مقتل 15 طفلاً في حريق بدار للأيتام في هايتي

قالت السلطات في هايتي أمس الجمعة إن 15 طفلا لقوا حتفهم في حريق شب خلال الليل في دار للأيتام تديره منظمة مسيحية أمريكية غير هادفة للربح.

ولقي طفلان حتفهما حرقا بالنيران، التي أتت على دار (كنيسة فهم الكتاب المقدس) للأيتام في ضواحي بورت أو برنس عاصمة هايتي، بينما توفي 13 اختناقا. والكنيسة مقرها بنسلفانيا. ولم يتضح حتى على الفور سبب الحريق. وقالت أرييل جينتي فيلدروين، مديرة معهد الرعاية الاجتماعية في هايتي، إن دار الأيتام التي كانت ترعى نحو 60 طفلا لا تملك تصريحا من الدولة للعمل. و35 فقط من بين 754 دارا للأيتام في هايتي مصرح بها رسميا، بينما تسعى 100 أخرى للحصول على ترخيص بالعمل.

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • محمد بن راشد يشهد تركيب القطعة الأخيرة من "مِسبار الأمل"

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا.. ورسالة للشباب العربي.. ومحطة تاريخية في دولتنا.

  • حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة فنلندا

    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم سعادة ماريانا نيسيلا سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة التي قدمت للسلام على سموه.

  • المجلس الوطني الاتحادي يوافق على مشروعي قانونين اتحاديين

     وافق المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته الخامسة من دور انعقاده العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر، التي عقدها اليوم بمقر المجلس بأبوظبي، برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس، على مشروعي قانونين اتحاديين بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 18 لسنة 1981 بشأن تنظيم الوكالات التجارية، وبشأن تنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في الدولة، بعد أن عدل واستحدث عددا من موادهما وبنودهما، بما يجسد حرص المجلس على المساهمة في تطوير المنظومة التشريعية في الدولة في العديد من القطاعات الرئيسية الدعمة لمسيرة التنمية الشاملة المتوازنة.

  • محمد بن راشد يكرم عددا من رجالات الرعيل الأول ممن نظموا وأشرفوا على جناح الدولة بمعارض إكسبو

    كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل ظهر اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .. عددا من رجالات الرعيل الأول الذين نظموا و أشرفوا على جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معارض إكسبو العالمية التي استضافتها العديد من الدول حول العالم منذ 1970 إلى العام 2020 .