ماذا يعني ضم إسرائيل لغور الأردن؟

getty

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء ضم غور الأردن في الضفة الغربية المحتلة الى إسرائيل في حال فوزه في الانتخابات المقبلة وجاء تعهد نتانياهو المثير للجدل قبل أسبوع من الانتخابات العامة الإسرائيلية ، فكيف يترجم تعهده على الأرض؟

ما هو غور الأردن؟
تمثل منطقة غور الأردن حوالى ثلث الضفة الغربية، ويقع معظمها على طول الجانب الشرقي من الأراضي القريبة من الحدود الأردنية. 

وتقع معظم أراضي غور الأردن في المنطقة المصنفة (ج) في الضفة الغربية المحتلة التي تسيطر إسرائيل على 60 في المئة منها فعليا. 

ويؤثر تعهد نتانياهو إذا ما أصبح واقعا على 65 ألف فلسطيني يقطنون في غور الأردن، وفقا للمنظمة الحقوقية الإسرائيلية "بتسيلم". 

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • عمار النعيمي يوقع على وثيقة المليون متسامح

    وقع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وثيقة المليون متسامح التي أطلقتها دار زايد للثقافة الاسلامية في شهر أبريل الماضي استجابة لتوجيهات القيادة في تحقيق القيمة الفعلية للمسؤولية المجتمعية لعام التسامح

  • سلطان الجابر : العلاقات السعودية الإماراتية حجر الزاوية في استقرار المنطقة وازدهارها

    أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام أن العلاقات السعودية الإماراتية تشكل نموذجاً أخوياً يحتذى به في العمل العربي المشترك، وذلك نظراً للرعاية والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية هولندا

    التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي ستيف بلوك وزير خارجية هولندا وذلك على هامش أعمال الدورة الـ / 74 / من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

  • خليفة سات يهنئ الشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة

    هنأ القمر الاصطناعي " خليفة سات" الشعب السعودي باليوم الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية وذلك على طريقته الخاصة عبر التقاط صورة فضائية عالية الوضوح لبرج مركز المملكة بدقة بلغت 70 سم وهي مأخوذة من زاوية إمالة 6 درجات.