مطارات دبي تستبعد استئناف الرحلات الاعتيادية قريباً

استبعد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، استئناف الرحلات الاعتيادية للركاب قريبا، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيعتمد على الاتفاقيات بين الدول والأوضاع بها في ضوء مستجدات التصدي لجائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال في مقابلة أجرته معه قناة العربية اليوم، إن عودة رحلات الطيران بين الدول يتعلق بقرار من الحكومات واتفاقيات ثنائية بين الدول، ولكن على شركات الطيران والسفر أن تكون مستعدة. وأوضح أن برنامج السفر الذي تتبناه الإمارات فيما يتعلق بالنقل الجوي حاليا يتعلق بإجلاء المسافرين وعمليات الشحن فقط. وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، إلى أن عودة مستويات الطيران لسابق عهدها يتطلب التوصل إلى علاج أو لقاح لفيروس كورونا. وتابع: "ما نقوم به الآن هو توفير طرق للمحافظة على التباعد الاجتماعي وتعقيم كل رحلة وإعطاء العاملين معدات تحميهم، ووضعنا أجهزة فحص عند مداخل الطائرات. وطلبنا من المسافرين التوجه إلى المطار قبل 4 ساعات". وأشار غريفيث، إلى أنه في حال تطبيق التباعد الاجتماعي، فإن مطارات دبي لا تستطيع أن تتحمل غير 35 مليون مسافر في العام، مقابل 90 مليون مسافر في الأوقات الطبيعية. وأفاد بأن أن التباعد الاجتماعي يمكن تطبيقه على المدى القصير، لكن لا يمكن تطبيقه على المدى الطويل لأنه سيكون غير مجد. وقال بول غريفيث، إن مطارات دبي اتخذت قرارا بتقليص التكاليف لما يصل إلى 50%، كما شمل الأمر أيضا تخفيض العاملة لتخفيف العبء عن المؤسسة. وأكد أن مطارات دبي جمدت الزيادة في رسوم المطارات كما طبقت تخفيضات، لافتاً إلى أنه سيتم المحافظة على تلك الرسوم خلال العامين الحالي والمقبل. البيان.

More from اقتصاد

  • "إحصاء أبوظبي" يصدر تقرير مؤشر أسعار مواد البناء لشهر أبريل

    أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي التابع لدائرة الإسناد الحكومي، التقرير الشهري لمؤشر أسعار مواد البناء في إمارة أبوظبي خلال شهر أبريل 2020، حيث ضم التقرير حركة أسعار مجموعات مواد البناء الرئيسة مقارنة بشهر مارس 2020 وشهر أبريل 2019.

  • الدولار يصعد واليوان عند أدنى مستوى في 9 أشهر

    صعد الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء فيما تراجع اليوان الصيني لأدنى مستوى في نحو تسعة أشهر بعدما زاد الحذر في أسواق الصرف الأجنبي بفعل مخاوف من رد الفعل الأمريكي على قانون أمن تقترحه الصين لهونج كونج.

  • مخاوف من تراجع تحويلات الفلبينيين العاملين في الخارج

    قال بنيامين ديوكنو محافظ البنك المركزي الفلبيني اليوم الأربعاء إن تحويلات الفلبينيين العاملين في الخارج قد تتراجع خلال العام الحالي مع عودة الآلاف منهم إلى بلادهم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

  • 6 مقومات لنمو اقتصاد الإمارات 2021

    توقع صندوق النقد الدولي أن تحقق الإمارات نمواً اقتصادياً إيجابياً في ناتجها المحلي الإجمالي بنسبة 3.3 % لعام 2021، كما توقع خبراؤه، في أحدث تقارير الصندوق، أن تحقق الإمارات فائضاً في ميزان المدفوعات إلى الناتج الإجمالي المحلي بحدود 4.1 % للعام المقبل مقابل 1.5 % للعام الجاري.

  • النفط يرتفع بتأثير تعهدات "المعروض".. وتحسن "الطلب"

    ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، مدعومة بثقة متزايدة في السوق بأن المنتجين سيلتزمون بتعهداتهم لخفض معروض الخام، بينما يتحسن الطلب مع تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

أخبار محلية