5.615 مليار درهم حيازة المصرف المركزي من الذهب في فبراير

واصل مصرف الإمارات المركزي زيادة حيازته من السبائك الذهبية والتي ارتفعت قيمتها إلى 5.615 مليار درهم في شهر فبراير 2020 بنمو نسبتهه 38.8% مقارنة مع 4.04 مليار درهم في شهر ديسمبر 2019 وذلك بحسب الاحصائيات التي أصدرها المصرف اليوم.

واستنادا إلى هذه الاحصائيات فإن رصيد المصرف المركزي من الذهب يواصل تسجيل مستويات قياسية منذ عودة المصرف في العام 2015 إلى تكوين احتياطيات من المعدن الأصفر.

ويأتي استمرار المركزي في زيادة حيازته من الذهب تزامنا مع ارتفاع سعره عالميا في ظل لجوء العديد من المؤسسات الدولية لحيازته وهو ما دفع الأونصة إلى تجاوز حاجز 1600 دولار بنمو فاق 28% منذ بداية العام 2019 وحتى تاريخ 25 مارس 2020.

ووفقا لإحصائيات المصرف المركزي فإن رصيده من الذهب شهد ارتفاعا متواصلا خلال العامين الماضين حيث بلغت 1.134 مليار درهم في نهاية العام 2018 وارتفعت إلى 1.25 مليار درهم خلال النصف الأول من 2019 و صعدت إلى 2.7 مليار درهم في سبتمبر من العام ذاته قبل أن تصل إلى 4.04 مليار درهم في نهاية 2019 .

More from اقتصاد

  • الإمارات تشارك في الاجتماع الاستثنائي الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

    شارك معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية اليوم في الاجتماع الاستثنائي الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين /G20/، والذي عقد عن بعد، بهدف مناقشة الخطوات التالية لتطوير وتفعيل خطة عمل مجموعة العشرين والمؤسسات المالية العالمية لاحتواء الاثار السلبية الناجمة عن وباء Covid-19، وتنسيق الإجراءات المناسبة للوفاء بالتزامات قادة مجموعة العشرين الذين تعهدوا بتوجيه كافة الموارد المتاحة نحو مواجهة التحديات التي فرضها انتشار هذا الوباء على المستوى العالمي.

  • إلغاء مخالفات تراخيص اقتصادية في أبوظبي بإجمالي 246 مليون درهم

    تماشياً مع حزمة الحوافز الاقتصادية، أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي تعميماً بإلغاء مخالفات تراخيص اقتصادية بإجمالي 246 مليون درهم، ما يساهم في خفض التكاليف لنحو 72 ألف و200 شركة خاصة، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، العاملة في القطاعين التجاري والصناعي في أبوظبي.

  • حميد النعيمي يصدر مرسوما بشأن الحزمة الحكومية لدعم المجتمع المحلي وقطاع الأعمال في عجمان

    اصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مرسوما أميريا بشأن الحزمة الحكومية لدعم المجتمع المحلي وقطاع الأعمال في إمارة عجمان بهدف المساهمة في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية على المجتمع المحلي وقطاع الأعمال والإسهام في تجاوز الأثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الأزمة العالمية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19 " وتمكين القطاعات الاقتصادية والخدمية في الإمارة من تجاوز المرحلة الراهنة ودفعها لمواصلة مراكزها المتقدمة.

  • الإمارات تدعو إلى استجابة عالمية منسقة لأزمة "كورونا" لضمان الاستقرار والانتعاش الاقتصادي

     شارك معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد - ممثلا للدولة - في الاجتماع الاستثنائي لمجموعة العشرين للتجارة والاستثمار على المستوى الوزاري، الذي عقد افتراضيا عبر الاتصال المرئي بحضور وزراء التجارة والاقتصاد والاستثمار في دول المجموعة وممثلي عدد من المنظمات العالمية المعنية .

  • اقتصادية دبي تضبط مورداً تلاعب بأسعار الكمامات 400 %

    ضبط قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي أحد الموردين الذي تلاعب بأسعار الكمامات بنسبة 400 %.

أخبار محلية