مجلس الأمن يوافق على دخول مساعدات إنسانية إلى سوريا

وافق مجلس الأمن الدولي مساء يوم السبت، على قرار بإرسال مساعدات إلى سوريا .

صوت 12 عضوا مع القرار فيما امتنع 3 أعضاء بمجلس الأمن عن التصويت. وطرحت ألمانيا وبلجيكا، العضوان غير الدائمين في مجلس الأمن والمكلفان بالشق الإنساني في الملف السوري بالأمم المتحدة، مشروع القرار الجديد من شأنه إبقاء معبر واحد بدل المعبرين اللذين تم استخدامهما حتى الجمعة بحسب روسيا اليوم. ونص التصويت على إبقاء "معبر باب الهوى" على الحدود التركية في شمال غرب سوريا مفتوحا لمدة 12 شهرا حتى 10 يوليو 2021. وسيطلب المجلس أيضا من الأمين العام للمنظمة تقديم تقرير كل 60 يوما على الأقل. جدير بالذكر أن مشروع القرار الألماني البلجيكي لم يشر إلى أحكام حول عقوبات أحادية الجانب ضد سوريا.

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • "مفاجآت صيف دبي" تطلق حملة "اكتشف صيفك"

    تواصل "مفاجآت صيف دبي 2020" تقديم أفضل الفعاليات والعروض للزوار والمقيمين من خلال إطلاق حملة "اكتشف صيفك" الجديدة والتي تتضمن مجموعة من المغامرات الحماسية وأفضل التجارب والعروض والأنشطة العائلية في مختلف أنحاء دبي هذا الصيف.

  • عبد الله المري يأمر بترقية شرطي رفض رشوة من أحد المطلوبين

    أمر معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بترقية الرقيب رعد قائد عبد الرحيم إلى رتبة رقيب أول، نظير أمانته في رفض رشوة تقدم بها أحد المطلوبين المقبوض عليهم في قضايا احتيال إلكتروني، ما يمثل نموذجاً مشرفاً لنزاهة رجل الشرطة وإخلاصه في عمله.

  • الإمارات .. واحة غناء مبدأها "الأمن والأمان" أساس "الرخاء والنماء"

    تنعم دولة الامارات العربية المتحدة بالأمن والسلام بفضل سياسات قيادتها الحكيمة القادرة على التجديد والتطور لتكتب صفحات مشرقة على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .. فقد كان همها الأول منذ عقود "التنمية" كأولوية قصوى في مسيرة البناء الحضاري المتواصل.

  • توقعات بهطول الأمطار غدا

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً بوجه عام إلى غائم أحياناً على بعض المناطق خاصة شرقاً وجنوباً، مع احتمال سقوط أمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.