"أوبك+" تبقي على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير

أقر المشاركون في الاجتماع الـ 53 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها "أوبك+" الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية دون تغيير

أقر المشاركون في الاجتماع الـ 53 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+»، الإبقاء على مستويات إنتاج النفط الحالية دون تغيير.

وخلال اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة الذي عقد عبر الاتصال المرئي اليوم، تمت مراجعة بيانات إنتاج النفط الخام لشهري يناير وفبراير 2024.

ونوهت اللجنة بالتزام دول أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك بسياسات الإنتاج المتفق عليها.

ورحبت اللجنة بتعهد جمهورية العراق وجمهورية كازاخستان بتحقيق المطابقة الكاملة وتعويض فائض الإنتاج.

كما رحبت اللجنة أيضا بإعلان روسيا أن تعديلاتها الطوعية في الربع الثاني من العام الجاري ستستند إلى الإنتاج بدلا من الصادرات.

وأشارت اللجنة إلى أن الدول المشاركة التي لديها كميات زائدة في الإنتاج خلال أشهر يناير وفبراير ومارس من العام الجاري، ستقدم خطط التعويضات التفصيلية الخاصة بها إلى أمانة أوبك بحلول 30 أبريل 2024.

وستواصل اللجنة مراقبة مدى توافق تعديلات الإنتاج المقررة وتعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول المشاركة في أوبك والدول المشاركة من خارج أوبك في أبريل 2023، والتعديلات اللاحقة في نوفمبر 2023 وفبراير 2024.

كما تواصل اللجنة تقييم ظروف السوق عن كثب، مشيرة إلى استعداد دول "أوبك+" لمعالجة تطورات السوق واستعدادها لاتخاذ تدابير إضافية في أي وقت، بناء على التنسيق المتواصل بين أوبك والدول من خارجها.

جدير بالذكر أنه من المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة في الأول من يونيو 2024.

الاكثر من اقتصاد

  • 97 % الإشغال الفندقي في الإمارات.. وفنادق دبي كاملة العدد

    شهدت الفنادق والمنتجعات السياحية والشقق الفندقية تدفقاً كبيراً في الحجوزات بمختلف إمارات الدولة وسط توقعات بتجاوز نسبة الإشغال 97% في كثير من المنشآت الفندقية خلال إجازة وعطلة العيد فيما شهدت فنادق دبي طلباً كبيراً ووصلت إلى الإشغال الكامل في الفنادق الشاطئية

  • 5.6 مليار درهم زيادة في أصول قطاع التأمين بالإمارات خلال 2023

    / ارتفع إجمالي أصول قطاع التأمين في الدولة إلى 125.7 مليار درهم في نهاية الربع الرابع من العام الماضي 2023، مقارنة بنحو 120.1 مليار درهم في نهاية 2022، في مؤشر على وتيرة نمو القطاع ما يعكس سوقاً قوياً وديناميكياً.

  • عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق أبوظبي للتنمية

    عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق أبوظبي للتنمية اجتماعها الأول لعام 2024 برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي واطّلع سموه خلال الاجتماع على آخر مستجدات نشاط الصندوق إلى جانب مناقشة المواضيع المدرجة ضمن جدول الأعمال

  • حمدان بن زايد يزور حقل "بوحصا"

    سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مستمرة في تعزيز مكانتها كدولة رائدة في العمل لمواكبة المستقبل وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في المجالات الحيوية كافة، مثل قطاع الطاقة لدعم مسيرة النمو والتقدم المستدام، جاء ذلك خلال زيارة سموه حقل "بوحصا"

  • الصين تطلق أكبر شبكة "5G-A" تجارية في العالم

    أعلنت شركة "تشاينا موبايل" أكبر شركة اتصالات في الصين عن الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس المتقدمة "5G-A" وكشفت عن قائمة أولية تضم 100 مدينة وضعت خططا لتسويق هذه الشبكة المتطورة كما أعلنت عن خطط لتوسيع الشبكة إلى أكثر من 300 مدينة خلال عام 2024

أخبار محلية