دائرة البلديات والنقل تشارك في معرض العقارات الفاخرة في الصين - شنغهاي

وام

شارك وفد من دائرة البلديات والنقل في فعاليات معرض العقارات الفاخرة في الصين – شنغهاي، الذي أقيم خلال الفترة ما بين 6 و8 من الشهر الحالي في مركز المعارض في شنغهاي بمشاركة مجموعة من كبار المطورين العقاريين في إمارة أبوظبي بهدف تعزيز المطورين محلياً ودولياً وإلقاء الضوء على معالم السوق والبيئة العقارية لإمارة أبوظبي، وإبراز دور الدائرة في التنظيم والاستثمار في القطاع العقاري من خلال خدمات الاستثمار العقاري، والتأجير العقاري، وتداول العقارات، والخدمات والبيانات المكانية وتعزيز سمعة إمارة أبوظبي العقارية ومكانتها عالمياً.

وتأتي مشاركة الدائرة في فعاليات معرض العقارات الفاخرة في شنغهاي ضمن جهود الترويج العقاري لسوق عقارات إمارة أبوظبي بين أوساط المستثمرين الصينيين في شنغهاي. وبناء جسور التواصل مع المهتمين بالعقارات والمنتجات والخدمات الفاخرة، وباقي المشاركين الذين وصل عددهم إلى 200 عارض من 35 دولة.

وقام الوفد المشارك في فعاليات معرض العقارات الفاخرة في شنغهاي بإجراء عدد من الزيارات الميدانية، وعقد مجموعة من اللقاءات مع عدد من الجهات والشركات المهتمة بمجال التطوير العقاري وسوق العقارات شملت مؤسسـة التخطيط البلدي لشنغهاي، وجمعية العقارات الصينية، وشركة هواوي، والأكاديمية الصينية للعلوم.

وأكد سعادة ماجد الجابري، المدير التنفيذي لقطاع العقارات بالإنابة في دائرة البلديات والنقل على هامش مشاركة الدائرة في فعاليات معرض العقارات الفاخرة في شنغهاي عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين وتطورها المستمر على شتى الأصعدة سواء الاقتصادية أو السياسية مشيرا إلى أن مشاركة الدائرة تهدف إلى إبراز أهمية حزمة الإجراءات والقوانين والمبادرات التحفيزية الجديدة في قطاع سوق العقارات والاستثمار فيه وخصوصا بعد إصدار قانون التملك الحر للمستثمرين الأجانب وتنفيذ برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" ما أسهم في تعزيز الثقة في القطاع العقاري ورفع تنافسية السوق.

وأوضح سعادته أن دائرة البلديات والنقل قامت بتطوير العديد من التطبيقات الذكية التي تخدم المستثمرين، وتسهم في توفير الوقت والجهد عليهم، وتمكّنهم من الوصول إلى العديد من فرص المشاريع الاستثمارية من خلال أجهزتهم الذكية، وما يعزز مكانة أبوظبي الرائدة كوجهة مفضلة للحياة والعمل والاستثمار.

وذكران قطاع العقارات في إمارة أبوظبي شهد معدل نمو متوسط يقدر بـ 4.6٪ على مدى السنوات الخمس الماضية في حين قدر حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في العقارات والبناء قيمة 36 مليار درهم أي ما يمثل 34.4٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في أبوظبي بنهاية عام 2018. فيما بلغ حجم المعاملات العقارية 31 مليار درهم في النصف الأول من عام 2019 من خلال 10 آلاف معاملة، مما يعكس ثقة البنوك في القطاع العقارات في جميع أنحاء أبوظبي.

وهناك العديد من العوامل التي تشجع المستثمرين الصينيين على الاستثمار في عقارات أبوظبي، ومنها الموقع الاستراتيجي للإمارة. كما أنها واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم، وأفضلها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إذ أنها توفر لسكانها وزوارها بنية تحتية متطورة ذات مستوى عالمي، ما يجعلها محط اهتمام المستثمرين الأجانب.

ومن جانبه قال السيد معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الدار العقارية ان مشاركة الدار العقارية في فعاليات معرض العقارات الفاخرة في الصين – شنغهاي مكنت من الترويج للمقومات الاستثمارية القوية التي تتمتع بها منتجات شركة الدار العقارية، وكذلك البيئة الاستثمارية الجذابة للإمارة عموماً.

وأعرب السيد يعقوب الدوسري، الرئيس التنفيذي لشركة منازل بالقول عن سروره بالمشاركة في معرض العقارات الفاخرة في شنغهاي 2019 مشيرا الى ان القطاع الذي يحظى بإقبال المستثمرين الصينيين نظرًا لأسعار العقارات الجذابة، بالإضافة إلى مزايا البيئة الاقتصادية في الإمارات مثل الإعفاء من الضرائب وإمكانية التملّك الحر وعائدات الإيجار المرتفعة وغيرها من العوامل الاقتصادية الأخرى.

وقال السيد خلدون محمد صالح؛ الرئيس التنفيذي لشركة واحة الزاوية عن مشاركة الشركة في المعرض ان الهدف من المشاركة في فعاليات هذا المعرض هو عرض مشاريع الشركة والتعرّف على الشركات والمكاتب القانونية واستهداف المستثمرين من السوق الصيني للتملّك والاستثمار في الامارات العربية المتحدة.

More from اقتصاد

  • مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية مع "آيديميا" للحلول الأمنية

    وقع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية اتفاقية تعاون مع مؤسسة " آيديميا " العالمية المتخصصة في مجال الحلول الأمنية وأنظمة الهوية الرقمية بهدف دعم وتنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية والحيوية في الدول العربية، والتي من شأنها أن تسهم في تحسين القدرات التنافسية للاقتصادات العربية، وتعزيز اندماجها في الاقتصاد العالمي.

  • انتعاش الأعمال في دبي

    في مؤشر قوي جديد على انتعاش الأعمال في دبي، أكد تقرير «آي إتش إس ماركيت» أمس، نمو الاقتصاد غير النفطي بدبي في يوليو، مع ارتفاع مؤشر مديري المشتريات إلى 51.7 الشهر الماضي بزيادة 1.7 نقطة من مستوى يونيو.

  • 1.66 مليار درهم إيرادات إعمار مولز خلال النصف الأول من 2020

    أعلنت مجموعة إعمار مولز عن تسجيل إيرادات إجمالية بقيمة حوالي 1.66 مليار درهم /451 مليون دولار أمريكي/ خلال النصف الأول من عام 2020 فيما بلغ صافي أرباحها 345 مليون درهم إماراتي /94 مليون دولار أمريكي/ للفترة نفسها، حيث أكدت النتائج التي حققتها المجموعة مرونة أنشطتها وقدرتها على التعامل مع التحديات.

  • الاتحاد للطيران وأدنوك للتوزيع تعززان مزايا ومكافآت أعضاء برامج الولاء

    أعلن "ضيف الاتحاد" - برنامج الولاء التابع للاتحاد للطيران - وشركة أدنوك للتوزيع عن توسعة شراكتهما القائمة عبر توقيع اتفاقية متبادلة بهدف تعزيز المزايا والمكافآت التي يوفرانها للأعضاء.

  • برنامج الأغذية يحذر: الخبز قد ينفد من لبنان خلال أسبوعين

    عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن قلقه البالغ من أن الخبز قد ينفد من لبنان في غضون أسبوعين ونصف الأسبوع بسبب الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ العاصمة بيروت.

أخبار محلية

  • محمد بن راشد: طاقات الشباب ضمانة تحقيق أحلام الإمارات

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات قامت على أفكار شابة في مجالات متعددة كالفضاء والطاقة النووية، مشيراً إلى ضرورة أفكار الشباب وطاقاتهم في مسيرة الوطن.

  • عهود الرومي: تطوير مبادرات حكومية تعزز الكفاءة و الإنتاجية و تبني المهارات المستقبلية للكوادر الوطنية

    أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أهمية تعزيز الكفاءة والإنتاجية وبناء القدرات وتطوير مبادرات تعزز الاستثمار برأس المال البشري وتبني المهارات المستقبلية للكوادر الوطنية وتؤهلهم للمشاركة بفعالية في جهود التطوير المتواصلة التي تقودها حكومة دولة الإمارات في المجالات كافة ما يجسد توجهات القيادة بالتركيز على الموارد البشرية الوطنية ودعمها بالمهارات المستقبلية، لتساهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية وصناعة المستقبل.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. شحنة مساعدات جديدة من الإمارات لشعب لبنان

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" غادرت مطار دبي الدولي طائرة مُحمّلة بشحنة جديدة من المساعدات الموجّهة إلى شعب لبنان الشقيق لدعم جهود الإغاثة و التخفيف من الآثار التي خلفها الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت وتسبب في أضرار بشرية ومادية جسيمة ودمار طال مناطق واسعة من العاصمة اللبنانية.

  • عمار النعيمي يصدر قرارا بشأن حوكمة البيانات في إمارة عجمان

    أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي قرارا بشأن حوكمة البيانات في إمارة عجمان و ذلك ضمن سلسلة الإجراءات و الأطر القانونية و التنظيمية التي تسعى حكومة الإمارة لوضعها وتنفيذها بهدف تطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة .