خالد بن محمد بن زايد يبحث التعاون الاستراتيجي مع وزراء ومسؤولين على هامش منتدى " دافوس"

 عقد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، على هامش مشاركته في أعمال النسخة الخمسين من المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في مدينة دافوس السويسرية، اجتماعات ثنائية مع وزراء ومسؤولين، بهدف بحث سبل التعاون الاستراتيجي في مجالات الاقتصاد والذكاء الاصطناعي وبناء القدرات.

 

والتقى سموه مع معالي ثارمان شانموجاراتنام، الوزير المنسق للسياسات الاجتماعية السنغافوري، لبحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد سموه بأداء حكومة سنغافورة في تطوير السياسات التي تؤدي إلى الازدهار الاقتصادي في جميع القطاعات ما يجعلها نموذجا عالميا رائدا.

وثمن الوزير السنغافوري العلاقات الوطيدة مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية المضي قدما في تعزيز تلك العلاقات والنهوض بالتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

من جانب آخر، بحث سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال لقائه الدكتور كاي فو لي، الرئيس التنفيذي لـ"سينوفيشن فينشرز"، مستجدات استخدامات الذكاء الاصطناعي ودوره في التحول التكنولوجي والتنمية الاقتصادية، فضلا عن أهمية صقل قدرات الجيل القادم وتزويده بالمهارات اللازمة لمتطلبات المستقبل، عبر دمج التكنولوجيا في المنظومة التعليمية، الأمر الذي يشكل محورا أساسيا من محاور استشراف المستقبل في دولة الإمارات، التي أسست جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي.

والتقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد مع كيفن سنيدر، الرئيس العالمي لمجموعة ماكينزي للاستشارات، لبحث التطورات التكنولوجية التي باتت تقود التغييرات الدائمة على مستوى المؤسسات والحكومات، وتعمل كذلك على خلق المزيد من الفرص للأجيال القادمة، وتؤدي دورا مهما في دعم وتنمية المواهب.

More from اقتصاد

  • مجموعة الـ 20 تبحث في الرياض قواعد فرض ضريبة دولية على الشركات

    ناقش وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية للدول الأعضاء في مجموعة العشرين لكبرى الاقتصادات العالمية، قواعد فرض ضريبة دولية على الشركات، وذلك في محادثات عقدت بالعاصمة السعودية الرياض، أمس، وتستمر لمدة يومين.

  • "الاتحادية للضرائب" تكثف استعداداتها لتنفيذ قرار منع استيراد تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر

    كثفت الهيئة الاتحادية للضرائب استعداداتها لتنفيذ قرار منع استيراد جميع أنواع تبغ الأرجيلة /المعسل/ ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً غير المُعَرَّفَة ب "الطوابع الضريبية الرقمية" اعتبارا من بداية شهر مارس المقبل في إطار تطبيق المرحلة الثانية لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" الذي يهدف إلى حماية المستهلكين من الغش التجاري والمنتجات رديئة الجودة إضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي

  • ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في 7 سنوات

    بلغت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في سبع سنوات اليوم الجمعة وتتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهر ونصف الشهر، في الوقت الذي تلقى فيه الطلب على أصل الملاذ الآمن الدعم من ارتفاع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية.

  • مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2020" يناقش المتغيرات المستقبلية في صناعة الشحن البحري

    أعلن الفريق المسؤول عن تنظيم "مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط" الحدث الأكبر في صناعة الشحن البحري والمشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي عن الانتهاء من إعداد جدول أعمال المؤتمر وتسجيل المشاركين حيث تم اختيار الموضوعات الاستراتيجية التي يهتم بها قطاع شحن البضائع السائبة واختيار الخبراء المؤثرين في الصناعة لتقديم الحلقات النقاشية والوصول إلى الأفكار والاقتراحات التي تقدم حلولاً جديدة لكل من الحكومات وشركات الشحن البحري.

  • 3.2 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

    حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي خلال الأسبوع الحالي أكثر من 3.2 مليار درهم حيث شهدت الدائرة تسجيل 946 مبايعة بقيمة 1.6 مليار درهم منها 83 مبايعة للأراضي بقيمة 421 مليون درهم و863 مبايعة للشقق والفلل بقيمة مليار و200 مليون درهم .

أخبار محلية