الإمارات تؤمن 37.6% من احتياجات اليابان النفطية

وام

استوردت اليابان من دولة الإمارات 32.241 مليون برميل من النفط الخام خلال شهر أكتوبر 2019 بحسب بيانات وكالة الطاقة والموارد الطبيعية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية .

وذكرت وكالة الطاقة أن نسبة واردات النفط من الإمارات بلغت 37.6% من إجمالي الواردات النفطية اليابانية، مشيرة إلى أن كمية النفط الخام التي استوردتها اليابان خلال ذلك الشهر بلغت 85.685 مليون برميل بلغت كمية النفط العربي 79.147 مليون برميل بنسبة 92.4 في المائة.

More from اقتصاد

  • النفط ينهي الأسبوع على مكاسب كبيرة بعد اتفاق تخفيض الإنتاج

    صعدت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة أمس الجمعة وأنهت الأسبوع على مكاسب كبيرة بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها على زيادة تخفيضاتهم الانتاجية بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

  • القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تكشف عن برنامج دورتها الثانية

    كشفت القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة عن برنامج فعاليات دورتها الثانية التي تقام في الشارقة يومي 10 و11 ديسمبر الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، بمشاركة 50 متحدثا محليا وعالميا يمثلون منظمات المجتمع المدني وجهات حكومية وعدد من الخبراء المعنيين بتمكين المرأة .

  • النفط يهبط في ظل تأهب اجتماع أوبك

    هبطت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نتائج اجتماع بين أوبك وحلفائها ، والذي من المتوقع أن يشهد اتفاقا رسميا على زيادة خفض الإنتاج في أوائل 2020.

  • الدولار يتجه صوب أسوأ أداء منذ أكتوبر

    استقر اليورو مقابل الدولار اليوم الجمعة، على الرغم من أن العملة الأمريكية تتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أكتوبر، إذ تتعرض لضغوط جراء حالة القلق المحيطة بالعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومؤشرات على ضعف الاقتصاد الأمريكي.

  • دبي تتصدّر عالمياً قائمة بناء المدن العملاقة 2019

    حافظت دبي على مكانتها كأول مدينة في العالم في بناء المدن العملاقة، وبلغ إجمالي حجم المشاريع من مراحل الإعلان إلى التنفيذ في الإمارة نحو 611.2 مليار دولار، بحسب مؤشر بناء المدن الضخمة 2019 الصادر عن مؤسسة «جلوبال داتا»،

أخبار محلية