطر محمد الطاير ، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، نائب رئيس اللجنة، ومعالي عمر سلطان العلماء، المدير العام لمكتب سمو ولي عهد دبي، ومعالي عبدالله محمد البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومعالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومعالي هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومعالي المهندس مروان أحمد بن غليطة، المدير ا
حيّت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، صمود وشجاعة وإصرار ملايين اللاجئين حول العالم، ولا سيما النساء اللواتي يواصلن التغلب على تحديات استثنائية، بينما يقمن برعاية أسرهن ويسهمن في خدمة مجتمعاتهن. جاء ذلك في كلمة سموها بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو