الذهب يهبط مع صعود الدولار

واصلت أسعار الذهب خسائرها اليوم الأربعاء، متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قبيل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1750.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0723 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1749.40 دولار.

ارتفع الدولار صوب أعلى مستوياته في 2021، مما قلل من جاذبية الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، وبلغ عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياته منذ يونيو.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 22.42 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 1.4% إلى 948.02 دولار، وهبط البلاديوم 0.9% إلى 1896.66 دولار.

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • "محمد بن راشد للفضاء" يعلن انطلاق الدورة الـ72 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية غداً فى دبي

    تنطلق في دبي غداً "الاثنين" أعمال الدورة 72 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، الحدث الأكبر والأهم من نوعه في قطاع الفضاء الدولي، وتستمر لمدة خمسة أيام في مركز دبي العالمي للمعارض، وذلك في أول انعقاد للمؤتمر العالمي الكبير في المنطقة العربية، ويستضيفه مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية.

  • محمد بن راشد : أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء في العالم ينطلق غداً في الإمارات

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله أن أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء في العالم ينطلق غداً في دورته الـ 72 في الإمارات بمشاركة 110 دول  وكافة رؤساء وكالات الفضاء الدولية و4000 مشارك و100 شركة فضاء دولية. 

  • عدد من القضاة الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

    أدى اليمين القانونية أمام معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، عدد من القضاة الجدد، وذلك في ديوان الوزارة في أبوظبي، بحضور سعادة المستشار الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، وسعادة المستشار جاسم سيف بوعصيبه مدير دائرة التفتيش القضائي.

  • نيابة الأموال العامة الاتحادية تباشر التحقيق في مخالفات شركة عقارية كبرى

    صرح المستشار د . حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة بأن نيابة الأموال العامة الاتحادية تباشر تحقيقات موسعه مع مسؤولي شركة الاتحاد العقارية بناء على شكوى هيئة الأوراق المالية والسلع وما تضمنته من معلومات عن مخالفات مالية ارتكبها خليفة حسن على صالح الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وآخرين بالاشتراك مع بعض مسؤوليها، وشملت مخالفات تتعلق ببيع أحد الأصول العقارية للشركة بثمن يقل عن ثمنه الحقيقي والتحايل لإخفاء اسم المستفيد من شرائه بأوراق مزورة وأإساءة استعمال السلطة والغش والإضرار بمصالح الشركة ومساهميها بالدخول في استثمارات خارج الدولة وداخلها دون دراسة حقيقية مما كبدها خسائر مالية، ومخالفة مسؤ