سمرا فرحات

سمرا فرحات ، جزائرية ،حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة الجزائر كلية علوم الإعلام والإتصال تخصص “سمعي بصري” بدأت حياتها المهنية كصحفية في جريدة محلية تصدر في الجزائر ، ثم انتقلت إلى العمل في التلفزيون الجزائري صحفية ومقدمة برامج، قبل أن تنتقل إلى دبي عام 2007 وتلتحق بقناة الآن الفضائية كمذيعة ومنتجة أخبار وبرامج إخبارية .

في عام 2009 إنتقلت إلى قناة الشرقية الفضائية التي تبث من دبي ،كمذيعة أخبار وبرامج حوارية ، شاركت في العديد من التغطيات الإخبارية المهمة كالإنتخابات البرلمانية العراقية عام 2010 و 2014 و الأحداث التي شهدتها بعض الدول العربية بين عامي 2011 و 2012، كما أجرت العديد من المقابلات مع شخصيات كان لها تأثير على الساحة العراقية، أبرزهم الناطق الرسمي باسم القوات الاميركية في العراق الجنرال جيفري بيوكانن، ووزير النفط العراقي السابق إبراهيم بحر العلوم.

إلتحقت بقسم الأخبار في شبكة الإذاعة العربية في أغسطس 2015.
مازال الحنين يشدني للمدرسة الأولى “الصحافة المكتوبة ” لذلك أكتب وأنشر مقالات في صحف جزائرية وعربية عندما يستفزني موضوع ما .

أخبار محلية

  • ديوان حاكم أم القيوين ينعي الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي

     نعى ديوان صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم ام القيوين المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ احمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة الذي وافته المنية اليوم في المملكة المتحدة.

  • عبر تقنية الاتصال المرئي .. خليفة بن طحنون يشارك أبناء الفخر فرحة النجاح و يؤكد : أنتم أسوار الوطن

    هنأ الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي عددا من أبناء الشهداء بمناسبة اجتيازهم امتحان الصف الثاني عشر - الثانوية العامة - لهذا العام بنجاح.

  • ديوان حاكم رأس الخيمة ينعى الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي

    نعى ديوان صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة الذي وافته المنية اليوم في المملكة المتحدة.

  • الحمادي: العام الدراسي 2019-2020 كان استثنائيا شكلاً ومضموناً

    أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ، أن العام الدراسي 2019-2020 ، كان استثنائيا شكلاً ومضموناً، بفعل الظرف الصحي الطارىء، وتأثيراته المباشرة في التعلم التي اجتزناها بنجاح رغم التحديات الماثلة أمامنا، وذلك نتيجة الخطوات الاستباقية، والتهيئة لبناء منظومة تعليمية يشكل التعلم الذكي فيها، مرتكزاً أساسياً، وما ارتبط بها من تعزيز القدرات التعليمية المتصلة بالتدريب وتوفير منصات تعلم رقمية، ومواءمتها مع المناهج الدراسية، إضافة إلى امتلاك الأدوات التقنية الأساسية لاستمرار التعلم عن بعد، وقبل ذلك كله، مجتمع مدرسي مسؤول وواع ومتعاون.