"سوق أبوظبي" يدرج سندات "المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ" بقيمة 4 مليارات دولار

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج شهادات سندات بقيمة 4 مليارات دولار من قبل " إم جي دي اتش – جي ام تي إن بي.في" الجهة المصدرة والمضمونة من قبل شركة "المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ.

وتعد شركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ هي جهة إصدار أدوات الدين لشركة "مبادلة للاستثمار" ويذكر أن السندات مدرجة بشكل رئيسي في بورصة لندن.

وقال سعادة خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية : نرحب اليوم بانضمام مبادلة إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية إذ يعد إدراج سندات شركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ، دليلاً جديدا على جاذبية السوق لقاعدة أوسع من المستثمرين والمصدرين، حيث تأخذ استراتيجيتنا لزيادة عدد المنتجات المتاحة للمستثمرين أولوية تامة.

وأضاف : عندما تقرر شركة استثمار عالمية إدراج أدوات دين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فإنها تبعث رسالة قوية للأسواق في جميع أنحاء العالم مفادها أن أبوظبي يمكنها دعم متطلبات رأس المال وطموحات النمو لأي عمل تجاري ومع إضافة المزيد من المنتجات إلى السوق والاستثمار في بنيتنا التحتية للتداول نصبح أيضًا أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يبحثون عن طرق أفضل وأكثر مرونة لإدارة ثرواتهم في بيئة مستقرة منخفضة المخاطر.

ويواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية تعزيز و تطوير أنظمته وبنيته التحتية لتحقيق هدفه المتمثل في أن يكون بورصة دولية رائدة لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى تطوير قاعدة مستثمرين محليين أكثر تنوعا .. وتتم بلورة هذه الاستثمارات رقميًا بشكل متزايد، حيث يقوم السوق بتطوير المزيد من الحلول التكنولوجية الفعالة للوصول إلى أهدافه.

ويعد سوق رأس المال القوي والحديث والمبتكر والعالمي ركيزة أساسية لاقتصاد أبوظبي، حيث يعمل سوق أبوظبي بالتعاون الوثيق مع حكومة أبوظبي ومع أصحاب المصلحة في جميع أنحاء الإمارة لتحقيق ذلك.

جدير بالذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية قد قام مؤخراً بعرض التأثير الايجابي للزيادة في نسب التملك الأجنبي في شركاته المدرجة ..

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة شيميرا للاستثمار إطلاق أول صندوق مؤشرات متداولة يتبع حركة مؤشر إس آند بي المتوافق مع الشريعة في الإمارات والذي سوف إدراجه إدراجاً رئيسياً في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية