أمام أياكس.. بنزيمة يطفئ شمعته الأوروبية رقم 14

getty

يتجه الفرنسي كريم بنزيمة، إلى إكمال 14 سنة بالتمام والكمال من اللعب في دوري أبطال أوروبا، بعدما ظهر لأول مرة مع ليون الفرنسي في فبراير 2005 أمام فيردر بريمن الألماني.

وكان بنزيمة يبلغ 17 عاما و53 يوما من العمر، حين منحه مدرب فريق ليون الفرنسي وقتها بول لو غين، فرصة اللعب أمام الفريق الألماني، في إطار البطولة الأوروبية الأم، لكن اللاعب الفرنسي لم يبرز على نحو لافت في البداية.

وفي الموسم التالي، صنع بنزيمة بدايته اللامعة خلال مواجهة أمام روسنبورغ النرويجي حيث سجل هدفا، ومنذ ذلك الحين، صار يلعب  في كل موسم.

وفي يومنا هذا، راكم لاعب ريال مدريد الإسباني، البالغ من العمر 31 عاما، 4 تتويجات بالكأس "ذات الأذنين" مع الفريق الملكي، أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

وخلال 3 سنوات مع ليون، سجل بنزيمة 12 هدفا في 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، أما في ريال مدريد فلعب 91 مباراة وسجل 47 هدفا أوروبيا.

واستطاع بنزيمة أن يحقق ترتيبا مهمها بين هدافي المنافسة الأوروبية، فهو يأتي مباشرة بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وراؤول غونزاليس.

ومنذ دخول السنة الجديدة، تمكن بنزيمة من تحقيق انفراج كبير في ريال مدريد، إذ نقل الفريق الملكي من أزمة محتملة إلى أفضل أداء في الموسم، ومن المرتقب أن يواصل اللاعب هذا المنحى أمام فريق أياكس الهولندي، ليلة الأربعاء.

More from رياضة

  • ريمونتادا تاريخية للوحدة أمام الريان في أبطال آسيا

    قطع الوحدة خطوة كبيرة نحو بلوغ دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق فوزاً مثيراً على الريان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت اليوم على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالمسابقة القارية.

  • "هيئة الرياضة" تناقش معايير الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية

    ناقشت الهيئة العامة للرياضة خلال اجتماعها اليوم برئاسة سعيد عبد الغفار حسين أمين عام الهيئة معايير الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية وذلك بحضور العميد راشد سهيل آل علي مدير قطاع المهام الخاصة بالإنابة وعدد من كبار الضباط في المؤسسات الشرطية بالدولة إضافة إلى أحمد العبدولي مدير مكتب المنشآت الرياضية والمستشار القانوني بدر الحمادي والمستشار الفني ناصر غريب والخبير المستشار الدكتور محمد فضل الله وعبدالعزيز الحصان وعبدالله محيوه والدكتور شاهين المازمي وخالد الكعبي من الهيئة.

  • تنظيم سباق "تحدي حتا للكاياك للسيدات" 27 ابريل الجاري

    ينظم مجلس دبي الرياضي سباق "تحدي حتا للكاياك للسيدات" الأول من نوعه في الدولة الذي يخصص للسيدات في 27 أبريل الجاري في منطقة حتا.

  • حمدان بن راشد يوجه بتحويل كأس سعيد بن حمدان للبولو إلى مهرجان عالمي

    وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بتحويل كأس الشيخ سعيد بن حمدان للبولو 2019 إلى مهرجان عالمي وبأفكار إبداعية جديدة وباستقدام لاعبين عالميين على أعلى مستوى بحيث يصل تصنيف الفريق الواحد إلى 30 جول ليصبح حدثا عالميا فريدا ولتتفرد دبي كعادتها بالأرقام القياسية العالمية في كافة المجالات ومنها الرياضية

  • ولي عهد الفجيرة يحضر منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اليوم منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الحادية عشرة التي يشارك فيها 5000 لاعب ولاعبة إضافة إلى مشاركة أصحاب الهمم من نحو 100 دولة.

أخبار محلية

  • سلطان القاسمي يدشن النصب التذكاري للشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019 ويكشف عن مشروع "بيت الحكمة"

    دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء اليوم " النصب التذكاري للشارقة العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019 " و ذلك في منطقة المدينة الجامعية بالشارقة بالقرب من نصب الشارقة عاصمة الثقافة العربية ونصب الشارقة عاصمة الثقافة الاسلامية

  • عبدالله بلحيف النعيمي: وزارة اللامستحيل استثمار للمستقبل

    أشاد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لمنظومة العمل الجديدة والتي تتضمن ولأول مرة وزارة اللا مستحيل وزارة غير تقليدية، تستهدف الملفات الوطنية المهمة، وبناء أنظمة حكومية للمستقبل، لافتا إلى أن الوزارة الاولى من نوعها عالميا تستهدف الاستثمار بجيل المستقبل، وتغير مفهوم العمل الحكومي، ما من شأنه تحقيق مئوية الامارات 2071.

  • محمد بن راشد يستقبل رئيس جنوب السودان

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مساء اليوم فى دبي فخامة سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان الذى يزور الدولة حاليا

  • نهيان بن مبارك يستقبل المبعوث الاوروبي الخاص لحرية الأديان والمعتقدات

    استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بقصره مساء اليوم سعادة جون فيجل المبعوث الاوروبي الخاص لحرية الأديان والمعتقدات لتعزيز حرية الأديان خارج الاتحاد الاوروبي والوفد المرافق حيث جرى استعراض علاقات الصداقة بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وآفاق التعاون في جميع المجالات عامة والمجال البرلماني بشكل خاص