مؤسسة أبوظبي للفنون تنظم ملتقى من أجل التعليم

نظمت مؤسسة أبوظبي للفنون بالتعاون مع مؤسسة السويدي أمس ملتقى فنيا أدبيا افتراضيا تحت عنوان "معاً... من أجل التعليم والتنمية والسلام" لتوحيد الرؤى الهادفة إلى ضمان أحقية التعليم للجميع واحتفاءً بيوم التعليم الدولي.

شارك في الملتقى نخبة من الأدباء والروائيين والنقاد المميزين وهم الروائي حارب الظاهري، والنحات معتصم الكبيسي، والفنانة التشكيلية خلود الجابري، والشاعرة هنادي المنصوري والناقدة الأدبية مريم الهاشمي.

وقال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون: "سيراً على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي قال "إن تعليم الناس وتثقيفهم في حد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها فالعلم ثروة ونحن نبني المستقبل على أساس علمي" فإنه لا بد من تضافر الجهود لتعزيز إتاحة فرص التعلم مدى الحياة للجميع من أجل إحداث نهضة حضارية واعية لواقع الأمة وتطورات مسيرتها، قائمة على التنمية المستدامة والسلام ليتسنى لنا الوصول إلى مجتمع المعرفة.

وتناول المشاركون في الملتقى قضايا حيوية مختلفة شملت أبعادا فنية ثقافية وتعليمية لها انعكاس ايجابي لتحقيق تنمية ثقافية شاملة تساهم في رفع المستوى المعرفي والثقافي لأجيال قادرة على الابداع والابتكار، وتوجيه جهود الباحثين نحو اعتبار التعليم من أهم الموارد المتجددة لتحقيق المساواة وكسر دائرة الفقر في مجتمعاتنا هذا بالإضافة إلى مداخلات أثرت الحوار من الدكتورة منى العامري مدير البرامج الاثرائية في دائرة التعليم والمعرفة ومن الدكتور جمال مقابلة أستاذ قسم اللغة العربية في جامعة الامارات العربية المتحدة.

وقالت سامية بدر مدير الشراكات الاستراتيجية والإعلام في مؤسسة أبوظبي للفنون: "نشارك العالم الاحتفال بـ"يوم التعليم الدولي" تأكيداً على أهمية العلم والمعرفة والثقافة في بناء مجتمعات مرنة ومستدامة، وعلى أن المعلمين يضطلعون بدور محوري في العملية التعليمية وهم اللبنة الأساسية في البناء الاجتماعي والفكري لأجيال المستقبل".

More from أخبار محلية

  • شرطة أبوظبي تدشن أول دورية مبتكرة لـتعزيز الثقافة الصحية للمجتمع

    أطلقت إدارة الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات في شرطة أبوظبي دورية "توعية" التي تعد أول دورية تثقيف صحي من نوعها على مستوى الدولة تزامناً مع انطلاق أسبوع الابتكار تحت شعار "الإمارات تبتكر 2021"، والتي تعتبر ابتكاراً في تطوير عملية التثقيف الصحي.

  • شخبوط بن نهيان يستقبل وزير الخارجية اليمني

    استقبل معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة اليوم معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية.

  • جواز الطوارئ.. للمسافر الإماراتي

    أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إلى أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات في الخارج التقديم على طلب تجديد جواز السفر أو الحصول على جواز الطوارئ في حال فقدان الجواز عبر التطبيق الذكي أو الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

  • "الصحة " تعلن عن تقديم 81,790 جرعة من لقاح "كوفيد 19" خلال الـ 24 ساعة الماضية

    أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تقديم 81,790 جرعة من لقاح "كوفيد 19" خلال الساعات الـ 24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 6,015,089 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 60.82 جرعة لكل 100 شخص.

  • اكتمال المرحلة الإنشائية الأولى لمركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة

    اكتملت المرحلة الإنشائية الأولى من مشروع "مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب" في العاصمة المصرية القاهرة، والذي أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فبراير 2020 رصد ريع الحفل الختامي لمبادرة "صنّاع الأمل" والتي بلغ حوالي 360 مليون جنية مصري لصالح بنائه من أجل توفير العلاج المجاني لمرضى القلب في مصر والعالم العربي وتحديداً الأطفال.

أخبار محلية