رئيس الدولة و نائبه و محمد بن زايد يعزون حاكمة نيوزيلندا في ضحايا حادث كرايست تشرش الارهابي

وام

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تعزية إلى فخامة باتسي ريدي الحاكمة العامة لنيوزيلندا أعرب فيها عن خالص تعازيه و صادق مواساته في ضحايا حادث اطلاق النار الارهابي الذي استهدف مسجدين وسط مدينة كرايست تشرش في نيوزيلندا وأدى إلى سقوط عشرات الأبرياء ما بين قتيل و جريح.

و أدان صاحب السمو رئيس الدولة في برقيته بأقوى العبارات هذه الجريمة النكراء التي راحت ضحيتها أناس أبرياء بينما كانوا يؤدون صلاة الجمعة في أمن وطمـأنينة .. مشددا على ضرورة محاربة الكراهية و التعصب و أكد أن المحبة و التعايش بين البشر هما طوق النجاة للإنسانية من هذا الخطر الداهم.

و نوه سموه إلى أن هذه الجريمة البشعة تؤكد مجددا أن الإرهاب لا دين له و أن التعصب و التطرف أصل كل شرر و بلية .. داعيا من دولة الإمارات العربية المتحدة بلد التسامح .. العالم أجمع إلى وقفة واحدة في مواجهة الإرهاب الأسود و التعصب الأعمي و الفكر المنغلق الذي يتسبب في سقوط أبرياء كل يوم بلا جريرة ارتكبوها.

و أعرب صاحب السمو رئيس الدولة في ختام برقيته عن خالص تعازيه لأسر الضحايا و الشعب النيوزيلندي الصديق متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيات تعزية في ضحايا هذا الحادث الاجرامي الآثم إلى فخامة باتسي ريدي الحاكمة العامة لنيوزيلندا ومعالي جاسيندا أرديرن رئيسة الوزراء النيوزيلندية.

More from أخبار محلية

  • "الأمم المتحدة للمرأة" ترحب بتبرع الإمارات بـ 10 ملايين دولار للقضاء على العنف الجنساني في النزاعات الإنسانية

    رحبت الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتبرع دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ عشرة ملايين دولار لدعم القضاء على العنف القائم على نوع الجنس والعنف الجنساني في حالات النزاعات الإنسانية وذلك خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر الدولي لإنهاء العنف الجنساني في الأزمات الإنسانية، والذي عقد في العاصمة النرويجية أوسلو.

  • إجازة عيد الفطر لدوائر حكومة دبي من 2 يونيو ولمدة أسبوع

    أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن إجازة عيد الفطر السعيد لدوائر حكومة دبي ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد 28 رمضان لعام 1440 هـ الموافق 2 يونيو 2019، ولمدة أسبوع، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 9 يونيو 2019.

  • ولي العهد السعودي يلتقي حمدان بن محمد في جدة

    التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في جدة اليوم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي

  • حمدان بن زايد يعزي حمد بن رغش الشامسي بوفاة والده

    قدم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة واجب العزاء إلى معالي حمد مبارك بن رغش الشامسي بوفاة المغفور له والده وذلك لدى زيارته مجلس العزاء في منطقة زاخر بمدينة العين.

  • مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

    أكملت بلدية مدينة أبوظبي استعدادات مسالخها في أبوظبي وبني ياس والشهامة والوثبة لاستقبال عيد الفطر السعيد، مؤكدة اعتماد أفضل المعايير الصحية في تجهيز الذبائح وخدمة المتعاملين. وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات- بلدية مدينة أبوظبي على توفير أفضل المعايير والخدمات في مسالخها وحماية صحة وسلامة أفراد المجتمع والمستهلكين.

أخبار محلية