ناقشت " لجنة الشؤون المالية و الاقتصادية و الصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة " أجندة أعمالها خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر في ضوء لقاءاتها مع عدد من القائمين على القطاعات الاقتصادية في الامارة بهدف تعزيز مساهمتها ودورها الحيوي في المجالات الاستثمارية كافة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس بمقر المجلس برئاسة سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة وحضور أعضائها مريم راشد أحمد بن الشيخ و عبدالله محمد ناصر العويس و سهيل سالم سويدان الكعبي و جمال محمد بن هويدن و عبيد عوض الطنيجي وعبدالعزيز بن خادم رئيس قسم شؤون الجلسات بالأمانة العامة للمجلس.
و أكدت اللجنة أن خطتها تستهدف تعزيز التطوير الاقتصادي الذي حققته إمارة الشارقة بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ودورها في هذا السياق بالعمل على دعم الاقتصاد النوعي و تشجيع ريادات الأعمال و فرص الاستثمار.
و استعرض الاجتماع رؤية عمل اللجنة ضمن منظومة عمل المجلس الاستشاري التي تتضمن لقاء القطاعات المختلفة و الوقوف على آراء ممثليها لتحقيق الطفرة المنشودة في مجالات تعزيز المناخ الاستثماري و تشجيع الاستثمارات.
و قال سيف محمد جاسم المدفع إن اللجنة اتفقت على إعداد أجندة متكاملة من اللقاءات والتواصل تستهدف تحفيز مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية ومجال ريادات الأعمال بالشراكة مع الجهات المعنية والإلتقاء مع ممثليها لبحث فرص زيادة اسهاماتها وتنوع مشاريعها.
و أوضح المدفع أن اللقاءات ستعمل من خلال محاورها على دعم الخطط التنافسية لاقتصاد إمارة الشارقة ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدراسة و استشراف و اقتراح الفرص الاقتصادية المستقبلية وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة وحاضنة للاستثمارات وممارسة أعمال الاقتصاد في شتى مجالاته.
هوت أسعار النفط بنحو 4% خلال تداولات اليوم، في أعقاب تصريحات نائب الرئيس الأمريكي جيه. دي فانس التي أشار فيها إلى تقدم ملموس في المفاوضات مع طهران، مؤكداً أن مضيق هرمز لا يزال مفتوحاً أمام حركة الملاحة
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، إطلاق خدمات لوجستية متكاملة بين ميناء خليفة وميناء أم قصر في العراق، في إطار التزام المجموعة بتعزيز الربط الإقليمي ودعم المسارات التجارية القائمة، وتلبي الخدمات الطلب المتنامي على شحن الحاويات والبضائع المدحرجة عبر خدمات شحن أسبوعية تربط بين الميناءين
أعلنت طيران الإمارات عن تعزيز عملياتها في غانا بإضافة 4 رحلات جديدة أسبوعياً بين دبي وأكرا من 12 يوليو 2026. تُضاف الرحلات الجديدة إلى الخدمة اليومية الحالية التي تشغلها الناقلة، استجابة للنمو المستمر في الطلب على السفر من وإلى أكرا، والتي تشهد معدلات إشغال مرتفعة على مدار العام
أعلنت "الإمارات للشحن الجوي" ذراع الشحن الجوي في طيران الإمارات، اعتزامها إطلاق رحلات شحن جوي أسبوعياً على متن طائرة شحن متخصصة من طراز بوينج F777 إلى مطار ألماتي الدولي في كازاخستان، ابتداءً من 16 يونيو الجاري، وتُعد ألماتي أول وجهة للإمارات للشحن الجوي في آسيا الوسطى
نظمت غرف دبي بالتعاون مع سفارة الدولة في باريس، حواراً مفتوحاً في العاصمة الفرنسية باريس مع مجموعة مختارة من المستثمرين الفرنسيين، وذلك بهدف تسليط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها دبي للشركات الفرنسية في مجموعة من القطاعات الحيوية
دشّن سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، محطة قطار الركاب بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، كما شهد سموه الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب التي ستنطلق في 30 سبتمبر 2026.
أكد معالي مطر الطاير، أن مبادرة "دبي الأفعال" تجسّد فلسفة القيادة الرشيدة، القائمة على تحويل الرؤى الطموحة إلى إنجازات ملموسة، وترسخ ثقافة عمل تجعل من الإنجاز الاستثنائي معياراً للأداء، ومن سرعة التنفيذ وجودة المخرجات شاهداً على تميز تجربة دبي عن غيرها من مدن العالم
كرّم سمو الشيخ أحمد بن محمد، خلال "منتدى الإعلام الإماراتي" أكثر من 100 من المؤسسات والقيادات والكوادر الإعلامية الوطنية وصنّاع المحتوى الإماراتيين، تقديراً لجهودهم وأدائهم المهني الرفيع ومواقفهم الوطنية المشرّفة، لاسيما إبان الأزمة التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الماضية
برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد، عُقدت اليوم فعاليات "منتدى الإعلام الإماراتي" نظمها نادي دبي للصحافة تحت شعار "الإمارات خط أحمر" بمشاركة قيادات ورموز الإعلام الوطني. وتميزت هذه الدورة التي حضرت جلستها الرئيسة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد، بمواكبتها للأزمة التي شهدتها المنطقة