مناورة درامتيكية تنقذ طائرتين.. وتصيب راكبا بكسر خطير

تعرض راكب خلال رحلة على متن طائرة تابعة لخطوط "رايان إير" الجوية لإصابة قوية، بعدما قام ربان الطائرة بمناورة دراماتيكية لتجنب طائرة أخرى.

ووفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطائرة التابعة للشركة الأيرلندية من نوع "بوينغ 737" نجت من حادثة خطيرة فوق جزر الكناري، مضيفة "كانت تطير فوق مستوى معين، قبل أن تطلب النزول قليلا".

وتابعت "بعدما نزلت قليلا، توصل الربان بتعليمات عاجلة تطلب منه التوقف عند ارتفاع 36 ألف قدم، بعدما كانت طائرة تابعة لشركة -إيزي جيت- قريبة جدا من الموقع".

واضطر ربان الطائرة الأولى إلى توقيف العمل بـ"الطيران الآلي"، من أجل إجراء المناورة والابتعاد عن الطائرة القريبة.

وقال المصدر إن هذه المناورة أدت إلى إصابة أحد الركاب بكسر بالغ على مستوى الكاحل.

ووجد تحقيق نشر هذا الأسبوع، أن الطائرتين نجتا من حادث مرعب في الجو، بفضل التعليمات التي تم إصدارها في آخر لحظة.

وتابع "كما أن قرار الربان بتوقيف العمل بالطيران الآلي والانتقال إلى الطيران اليدوي من أجل إجراء المناورة كان في محله".

وأضاف "الانتقال إلى الطيران اليدوي كان بهدف الحفاظ على ارتفاع 26 ألف قدم، على اعتبار أن الطيران الآلي يستغرق وقتا أطول من أجل تنفيذ عملية مماثلة".

More from منوعات

أخبار محلية

  • 100 مليون درهم قيمة معروضات /نوادر اللؤلؤ/ فى دبي الخميس المقبل

    تستضيف دبي الخميس وحتى السبت المقبلين فعاليات معرض /نوادر اللؤلؤ/ الذي ينطلق بالتزامن مع سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

  • ريم الهاشمي تتفقد مراكز توزيع الغذاء للاجئي الروهينغا في بنغلاديش و تلتقي فريقا دوليا

    التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي - على رأس وفد من الدولة - فريقا تابعا للأمم المتحدة في بنغلاديش و استمعت منه إلى شرح حول الاحتياجات الانسانية للاجئي الروهينغا في مخيماتهم بمنطقة كوكس بازار.

  • هيئة البيئة تكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة

    كرمت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة الفائزين بجائرة الشارقة للاستدامة في نسختها السابعة و مجالاتها الأحد عشر و التي شملت فئة طلبة المدارس، وفئة طلبة الجامعة من جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة القاسمية، وكلية الأفق الجامعية.

  • القطامي: القطاع الصحي الخاص يشهد تطوراً سريعاً

    أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن مناخ الاستثمار المميز الذي تتسم به مدينة دبي هو الذي هيأ السبل لاحتضان المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي وأوجد البيئة المناسبة لنماء المستشفيات والمراكز الطبية العالمية ومتعددة الجنسيات التي رأت في دبي وجهتها الصحيحة لتوفير تجربة صحية مميزة وتوسيع أنشطتها.