مكتوم بن محمد يعتمد تعيين فاضل العلي رئيسا لمجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية

اعتمد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، بصفته رئيسا لمركز دبي المالي العالمي تعيين فاضل العلي رئيسا لمجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية.

يأتي تعيين فاضل العلي بعد تقاعد صائب أيغنر في 1 يونيو 2021، حيث ساهم على مدار 17 عاما منذ تعيينه في سلطة دبي للخدمات المالية في تعزيز موقعها كمنظم فعال ومستقل للخدمات المالية في إمارة دبي، والحفاظ على مكانة رائدة لمركز دبي المالي العالمي في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم : " ساهم صائب عبر 17 عاما في تطوير أنظمة ومعايير مستقلة رسخت سمعة وثقة عالمية في مركز دبي المالي العالمي .. وثقتنا عالية في الأخ فاضل العلي ومتفائل بدوره التطويري في سلطة دبي للخدمات المالية".

وقد شغل فاضل العلي منصب نائب رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار في بنك أبوظبي الأول، ومدير شركة دبي للطاقة.

كما تقلد العديد من المناصب في شركة دبي القابضة منها رئيس تنفيذي ورئيس الشؤون المالية ورئيس تنفيذي للعمليات، كما كان رئيسا لمجلس إدارة كل من مجموعة دبي للعقارات، وشركة دبي انترناشيونال، بالإضافة إلى عضوية إدارة العديد من المجالس الأخرى.

جدير بالذكر أن سلطة دبـي للخدمات المالية هي المنظم المستقل للخدمات المالية، وما يتصل بها والتي تتم ممارستها في أو من مركز دبـي المالي العالمي، وهي منطقة مالية حرة صممت بشكل خاص لهذا الغرض في دبـي، وبهدف حماية المستخدمين المباشرين وغير المباشرين لأنشطة الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي.

More from اقتصاد

  • دبي تستعد لأكبر حدث في الشرق الأوسط

    نشرت هيئة الإذاعة البريطانية أمس تقريرا يقول إنه من المتوقع أن يستقطب معرض "إكسبو 2020" الذي سيقام في دبي ملايين الزائرين ونوه التقرير أيضا إلى حملة التطعيم الناجحة ضد كورونا التي تطبقها دولة الإمارات والتي ستساهم بدورها في استقطاب السياح

  • إكسبو 2020 دبي مستعد للترحيب بالعالم في الأول من أكتوبر المقبل

    برهن إكسبو 2020 دبي على استعداده التام لفتح أبوابه للعالم في وقت لاحق من العام الجاري، بعد نجاحه في الترحيب بأكثر من 100 ألف زائر بأمان للاطلاع على تيرّا – جناح الاستدامة.

  • إعمار العقارية توزع 10 في المائة أرباحا من رأس المال

    وافقت الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية في اجتماعها السنوي الخامس والعشرين الذي عقد أمس على اقتراح توزيع الأرباح من مجلس الإدارة الذي يمثل 10 في المائة من رأس المال مما يؤكد حرص إعمار على ضمان القيمة المضافة لمساهميها.

  • حمدان بن محمد: اقتصاد دبي أثبت مرونة عالية في مواجهة التحديات

    كتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في تويتر: بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثبت اقتصاد دبي مرونة عالية في مواجهة التحديات وقدرة سريعة على التعافي وهو ما أظهرته الأرقام الجديدة لنمو قطاع التجارة الخارجية 2020

  • 1.182 تريليون درهم قيمة تجارة دبي الخارجية

    نجحت دبي في اجتياز التحديات التي واجهت التجارة العالمية نتيجة لأزمة جائحة كوفيد-19 خلال العام 2020 واستطاعت أن تحقق انتعاشاً قوياً في تجارتها الخارجية غير النفطية مع انتهاء فترة الاغلاق غير المسبوقة التي طبقتها غالبية دول العالم للحد من انتشار الجائحة

أخبار محلية