تنسيق أمريكي أوروبي حول إمدادات الطاقة

أنهى جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي سلسلة من الاتصالات في بروكسل شملت كبار مسئولي المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية وتمحورت حول سبل التنسيق بين الطرفين الأوروبي والأمريكي في حزمة من المسائل الدولية والإقليمية.

 أنهى جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي سلسلة من الاتصالات في بروكسل شملت كبار مسئولي المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية وتمحورت حول سبل التنسيق بين الطرفين الأوروبي والأمريكي في حزمة من المسائل الدولية والإقليمية.

وأعلن سوليفان في ختام لقاءاته أن الولايات المتحدة تريد العمل مع شركائها في أوروبا لضمان مواكبة إمدادات الطاقة للطلب المتزايد ومنع حدوث أزمة قد تعطل الانتعاش الاقتصادي العالمي من وباء الفيروس .

وأوضح أن الولايات المتحدة لديها قلق حقيقي من أن العرض، لأسباب متنوعة، لا يواكب انتعاش الطلب"لدينا مصلحة أساسية في رؤية إمدادات الطاقة العالمية - والغاز والنفط على حد سواء - عند مستويات كافية لدعم الانتعاش الاقتصادي العالمي وعدم تعطيله".

ونوه سوليفان إلى أنه ناقش هذه القضية خلال اجتماعاته مع مسئولي الاتحاد الأوروبي آملا إقامة شراكة وثيقة بين واشنطن وبروكسل .

وقال " نود ان نكون منحازين الى أوروبا فى هذا الاقتراح القوى ..أن نرى إمدادات كافية لمواكبة انتعاش الطلب ..وأن نرى موردي الطاقة يتخذون تدابير لضمان أن يكون الأمر كذلك." لكنه استدرك قائلا : في نهاية المطاف، سيتعين العمل على الكثير من هذا من أجل التنسيق الوثيق بين مستهلكي الطاقة ومن خلال مشاركة دبلوماسية مفصلة مع منتجيها وهو ما نشارك به في الحالتين ".

More from اقتصاد

أخبار محلية

  • "محمد بن راشد للفضاء" يعلن انطلاق الدورة الـ72 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية غداً فى دبي

    تنطلق في دبي غداً "الاثنين" أعمال الدورة 72 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، الحدث الأكبر والأهم من نوعه في قطاع الفضاء الدولي، وتستمر لمدة خمسة أيام في مركز دبي العالمي للمعارض، وذلك في أول انعقاد للمؤتمر العالمي الكبير في المنطقة العربية، ويستضيفه مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية.

  • محمد بن راشد : أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء في العالم ينطلق غداً في الإمارات

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله أن أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء في العالم ينطلق غداً في دورته الـ 72 في الإمارات بمشاركة 110 دول  وكافة رؤساء وكالات الفضاء الدولية و4000 مشارك و100 شركة فضاء دولية. 

  • عدد من القضاة الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

    أدى اليمين القانونية أمام معالي عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، عدد من القضاة الجدد، وذلك في ديوان الوزارة في أبوظبي، بحضور سعادة المستشار الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، وسعادة المستشار جاسم سيف بوعصيبه مدير دائرة التفتيش القضائي.

  • نيابة الأموال العامة الاتحادية تباشر التحقيق في مخالفات شركة عقارية كبرى

    صرح المستشار د . حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة بأن نيابة الأموال العامة الاتحادية تباشر تحقيقات موسعه مع مسؤولي شركة الاتحاد العقارية بناء على شكوى هيئة الأوراق المالية والسلع وما تضمنته من معلومات عن مخالفات مالية ارتكبها خليفة حسن على صالح الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وآخرين بالاشتراك مع بعض مسؤوليها، وشملت مخالفات تتعلق ببيع أحد الأصول العقارية للشركة بثمن يقل عن ثمنه الحقيقي والتحايل لإخفاء اسم المستفيد من شرائه بأوراق مزورة وأإساءة استعمال السلطة والغش والإضرار بمصالح الشركة ومساهميها بالدخول في استثمارات خارج الدولة وداخلها دون دراسة حقيقية مما كبدها خسائر مالية، ومخالفة مسؤ