سمرا فرحات

سمرا فرحات ، جزائرية ،حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة الجزائر كلية علوم الإعلام والإتصال تخصص “سمعي بصري” بدأت حياتها المهنية كصحفية في جريدة محلية تصدر في الجزائر ، ثم انتقلت إلى العمل في التلفزيون الجزائري صحفية ومقدمة برامج، قبل أن تنتقل إلى دبي عام 2007 وتلتحق بقناة الآن الفضائية كمذيعة ومنتجة أخبار وبرامج إخبارية .

في عام 2009 إنتقلت إلى قناة الشرقية الفضائية التي تبث من دبي ،كمذيعة أخبار وبرامج حوارية ، شاركت في العديد من التغطيات الإخبارية المهمة كالإنتخابات البرلمانية العراقية عام 2010 و 2014 و الأحداث التي شهدتها بعض الدول العربية بين عامي 2011 و 2012، كما أجرت العديد من المقابلات مع شخصيات كان لها تأثير على الساحة العراقية، أبرزهم الناطق الرسمي باسم القوات الاميركية في العراق الجنرال جيفري بيوكانن، ووزير النفط العراقي السابق إبراهيم بحر العلوم.

إلتحقت بقسم الأخبار في شبكة الإذاعة العربية في أغسطس 2015.
مازال الحنين يشدني للمدرسة الأولى “الصحافة المكتوبة ” لذلك أكتب وأنشر مقالات في صحف جزائرية وعربية عندما يستفزني موضوع ما .

أخبار محلية

  • وزير العدل يصدر قرارا بشأن وثيقة سلوك الموجهين الأسريين

    أصدر معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل قراراً وزارياً رقم /205/ لسنة 2022 في شأن وثيقة سلوك الموجهين الأسريين في مراكز الإصلاح والتوجيه الأسري بالمحاكم الاتحادية. وتضمن القرار قواعد السلوك ومعايير الكفاءة المهنية والشخصية للموجهين الأسريين في المحاكم الاتحادية والتي يتوجب على الموجه الأسري بذل كل الجهود للالتزام بروح ونية هذه القواعد وتلك المعايير، أثناء مباشرته لإجراءات عمله.

  • معايير جديدة لمحتوى "تيك توك" في الإمارات تصل لإغلاق الحساب

    عقد الدكتور راشد النعيمي، المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام، اجتماعاً مع جولي دي بيليينكورت، رئيس الفريق الدولي لسياسة المنتجات في شركة تيك توك، لمناقشة تشجيع نشر المحتوى الإيجابي على المنصة، وتعزيز آليات تطبيق معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة، على جميع ما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي.

  • بايدن: انضمام فنلندا والسويد يعزز قوة حلف الناتو

    أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس عن دعمه الكامل، لمساعي انضمام فنلندا والسويد لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للصومال بقيمة 35 مليون درهم

    وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 35 مليون درهم إلى دولة الصومال لدعم جهود التنمية في هذا البلد الشقيق.