مقاتلات التحالف تشن غارات على مواقع حوثية في صعدة

قالت مصادر محلية يمنية، الأربعاء، إن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، شنت غارات عدة على مواقع للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في محافظة صعدة شمالي البلاد.

قالت مصادر محلية يمنية، الأربعاء، إن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، شنت غارات عدة على مواقع للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وأوضحت المصادر أن غارات مقاتلات التحالف العربي رصدت تحركات حوثية بمناطق عدة في مديريتي شدا ورازح وقصفتها خلال الساعات الماضية.

وشنت المقاتلات كذلك ضربات جوية مركزة استهدفت مواقع الميليشيات الحوثية في مديرية كتاف بصعدة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدينة نجران السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "قوات التحالف تمكنت صباح الأربعاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران".

وأشار إلى أن "محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، ويتخذ التحالف الإجراءات العملياتية كافة وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

وأكد العقيد المالكي، استمرار قيادة التحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير قدراتها بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • سلطان القاسمي يدشن طابع البريد التذكاري لمسجد الشارقة

    دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم في دارة الدكتور سلطان القاسمي طابع البريد التذكاري لمسجد الشارقة و الذي نفذ من قبل بريد الإمارات احتفاء وإحياء لذكرى هذا الصرح المعماري الفريد من نوعه وتصميمه في المنطقة و الذي يجسد رسالة الإسلام السامية ويعكس روعة العمارة الإسلامية الحديثة.

  • حاكم رأس الخيمة يوجه بصرف تعويضات لمتضرري الأمطار

    وجه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بصرف تعويضات للمتضررين من الأمطار التي شهدتها الإمارة خلال الفترة الماضية والتي تسببت في تضرر عدد من البيوت في مناطق متفرقة برأس الخيمة.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة ، أعرب فيها عن صادق تعازيه ومواساته في وفاة المغفور له صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم آل سعود الكرام جميل الصبر والسلوان.

  • حاكم عجمان يستقبل مدير عام مشروع "المختصر في تفسير القرآن الكريم"

    استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمكتبه اليوم فضيلة الشيخ نايف بن سعيد الزهراني المدير العام والمشرف على مشروع "المختصر في تفسير القرآن الكريم". ورحب سموه في مستهل اللقاء بالشيخ الزهراني .. متمنيا له التوفيق والسداد لخدمة كتاب الله.