وزارة الاقتصاد تدعم مؤتمر مستقبل التجارة - محورية الشرق الأوسط لآسيا مارس المقبل

اكدت وزارة الاقتصاد اليوم دعمها لمؤتمر "مستقبل التجارة – محورية الشرق الأوسط لآسيا" الذي سيعقد بالشراكة بين مركز دبي للسلع المتعددة وآسيا هاوس في برج الماس يوم 24 مارس المقبل لاستعراض مستقبل التجارة العالمية والطاقة المتجددة والتقنيات الرقمية.

ومن المقرر أن تشارك شخصيات بارزة من الحكومة وقطاعات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا في تحليل تنبؤي حول التحولات الجارية في الاقتصاد العالمي ويأتي المؤتمر في أعقاب نجاح مؤتمر"النظام التجاري العالمي الجديد" الذي نظمته آسيا هاوس ومركز دبي للسلع المتعددة في دبي العام الماضي - والذي حظي أيضا بدعم رسمي من وزارة الاقتصاد الإماراتية.

واكد سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة اهمية الحدث لما يتناوله من القضايا الاقتصادية إلحاحا في الوقت الحاضر مشددا على ان الإمارات العربية المتحدة تخطوخطوات كبيرة إلى الأمام في سبيل ضمان تحقيق نمو مستدام وشامل أمام خلفية اقتصادية عالمية مليئة بالتحديات .

واعتبر ان فهم أفضل الطرق للتحرك في هذا المشهد الصعب ودفع التقدم نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي هو أولوية للمدن والحكومات في جميع أنحاء العالم وسيكون هذا هو محور هذا الحدث الذي يعقد في دبي ولهذا السبب ليس لدي أدنى شك في أنه سوف يجذب الاهتمام الدولي .

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد وقع في شهر يناير الماضي مذكرة تفاهم مع مركز آسيا هاوس لجلب سلسلة من الحوارات التجارية رفيعة المستوى إلى الشرق الأوسط وتم الإعلان عن التوقيع خلال اجتماع عقد في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لندن وبحضورسعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.

ومن جانبها قالت فريال أحمدي الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة ان المؤتمر لن يناقش نطاق التحدي الحالي فحسب بل سيبحث أيضا كيف يمكن للأعمال التجارية والحكومات أن تعمل معا لتحقيق الرخاء الاقتصادي والنمو مضيفة ان هذا الحدث سيؤكد قدرة دبي على دفع النمو المستدام وأن تكون عاصمة الأعمال في العالم من خلال العمل جنبا إلى جنب مع شركائها الدوليين وخاصة في قارة آسيا.

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • 100 مليون درهم قيمة معروضات /نوادر اللؤلؤ/ فى دبي الخميس المقبل

    تستضيف دبي الخميس وحتى السبت المقبلين فعاليات معرض /نوادر اللؤلؤ/ الذي ينطلق بالتزامن مع سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

  • ريم الهاشمي تتفقد مراكز توزيع الغذاء للاجئي الروهينغا في بنغلاديش و تلتقي فريقا دوليا

    التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي - على رأس وفد من الدولة - فريقا تابعا للأمم المتحدة في بنغلاديش و استمعت منه إلى شرح حول الاحتياجات الانسانية للاجئي الروهينغا في مخيماتهم بمنطقة كوكس بازار.

  • هيئة البيئة تكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة

    كرمت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة الفائزين بجائرة الشارقة للاستدامة في نسختها السابعة و مجالاتها الأحد عشر و التي شملت فئة طلبة المدارس، وفئة طلبة الجامعة من جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة القاسمية، وكلية الأفق الجامعية.

  • القطامي: القطاع الصحي الخاص يشهد تطوراً سريعاً

    أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن مناخ الاستثمار المميز الذي تتسم به مدينة دبي هو الذي هيأ السبل لاحتضان المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي وأوجد البيئة المناسبة لنماء المستشفيات والمراكز الطبية العالمية ومتعددة الجنسيات التي رأت في دبي وجهتها الصحيحة لتوفير تجربة صحية مميزة وتوسيع أنشطتها.