" اقتصادية استشاري الشارقة" تبحث تعزيز علاقاتها مع القطاعات المعنية بالإمارة

وام

ناقشت " لجنة الشؤون المالية و الاقتصادية و الصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة " أجندة أعمالها خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر في ضوء لقاءاتها مع عدد من القائمين على القطاعات الاقتصادية في الامارة بهدف تعزيز مساهمتها ودورها الحيوي في المجالات الاستثمارية كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس بمقر المجلس برئاسة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة وحضور أعضائها مريم راشد أحمد بن الشيخ و عبدالله محمد ناصر العويس و سهيل سالم سويدان الكعبي و جمال محمد بن هويدن و عبيد عوض الطنيجي وعبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات بالأمانة العامة للمجلس.

و أكدت اللجنة أن خطتها تستهدف تعزيز التطوير الاقتصادي الذي حققته إمارة الشارقة بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ودورها في هذا السياق بالعمل على دعم الاقتصاد النوعي و تشجيع ريادات الأعمال و فرص الاستثمار.

و استعرض الاجتماع رؤية عمل اللجنة ضمن منظومة عمل المجلس الاستشاري التي تتضمن لقاء القطاعات المختلفة و الوقوف على آراء ممثليها لتحقيق الطفرة المنشودة في مجالات تعزيز المناخ الاستثماري و تشجيع الاستثمارات.

و قال سيف محمد جاسم المدفع إن اللجنة اتفقت على إعداد أجندة متكاملة من اللقاءات والتواصل تستهدف تحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية ومجال ريادات الأعمال بالشراكة مع الجهات المعنية والإلتقاء مع ممثليها لبحث فرص زيادة اسهاماتها وتنوع مشاريعها.

و أوضح المدفع أن اللقاءات ستعمل من خلال محاورها على دعم الخطط التنافسية لاقتصاد إمارة الشارقة ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدراسة و استشراف و اقتراح الفرص الاقتصادية المستقبلية وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة وحاضنة للاستثمارات وممارسة أعمال الاقتصاد في شتى مجالاته.

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • محمد بن راشد يشهد تركيب القطعة الأخيرة من "مِسبار الأمل"

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا.. ورسالة للشباب العربي.. ومحطة تاريخية في دولتنا.

  • حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة فنلندا

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم سعادة ماريانا نيسيلا سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة التي قدمت للسلام على سموه.

  • المجلس الوطني الاتحادي يوافق على مشروعي قانونين اتحاديين

     وافق المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته الخامسة من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، التي عقدها اليوم بمقر المجلس بأبوظبي، برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس، على مشروعي قانونين اتحاديين بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 18 لسنة 1981 بشأن تنظيم الوكالات التجارية، وبشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في الدولة، بعد أن عدل واستحدث عددا من موادهما وبنودهما، بما يجسد حرص المجلس على المساهمة في تطوير المنظومة التشريعية في الدولة في العديد من القطاعات الرئيسية الدعمة لمسيرة التنمية الشاملة المتوازنة.

  • محمد بن راشد يكرم عددا من رجالات الرعيل الأول ممن نظموا وأشرفوا على جناح الدولة بمعارض إكسبو

    كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .. عددا من رجالات الرعيل الأول الذين نظموا و أشرفوا على جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معارض إكسبو العالمية التي استضافتها العديد من الدول حول العالم منذ 1970 إلى العام 2020 .