سمرا فرحات

سمرا فرحات ، جزائرية ،حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة الجزائر كلية علوم الإعلام والإتصال تخصص “سمعي بصري” بدأت حياتها المهنية كصحفية في جريدة محلية تصدر في الجزائر ، ثم انتقلت إلى العمل في التلفزيون الجزائري صحفية ومقدمة برامج، قبل أن تنتقل إلى دبي عام 2007 وتلتحق بقناة الآن الفضائية كمذيعة ومنتجة أخبار وبرامج إخبارية .

في عام 2009 إنتقلت إلى قناة الشرقية الفضائية التي تبث من دبي ،كمذيعة أخبار وبرامج حوارية ، شاركت في العديد من التغطيات الإخبارية المهمة كالإنتخابات البرلمانية العراقية عام 2010 و 2014 و الأحداث التي شهدتها بعض الدول العربية بين عامي 2011 و 2012، كما أجرت العديد من المقابلات مع شخصيات كان لها تأثير على الساحة العراقية، أبرزهم الناطق الرسمي باسم القوات الاميركية في العراق الجنرال جيفري بيوكانن، ووزير النفط العراقي السابق إبراهيم بحر العلوم.

إلتحقت بقسم الأخبار في شبكة الإذاعة العربية في أغسطس 2015.
مازال الحنين يشدني للمدرسة الأولى “الصحافة المكتوبة ” لذلك أكتب وأنشر مقالات في صحف جزائرية وعربية عندما يستفزني موضوع ما .

أخبار محلية

  • الإمارات تؤكد مواصلة دعمها ووقوفها إلى جانب الشعب اللبناني

    أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مواصلة دولة الإمارات دعمها للشعب اللبناني الشقيق في مثل هذه الظروف الحرجة، والاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم الإنساني والتنموي أو من خلال التعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة وكافة الشركاء الدوليين، إيماناً من القيادة الإماراتية الرشيدة بأهمية تحقيق كل ما من شأنه أن يحفظ للبنان أمنه واستقراره.

  • حمد الشرقي يفتتح "مستشفى محمد بن زايد التخصصي" في الفجيرة

    ثمن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الدور الريادي الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دعم جهود الدولة في التصدي لجائحة " كورونا " وذلك في إطار المحافظة على صحة جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين ومن أجل تعزيز الجهود العالمية للحد من انتشار الفيروس.

  • وفاة شخص وإصابة 10 بحوادث مرورية في دبي

    توفي شخص وأصيب 10 آخرين بإصابات متفاوتة في حوادث متفرقة وقعت خلال الساعات الماضية، بحسب مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، العقيد جمعة سالم بن سويدان، الذي أشار إلى أن الحوادث وقعت نتيجة انفجار الإطار وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات وعدم الانتباه.

  • "الصحة" تجري 191,032 فحصا ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات وتكشف عن 1,519 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

    ‌‎تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والمخالطين لهم وعزلهم أعلنت الوزارة عن إجراء 191,032 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.