أمريكا تعلن جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة

أعلنت الولايات المتحدة أمس جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية، خافيير بيسيرا "نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في التصدي لهذا المرض، ونحث كل أمريكي على التعاطي مع جدري القردة بجدية وتحمل المسؤولية لمساعدتنا في مواجهته".
ويأتي الإعلان في وقت تجاوز عدد حالات الإصابة على مستوى البلاد 6600 إصابة، ومعضمها من ولاية نيويورك.
 

More from أخبار عالمية

  • مجلس حكماء المسلمين ينعى ضحايا حريق كنيسة بمصر

    نعى مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس المجلس ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة. وتقدَّم المجلس بخالص التعازي لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ولقداسة البابا تواضروس، بابا الكنيسة الأرثوذكسية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري، في ضحايا هذا الحادث الأليم، سائلًا الله العلي القدير أن يربطَ على قلوب أهالي وأسر الضحايا، وأن يمنَّ على المصابين بالشِّفاء العاجل.

  • تايوان ترصد 29 طائرة صينية في المنطقة المحيطة بها

    رصدت تايوان 29 طائرة حربية تابعة للجيش الصيني و6 سفن حربية حول المنطقة المحيطة بالجزيرة حتى الساعة 5 من مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي، وفقا لتغريدة لوزارة الدفاع الوطني.

  • سفارة الإمارات في باريس تدعو إلى توخي الحذر بسبب حرائق الغابات

    أهابت سفارة الإمارات في باريس مواطني الدولة بتوخي الحيطة والحذر بسبب اندلاع حرائق في غابات بمنطقة لانديراس بالقرب من بوردو الفرنسية.

  • مصر تعرب عن تضامنها مع السعودية في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها

    أعربت مصر عن تضامنها مع السعودية في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها وأكدت وزارة الخارجية في بيان وقوف مصر مع السعودية في مواجهة كافة صور الإرهاب والعنف والتطرف وأثنى البيان على يقظة السلطات وقدرتها على التعامل مع أحد العناصر المطلوبة أمنيا

  • السعودية تتيح تأدية "العمرة" للقادمين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات

    وزارة الحج والعمرة: إتاحة إمكانية تأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إضافة إلى القادمين للمملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن أثناء إقامتهم بالمملكة

أخبار محلية

  • "أغذية" تنفذ استحواذات بــ2.3 مليار درهم وتدشن مصنعها في السعودية 2023

    قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، إن القيمة الإجمالية لعمليات الاستحواذ التي نفذتها المجموعة تجاوزت 2.3 مليار درهم العام الماضي، فيما يجري العمل حالياً على صفقة استحواذ جديدة في مصر إضافة إلي التوسع في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع الهدف المتمثل في ريادة السوق الإقليمية لقطاع الأغذية والمشروبات بحلول 2025.

  • تقرير بريطاني: دبي رائدة في استقطاب «المُتنقلين الرقميين»

    ذكرت مجلة «إف دي آي انتليجنس» البريطانية أن دبي تُعد رائدة إقليمياً وعالمياً في استقطاب الأشخاص الموهوبين والمتمتعين بقدرات خاصة في مجال التقنية، وبصفة خاصة قطاع الرقمنة، ليقيموا بها ويُمارسوا منها أعمالهم التقنية اليومية عن بُعد، فيما يُعرف باسم «المُتنقلين الرقميين».

  • بلدية عجمان تفتتح التقاطع الواقع على شارع الشيخ عمار في منطقة التلة

    افتتحت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان التقاطع الواقع على شارع الشيخ عمار بالقرب من مجمع المدارس في منطقة التلة، بعد الانتهاء من تطويره وتنفيذ شبكة الصرف المطري وتركيب الإشارات المرورية.

  • تنويه مهم من سفارة الإمارات في يريفان

    أهابت سفارة الإمارات في يريفان جميع المواطنين المتواجدين في جمهورية أرمينيا  أخذ الحيطة بسبب حدوث انفجار في سوق الجملة في سورمالو، وضرورة الابتعاد عن المنطقة واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات الأرمينية.