خطّة استثمارية صينية ضخمة بنصف تريليون يورو لمحو آثار كورونا

البيان

أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ، إطلاق خطة استثمارية ضخمة قيمتها 481 مليار يورو، لدعم الاستهلاك ومواجهة الآثار السلبية الناجمة، عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي كسر لأحد أقدم تقاليد الحزب الشيوعي الصيني، امتنع رئيس الحكومة لأول مرة خلال افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني أمسالجمعة، عن تحديد نسبة النمو المتوقعة لهذا العام نظرا لوجود عوامل يصعب توقعها على حد قوله.

وقال رئيس الوزراء في خطاب استمر حوالي ساعة في قصر الشعب في بكين: "ستشهد بلادنا بعض العوامل التي يصعب توقعها" بسبب تفشي وباء كوفيد-19 الذي يشل العالم والاقتصاد العالمي.

كما أعلن عن سلسلة تدابير لإعادة إطلاق النشاط الاقتصادي، لكن من دون المغامرة في تحديد نسبة النمو التي يجب الوصول إليها.

وحذر رئيس الوزراء من أن البلاد "تواجه تحديات غير مسبوقة في تطورها وستدوم لفترة من الوقت"، وفق "روسيا اليوم".

More from اقتصاد

  • «ميد» : دبي محط أنظار العالم بعد كوفيد- 19

    قالت «ميد» إن دبي ستكون موضع أنظار العالم بعد «كورونا» فيما ستكون العديد من المدن العالمية الخاسر الأكبر، لأنها إذا فشلت في التعافي من الوباء بسرعة وأمان فستخسر أمام وجهات أخرى.

  • "إحصاء أبوظبي" يصدر تقرير مؤشر أسعار مواد البناء لشهر أبريل

    أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي التابع لدائرة الإسناد الحكومي، التقرير الشهري لمؤشر أسعار مواد البناء في إمارة أبوظبي خلال شهر أبريل 2020، حيث ضم التقرير حركة أسعار مجموعات مواد البناء الرئيسة مقارنة بشهر مارس 2020 وشهر أبريل 2019.

  • الدولار يصعد واليوان عند أدنى مستوى في 9 أشهر

    صعد الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء فيما تراجع اليوان الصيني لأدنى مستوى في نحو تسعة أشهر بعدما زاد الحذر في أسواق الصرف الأجنبي بفعل مخاوف من رد الفعل الأمريكي على قانون أمن تقترحه الصين لهونج كونج.

  • مخاوف من تراجع تحويلات الفلبينيين العاملين في الخارج

    قال بنيامين ديوكنو محافظ البنك المركزي الفلبيني اليوم الأربعاء إن تحويلات الفلبينيين العاملين في الخارج قد تتراجع خلال العام الحالي مع عودة الآلاف منهم إلى بلادهم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

  • 6 مقومات لنمو اقتصاد الإمارات 2021

    توقع صندوق النقد الدولي أن تحقق الإمارات نمواً اقتصادياً إيجابياً في ناتجها المحلي الإجمالي بنسبة 3.3 % لعام 2021، كما توقع خبراؤه، في أحدث تقارير الصندوق، أن تحقق الإمارات فائضاً في ميزان المدفوعات إلى الناتج الإجمالي المحلي بحدود 4.1 % للعام المقبل مقابل 1.5 % للعام الجاري.

أخبار محلية

  • رئيس برنامج الأغذية العالمي: التاريخ سيسجل الموقف العظيم لمحمد بن زايد

    قال ديفيد بيزلي رئيس برنامج الأغذية العالمي إن التاريخ سيسجل الموقف العظيم، لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

  • إعادة افتتاح دور السينما والصّالات والنّوادي الرياضية في عجمان

    أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن شروط التوسّع في افتتاح الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، والإيذان باستئناف الأعمال اعتباراً من الغد بشرط استيفاء المنشأة الاشتراطات

  • "إسعاف دبي" تدشن محطة "شوبا" الإسعافية في ند الشبا

    دشنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف محطة "شوبا" الإسعافية الجديدة في منطقة "ند الشبا" وذلك ضمن خطتها لنشر المحطات الإسعافية في مناطق ومدن إمارة دبي تحقيقا لأهدافها وتطبيقاً لخدمات طب الطوارئ ورعاية المرضى ما قبل المستشفى والاستجابة السريعة لكل البلاغات المستلمة.

  • متاحف "دبي للثقافة" تستقبل الزوار اعتبارا من 1 يونيو

    في إطار الاستئناف التدريجي للحياة الطبيعية في دبي وتماشيا مع قرار المجلس التنفيذي باستئناف الحركة الاقتصادية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من يوم "الأربعاء".. أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" افتتاح المتاحف التابعة لها في إمارة دبي بشكل تدريجي، حيث ستبدأ في استقبال الزوار في متحف الاتحاد ومتحف الشندغة اعتباراً من 1 يونيو 2020، وذلك يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساءً، ومتحف المسكوكات من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً يومياً من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.