إيطاليا تسجل ارتفاعاً قياسياً جديداً للإصابات بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم "الأحد"، عن تسجيلها 11705 إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يمثل أعلى ارتفاع لمؤشر الحالات اليومية منذ بدء التفشي في البلاد.

وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 11075، ليصل إلى مستوى 414241 حالة.

وتمثل هذه الحصيلة ارتفاعا قياسيا جديدا للإصابات اليومية بفيروس كورونا في البلاد، وتأتي بعد أن بلغ هذا العدد يوم 16 أكتوبر 10010 حالات، و10925 في 17 أكتوبر.

كما أضافت وزارة الصحة الإيطالية أنها رصدت 69 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 36543 حالة.

ويشهد مؤشر الوفيات اليومية بالتالي كذلك ارتفاعا حيث بلغ هذا العدد في إيطاليا يوم 16 أكتوبر 55 حالة، وفي 17 أكتوبر 47.

More from أخبار عالمية

  • المانيا تستعد لفرض قيود جديدة لاحتواء كوفيد-19

    تستعد ألمانيا بدورها لتشديد إجراءات مكافحة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد، إذ طالب العديد من السياسيين بتشديد القيود الثلاثاء، عشية اجتماع حول الأزمة.

  • مجلس الأمن يندد بهجوم كابول الإرهابي

    ندد أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات بالهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز كابول التعليمي في أفغانستان بتاريخ 24 أكتوبر الجاري، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 24 شخصًا بينهم تلاميذ ، وجرح العشرات .

  • "قوات التحالف" تدمر طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية

    أعلنت القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" اعتراض و تدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران باتجاه المملكة العربية السعودية.

  • الجامعة العربية ترحب بتوصيات اجتماع مجلس الأمن بشأن فلسطين

    رحبت جامعة الدول العربية بانعقاد وتوصيات الجلسة المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن أمس خاصةً ما أكدته الدول أعضاء المجلس من تجاوب وإسناد للرؤية الفلسطينية و تبنيها آلية عقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المُقبل تحت مظلة الأمم المُـتحدة وبمُشاركة الأطراف الدولية المعنية لإطلاق عملية سلام جادة وحقيقية تستند إلى مبادئ القانون الدولي والمرجعيات الدولية ذات الصلة تُفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الأمم المُتحدة ذات الصلة ومُبادرة السلام العربية.

  • بومبيو وإسبر في الهند.. والهدف الصين

    يجري وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيين على التوالي مايك بومبيو ومارك إسبر، مباحثات في الهند، في زيارة تهدف إلى توجيه رسالة قوية من إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى الصين قبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية الأميركية .

أخبار محلية