تونس تعيد قيود كورونا

قررت تونس إعادة فرض حظر تجول ليلي ومنع كافة التجمعات لمدة أسبوعين اعتبارا من الخميس لمواجهة التفشي السريع لوباء كورونا ويأتي الإعلان عن هذه القيود الجديدة فيما يتفاقم انتشار الوباء داخل المدارس في تونس وسط مخاوف من تأثير الإجراءات على الاقتصاد

قررت تونس إعادة فرض حظر تجول ليلي ومنع كافة التجمعات لمدة أسبوعين، اعتبارا من الخميس، لمواجهة التفشي السريع لوباء كورونا.

 

ويأتي الإعلان عن هذه القيود الجديدة فيما يتفاقم انتشار وباء "كوفيد 19" داخل المدارس في تونس، وسط مخاوف من تأثير الإجراءات على الاقتصاد.

وتتضاعف الإصابات بالمتحور "أوميكرون" بشكل يومي، مما اضطر السلطات لغلق عشرات الفصول المدرسية وأكثر من 11 مدرسة ابتدائية وإعدادية، فضلا عن إطلاق عمليات مكثفة للتقصي في صفوف التلاميذ داخل المدارس.

في غضون ذلك، أوصت الثلاثاء اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بعد اجتماعها بخصوص الوضع الوبائي داخل الوسط المدرسي بمواصلة الدروس في المؤسسات التعليمية وعدم تغيير روزنامة العطل المدرسية لهذه السنة.

وجاءت هذه التوصية رغم صدور اقتراحات سابقة من الأطباء بغلق المدارس أو تقديم موعد العطلة تفاديا لمزيد انتشار عدوى متحور "أوميكرون" السريع.

في غضون ذلك، دعت اللجنة العلمية كامل الأسرة التعليمية إلى استكمال التطعيم ضد فيروس كورونا من أجل الحماية من الآثار الخطيرة للإصابة بالفيروس.

وأفاد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن النظر في تطعيم الفئة العمرية بين 5 و12 سنة تأجل في الوقت الحالي بسبب انتشار "أوميكرون".

واتجهت التوصيات إلى مواصلة حث المدرسين على استكمال جرعات التطعيم، لأن 13 ألف منهم لم يستكملوا التطعيم بعد.

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكّيل اللجنة العُليا للإشراف على تطوير منطقة حتّا

    عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن تطوير منطقة حتّا بما يتماشى مع مُخرجات خطّة دبي الحضريّة 2040، أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرار المجلس رقم (3) لسنة 2022 بتشكيل اللجنة العُليا للإشراف على تطوير منطقة حتا، بهدف الارتقاء بالخدمات والأعمال التي تُقدّم ضمن نطاقها الجُغرافي، بما يتناسب مع قيمتها البيئية والتاريخية وما تحويه من مواقع طبيعيّة وأثرية.

  • الإمارات تسجل 3014 إصابة جديدة بكورونا

    تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والمخالطين لهم وعزلهم أعلنت الوزارة عن إجراء 504,831 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي

  • العتيبة يدعو الإدارة الأمريكية لإعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية

    دعا سفير دولة الإمارات لدى واشنطن، معالي يوسف العتيبة، الإدارة الأمريكية والكونغرس الأمريكي لتقديم دعمهما لإعادة تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية، وذلك وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات" بواشنطن على "تويتر

  • محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع وزير الدفاع الأميركي العلاقات الاستراتيجية و الدفاعية و قضايا المنطقة

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - خلال اتصال هاتفي - مع لويد أوستين وزير الدفاع في الولايات المتحدة الأميركية الصديقة .. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة خاصة على المستويين الدفاعي و العسكري .. إضافة إلى التطورات في المنطقة و الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك