علم الإمارات يزين مقر إقامة البعثة في قونية والوفد الإداري يحتفل بإنجاز المنصوري

زيّن علم الإمارات مقر الوفد المشارك في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، في القرية الرياضية بمدينة قونية التركية ، كما احتفى الوفد الإداري بالميدالية الذهبية للدراج أحمد المنصوري في أجواء سادتها الفخر والبهجة بالإنجاز المشرف.

وكان أحمد المنصوري لاعب منتخبنا الوطني للدراجات استهل أمس مشاركة الفريق في اليوم الأول من منافسات الدراجات بإحراز الميدالية الذهبية الأولى للإمارات في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي، وذلك عبر مسابقة الاسكراتش بفئة المضمار.

وتقام فعاليات هذه النسخة من 9 إلى 18 أغسطس الجاري بمشاركة 6000 رياضي من 56 دولة يتنافسون في 24 رياضة من خلال 483 مسابقة فيما افتتحت منافسات الدراجات مبكرا. وتخوض الإمارات هذه النسخة بـ9 رياضات مختلفة.

ويتوالى وصول منتخباتنا الوطنية إلى قونية لبدء المشاركة في فعاليات هذه النسخة من دورات ألعاب التضامن الإسلامي.

وأكد العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس وفد الإمارات بهذه الدورة، رئيس اتحاد الإمارات للتايكوندو أن مشاركة رباعي منتخبنا الوطني للتايكوندو علي محمد، ومشاري محمد، وفاطمة عيسى، وعائشة أحمد في الدورة تأتي في إطار خطة عمل الاتحاد لتأهيلهم وإعدادهم للمستقبل القريب، عن طريق إشراكهم في العديد من المحافل والاستحقاقات القوية على جميع الأصعدة.

وقال: استعد المنتخب خلال الفترة الماضية من خلال معسكر داخلي في الفجيرة، كما خاض اللاعب علي محمد معسكرا خارجيا في كازاخستان، وشاركنا في بطولة العالم للشباب ببلغاريا لاكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك مع مدارس مختلفة في رياضة التايكواندو من جميع الدول المشاركة.

وأشار الزيودي إلى ان جميع أعمار اللاعبين المشاركين من الإمارات لا تتجاوز 17 عاماً، وهو ما نعوّل عليه في إعداد جيل من اللاعبين واللاعبات القادرين على المشاركة وتحقيق الميداليات للعبة التايكوندو ورياضة الإمارات بشكل عام.

وأضاف ان التواجد بالنسبة لهذه المجموعة مهم للغاية في هذه المرحلة العمرية لاعتياد خوض المحافل القوية والرسمية أمام الرياضيين من مختلف دول العالم.

كما يصل غدا إلى قونية منتخبنا الوطني للقوس والسهم لأصحاب الهمم ويضم كلا من حبيب البلوشي، وغلام خورشيد، ومحمد الشحي، وهيفا النقبي، وشهد النقبي، كما يصل غداً منتخبنا الوطني للرماية ويضم كلا من سيف بن فطيس، ومحمد حسين، وحمد الكندي، ويحيى المهيري، وظاهر العرياني.

More from أخبار محلية

أخبار محلية

  • "أغذية" تنفذ استحواذات بــ2.3 مليار درهم وتدشن مصنعها في السعودية 2023

    قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، إن القيمة الإجمالية لعمليات الاستحواذ التي نفذتها المجموعة تجاوزت 2.3 مليار درهم العام الماضي، فيما يجري العمل حالياً على صفقة استحواذ جديدة في مصر إضافة إلي التوسع في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع الهدف المتمثل في ريادة السوق الإقليمية لقطاع الأغذية والمشروبات بحلول 2025.

  • تقرير بريطاني: دبي رائدة في استقطاب «المُتنقلين الرقميين»

    ذكرت مجلة «إف دي آي انتليجنس» البريطانية أن دبي تُعد رائدة إقليمياً وعالمياً في استقطاب الأشخاص الموهوبين والمتمتعين بقدرات خاصة في مجال التقنية، وبصفة خاصة قطاع الرقمنة، ليقيموا بها ويُمارسوا منها أعمالهم التقنية اليومية عن بُعد، فيما يُعرف باسم «المُتنقلين الرقميين».

  • بلدية عجمان تفتتح التقاطع الواقع على شارع الشيخ عمار في منطقة التلة

    افتتحت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان التقاطع الواقع على شارع الشيخ عمار بالقرب من مجمع المدارس في منطقة التلة، بعد الانتهاء من تطويره وتنفيذ شبكة الصرف المطري وتركيب الإشارات المرورية.

  • تنويه مهم من سفارة الإمارات في يريفان

    أهابت سفارة الإمارات في يريفان جميع المواطنين المتواجدين في جمهورية أرمينيا  أخذ الحيطة بسبب حدوث انفجار في سوق الجملة في سورمالو، وضرورة الابتعاد عن المنطقة واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات الأرمينية.