الهند تسجل حصيلة يومية غير مسبوقة لإصابات كورونا

أعلنت الهند اليوم تسجيل زيادة غير مسبوقة في عدد إصابات كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية بواقع 217 ألفا و353 حالة في الوقت الذي فرضت السلطات مزيدا من القيود لاحتواء موجة ثانية شديدة من الوباء

أعلنت الهند اليوم الجمعة تسجيل زيادة غير مسبوقة في عدد إصابات كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بواقع 217 ألفا و353 حالة، في الوقت الذي فرضت السلطات مزيدا من القيود لاحتواء موجة ثانية شديدة من الوباء.

وهذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي تسجل فيه الهند أكثر من مئتين ألف إصابة جديدة.

وجاءت الإصابات الجديدة أعلى بنسبة 7.6% مقارنة بأمس الخميس، عندما سجلت البلاد 200 ألف و739 حالة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وسجلت الهند 1185 وفاة جراء كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل الإجمالي إلى 174 ألفا و308.

وتواجه البنية التحتية للرعاية الصحية خطر الانهيار ببطء في المناطق الأسوأ تضررا، مثل نيودلهي ومومباي، اللتين أعلنتا عن تضاؤل عدد الأسرة ومخزون أسطوانات الأكسجين بوحدات الرعاية المركزة.

ومن أجل تكثيف جهود مكافحة كوفيد-19، ذكرت الحكومة أن مئة مستشفى جديدا سوف يكون لها مصانع إنتاج وتعبئة الأكسجين الخاصة بها، وتستورد 50 ألف طن متري من الأكسجين الطبي.

كما أن مخزون اللقاحات في طريقه للنفاد في بعض الولايات أيضا. وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الهند، وهي أكبر منتج للأمصال في العالم، تسعى لاستيراد لقاح "سبوتنيك في" من روسيا في وقت لاحق الشهر الجاري.

وتعد الهند ثاني أسوأ دولة تضررا من الفيروس، بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت 14.2 مليون إصابة بكوفيد-19.

وشهدت البلاد تراجعا في عدد الإصابات منذ نهاية 2020 ولكن الأعداد بدأت في الارتفاع مجددا في فبراير.

وفي إطار برنامج التطعيم الهندي الذي بدأ في يناير الماضي، جرى إعطاء نحو 117 مليون جرعة حتى الآن. وتعتزم الحكومة تطعيم 300 مليون شخص -أي أكثر من خمس التعداد السكاني البالغ 1.3 مليار نسمة- بحلول يوليو المقبل.

More from أخبار عالمية

  • منع دخول مرافق وزارة الصحة إلاّ للمحصنين

    أعلنت وزارة الصحة السعودية أن عمليات دخول مباني الوزارة ستقتصر على من يظهر في تطبيق توكلنا كمحصّن أو محصّن جرعة أولى أو محصّن متعافي اعتباراً من أول يوليو 2021 وحثت جميع العاملين بالمسارعة للحصول على لقاح فيروس كورونا بشكل عاجل

  • إصابات كورونا في الهند أقل من 400 ألف لأول مرة

    وزارة الصحة الهندية : تسجيل 366 ألفا و161 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس 22 مليون و 662 ألفا و575 وهذه أول مرة منذ 4 أيام تسجل فيها الهند حصيلة إصابات يومية بالفيروس أقل من 400 ألف حالة

  • حريق بحقل برقان الكبير في الكويت

    وكالة الأنباء الكويتية : "حريقا محدودا" نشب اليوم بحقل برقان الكبير التابع لها مما تسبب في إصابة عاملين لكن دون تأثير على عمليات الإنتاج وتمت السيطرة على الحريق سريعا وحقل برقان هو أكبر حقول الكويت وأحد أكبر الحقول المنتجة في العالم

  • سرقة اختبارات كورونا من مركز طبي في ألمانيا

    اقتحم مجهولون مركزا لاختبارات كورونا في مدينة بارزينغهاوزن شمالي ألمانيا وسرقوا نحو 2500 اختبار للفيروس ومواد مطهرة وقفازات جراحية وكمامات وذكرت الشرطة أمس أن الخسائر المادية الناجمة عن سرقة الاختبارات تقدر بأكثر من 20 ألف يورو

  • القدس.. تجدد المواجهات في ساحات الأقصى

    اندلعت مجدداً مواجهات عنيفة صباح اليوم بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية ساحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة مخلفة عشرات الجرحى

أخبار محلية

  • "أدنوك" تقدم تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الرمضانية

    قدمت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " تبرعا ماليا لدعم برامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية داخل الدولة هذا العام، المتمثلة في مشروع المير الرمضاني وإفطار الصائم الذي تضمن هذا العام توزيع الطرود الغذائية على الأسر المتعففة والشرائح العمالية، بدلا من إقامة الخيام الرمضانية بسبب الظروف الصحية الراهنة، كما خصصت أدنوك جزء من تبرعها لدعم مؤسسة الغدير للحرف الإماراتية التابعة للهيئة.

  • محمد بن زايد يتبادل التهاني بعيد الفطر مع أمير الكويت وولي عهده

    تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر المبارك..مع أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

  • شرطة دبي تختتم فعاليات مهرجان "كن رياضيا"

    اختتمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات المهرجان الرياضي "كن رياضيا" ضمن مبادرة الروح الإيجابية، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص توافدوا ليكونوا جزءا من هذا الزخم الرياضي المجتمعي طوال شهر رمضان المبارك.

  • الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات : إقامة صلاة عيد الفطر المبارك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

    كشفت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة عن إجراء دراسة بشأن فعالية التطعيم في الدولة أظهرت نتائجها أن الأشخاص غير المطعمين هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة جراء "كوفيد-19" لذا يتعين على الجميع المبادرة بأخذ اللقاح تجنباً للإصابة بالفيروس ومضاعفاته.