سجلت الهند أكثر من 86 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأكثر من 1100 حالة وفاة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية تسجيل 1129 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 91149 وفاة.
وبلغت حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19، 86,508 إصابة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 5,732,519 منذ ظهور الوباء في الهند أواخر يناير الماضي.
وفيما يتعلق بنسبة التعافي، فإن السلطات الهندية تقول إنها تجاوزت 80 في المئة، لتكون بذلك الأعلى على مستوى العالم.
وتعقد الحكومة الهندية اجتماعا طارئ مع رؤساء الولايات والأقاليم لتدارس الوضع الصحي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الوباء.
وتحتل الهند، التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة تقريبا، المرتبة الثانية عالميا في عدد الإصابات بـفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، كما تحتل المركز الثالث عالميا من حيث عدد الوفيات بعد كل من الولايات المتحدة والبرازيل.
وتعد العاصمة الهندية نيودلهي ومدن بوني ومومباي وتشيناي أكثر المدن تضررا في البلاد.
أعلنت السلطات الصحية في أنحاء القارة الأوروبية حالة تأهب قصوى، في ظل موجة الحر الشديد التي تسببت في حدوث وفيات في فرنسا وتشقق أسطح الطرق في ألمانيا. وتشهد أوروربا، من بريطانيا وفرنسا إلى ألمانيا وإيطاليا والنمسا وصربيا، موجة حرارة قياسية، وصفها العلماء بأنها الأسوأ في أوروبا
سجلت بريطانيا اليوم أعلى درجة حرارة في تاريخها خلال شهر يونيو بلغت 35.7 درجة مئوية في جنوب إنجلترا. وقالت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية: تشهد بريطانيا شهراً ثانياً على التوالي من الحر القياسي
قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم، إن جهود مواجهة تفشي فيروس إيبولا في جمهورية الكونجو الديمقراطية وأوغندا لا تزال دون المطلوب، وأضاف: رغم التقدم الجيد الذي أحرزناه، ما زلنا نواجه تحديات كبيرة ولا يزال تفشي المرض يتفوق على جهود الاستجابة
بحث صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع ماركو روبيو، اليوم في الكويت، سبل دعم وتنمية العلاقات على الأصعدة كافة بما يخدم مصالح البلدين. وتطرق اللقاء إلى آخر القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
بالنيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مبعوث وزير الخارجية إلى أوكرانيا، وفد دولة الإمارات المشارك في "مؤتمر تعافي أوكرانيا 2026"، الذي عقد في مدينة غدانسك البولندية.
تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من المشاريع التنموية في مدينة المرفأ، ضمن جولة ميدانية اطلع خلالها سموّه على سير العمل في المشاريع القائمة واحتياجات المنطقة التنموية.
تسلّم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، نسخة من كتاب "إمارة أبوظبي، دليل المواضع والأماكن الجغرافية" للمؤلف والباحث الإماراتي علي أحمد الكندي المرر، والذي يعد مرجعا جغرافيا وتاريخيا شاملا يوثق المواضع والأماكن والمعالم في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.
أعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" أنه تم التعامل مع عطل فني طارئ في نظام الإنذار المبكر وقع مساء اليوم "الجمعة" ونتج عنه إرسال رسائل إنذار غير صحيحة .