الرئيس البولندي: الصاروخ الذي أصاب قرية لم يكن هجوماً مستهدفاً

أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا أن الصاروخ الذي أصاب قرية وأودى بحياة شخصين في بولندا الأسبوع الجاري لم يكن هجوما مستهدفا ولا يوجد دليل على أن روسيا أطلقت الصاروخ.

وقال دودا في وارسو إنه من المرجح بشدة أن الصاروخ الذي سقط بالقرب من الحدود البولندية مع أوكرانيا أمس الثلاثاء، كان صاروخا أوكرانيا مضادا للطائرات.    

وأدت الواقعة إلى رفع حلف شمال الأطلسي (ناتو) وبولندا العضو بالحلف حالة التأهب. والتقى سفراء الناتو من أجل إجراء محادثات أزمة اليوم الأربعاء.  

وجاءت الحادثة وسط موجة من الصواريخ التي تم إطلاقها على كييف أمس الثلاثاء، في أحد أول الهجمات الروسية واسعة النطاق على أوكرانيا منذ بدأت موسكو الانسحاب من أجزاء من خيرسون الأسبوع الماضي.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء إنه لم يتم إطلاق صواريخ روسية على أهداف بالقرب من الحدود البولندية الأوكرانية.

More from أخبار عالمية

أخبار محلية

  • محمد بن راشد يستقبل وزير الدفاع الأفغاني بالإنابة

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم معالي الملا محمد يعقوب وزير الدفاع الأفغاني بالإنابة، في قصر زعبيل في دبي.

  • الإمارات ترحب بالاتفاق السياسي في السودان

    رحبت دولة الإمارات بالاتفاق السياسي الإطاري الذي توصلت إليه الأطراف السودانية، لاستكمال المرحلة الانتقالية، بما يعزز استقرار جمهورية السودان الشقيقة وازدهارها.

  • محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة محمد بن راشد للمعرفة

    كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم، الفائزين بجائزة محمد بن راشد للمعرفة التي أثرت مشاريعهم العلمية والمعرفية مسيرة البشر العلمية وأثَّرت فيها.

  • الإمارات تطلق مبادرة 100 شركة من المستقبل

    أطلقت وزارة الاقتصاد ومكتب التطوير الحكومي والمستقبل، مبادرة "100 شركة من المستقبل"، بالتزامن مع اليوم العالمي للمستقبل، والتي تستهدف 100 شركة ستشكل اقتصاد مستقبل الإمارات، من خلال تسليط الضوء بشكل سنوي، على أفضل 100 شركة صاعدة، من شأنها تعزيز جاهزية الدولة للمستقبل، وتنافسية قطاعات اقتصاد المستقبل في الإمارات.