قائمة تطبيقات التسوق الإلكتروني في الإمارات ترتفع إلى 44 متجرا

 أظهرت آخر التحديثات التي أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات على قائمة المتاجر الإلكترونية التي تقدم خدماتها للمستهلكين في دولة الإمارات تضاعف عددها بعدما بلغت 44 متجرا إلكترونيا مقارنة مع 22 متجرا في القائمة التي نشرتها بتاريخ 24 مارس الجاري.

 

ويتضح من القائمة المحدثة شمول تطبيقات لخدمات جديدة يمكن للمستهلكين شراء احتياجاتهم، منها صيدليات ومحلات بيع المياه إضافة إلى خدمات التسوق الإلكتروني التي تقدمها التعاونيات في مختلف إمارات الدولة وبقالات ومحلات بيع اللحوم والإسماك والخضروات والفواكه والأغذية الطازجة.

وضمت القائمة الجديدة التطبيقات الخاصة بالعديد من التعاونيات ومنها " الإمارات التعاونية " وجمعية الشارقة التعاونية وتعاونية الاتحاد وجمعية دبي التعاونية للصيادين بجانب متجر نون ومسافي للمياه وماي دبي وغيرها من المتاجر الأخرى .

ومن المنتظر أن يسهم نشر هيئة تنظيم الاتصالات لأسماء المزيد من تطبيقات المتاجر في زيادة حركة الشراء الالكتروني، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى رفع قيمة التجارة الإلكترونية في الدولة خلال العام 2020.

وتتمثل أهمية التجارة الإلكترونية بشكل عام في العديد من المزايا ومنها استمرارية البيع على مدار الساعة مما يعني قدرة المستهلك الحصول على احتياجاته في أي وقت وذلك فضلا عن اختصار مثل هذه الخدمات للوقت والجهد الذي يتطلبه التسوق التقليدي.

وتؤكد دراسة أعدتها إدارة التحليل والمعلومات التجارية في وزارة الاقتصاد أن التجارة الإلكترونية ومن ضمنها التسوق عبر التطبيقات يمكن الأفراد من إتمام أعمالهم من المنزل مما يقلل من الازدحام سواء في حركة المرور أو في مراكز التسوق كما هو عليه الوضع في حالة التسوق التقليدي.

يشار إلى أن الإمارات تعد السوق الأكثر تطورا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي كذلك السوق الأسرع في التجارة الإلكترونية، ويعتبر انتشار الإنترنت إلى جانب توفر البنية التحتية الرقمية المتقدمة وزيادة الشرائح العمرية الشابة التي تعتمد على التكنولوجيا عبر الهواتف الذكية من العوامل الداعمة لنمو هذا النوع من التجارة في الدولة خلال الفترة القادمة.

More from اقتصاد

  • الإمارات تشارك في الاجتماع الاستثنائي الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

    شارك معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية اليوم في الاجتماع الاستثنائي الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين /G20/، والذي عقد عن بعد، بهدف مناقشة الخطوات التالية لتطوير وتفعيل خطة عمل مجموعة العشرين والمؤسسات المالية العالمية لاحتواء الاثار السلبية الناجمة عن وباء Covid-19، وتنسيق الإجراءات المناسبة للوفاء بالتزامات قادة مجموعة العشرين الذين تعهدوا بتوجيه كافة الموارد المتاحة نحو مواجهة التحديات التي فرضها انتشار هذا الوباء على المستوى العالمي.

  • إلغاء مخالفات تراخيص اقتصادية في أبوظبي بإجمالي 246 مليون درهم

    تماشياً مع حزمة الحوافز الاقتصادية، أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي تعميماً بإلغاء مخالفات تراخيص اقتصادية بإجمالي 246 مليون درهم، ما يساهم في خفض التكاليف لنحو 72 ألف و200 شركة خاصة، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، العاملة في القطاعين التجاري والصناعي في أبوظبي.

  • حميد النعيمي يصدر مرسوما بشأن الحزمة الحكومية لدعم المجتمع المحلي وقطاع الأعمال في عجمان

    اصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مرسوما أميريا بشأن الحزمة الحكومية لدعم المجتمع المحلي وقطاع الأعمال في إمارة عجمان بهدف المساهمة في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية على المجتمع المحلي وقطاع الأعمال والإسهام في تجاوز الأثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الأزمة العالمية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19 " وتمكين القطاعات الاقتصادية والخدمية في الإمارة من تجاوز المرحلة الراهنة ودفعها لمواصلة مراكزها المتقدمة.

  • الإمارات تدعو إلى استجابة عالمية منسقة لأزمة "كورونا" لضمان الاستقرار والانتعاش الاقتصادي

     شارك معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد - ممثلا للدولة - في الاجتماع الاستثنائي لمجموعة العشرين للتجارة والاستثمار على المستوى الوزاري، الذي عقد افتراضيا عبر الاتصال المرئي بحضور وزراء التجارة والاقتصاد والاستثمار في دول المجموعة وممثلي عدد من المنظمات العالمية المعنية .

  • اقتصادية دبي تضبط مورداً تلاعب بأسعار الكمامات 400 %

    ضبط قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي أحد الموردين الذي تلاعب بأسعار الكمامات بنسبة 400 %.

أخبار محلية