الجامعة العربية تجدد التزامها تجاه قضايا الطفل وحمايته

أكدت جامعة الدول العربية مجددا التزامها الكامل تجاه قضايا الطفل العربي وترسيخ حقوقه وحمايته من كافة اشكال العنف وقت السلم وأثناء المنازعات وما بعد النزاعات المنصوص عليها في الاتفاقية الدولية.

وشددت على أهمية تحقيق خطوات ملموسة قابلة للتنفيذ من أجل التطبيق الكامل للاتفاقية بما يسهم في تكوين موقف عربي موحد يكرس الالتزام برعاية حقوق الطفل العربي وتمثل سياجاً واقياً يحميه في أوقات السلم والحرب ضمن منظومة متكاملة تشمل مجالات التعليم والحماية والوقاية والصحة.

جاء ذلك في بيان اصدرته اليوم بمناسبة مرور 31 عاما على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

وأشار البيان إلى أن جامعة الدول العربية تعمل من خلال المجالس الوزارية العربية المتخصصة والقمم العربية على وضع قضايا مناصرة حقوق الطفل وحمايته ضمن أهم أولويتها لمواصلة الجهود لوضع الخطط والبرامج والاستراتيجيات للارتقاء بأوضاع الطفل العربي في إطار مقاربات حقوقية تراعي مصلحة الطفل من كافة النواحي.

More from أخبار عالمية

  • المعركة القضائية.. "صدمة جديدة" لترامب في بنسلفانيا

    أعلنت المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا الأميركية مساء السبت رفض قضية طالب فيها الرئيس دونالد ترامب بإلغاء نتائج الأصوات القادمة عبر البريد بذريعة أنها وسيلة غير دستورية للتصويت.

  • كورونا في مصر.. 100 متعاف خلال 24 ساعة

    أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية السبت عن خروج 100 متعافِ من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102490 حالة.

  • باريس تشتعل.. المحتجون في مواجهة الشرطة وتقييد الحريات

    أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على متظاهرين يحتجون على عنف الشرطة في باريس اليوم السبت بعد أن رشق ملثمون أفراد الشرطة بالحجارة والألعاب النارية وأقاموا حواجز على الطرق

  • مودي: الهند تطور لقاح ضد كورونا مع شركات أدوية محلية

    ذكر رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي اليوم السبت أن بلاده تعمل مع شركات أدوية محلية للإسراع بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم

  • الصين تسجل 6 إصابات جديدة بـ كورونا

    قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم إن البر الرئيسي سجل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا أمس مقابل 5 حالات في اليوم السابق وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البر الرئيسي نحو 86501 حالة بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634

أخبار محلية