تفاهم بين الاتحاد للطيران و HUB71

وقعت شركة الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم مع منصة HUB71 منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي لدعم توسّع أصحاب المشاريع المبتكرة ما يتيح لأكثر من 100 شركة عالمية ناشئة تنضوي تحت مظلتها إمكانية الحصول على أسعار تفضيلية وحجوزات خاصة

وقعت شركة الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم مع منصة HUB71 منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، لدعم توسّع أصحاب المشاريع المبتكرة في أبوظبي.

وبموجب مذكرة التفاهم، تصبح الاتحاد شريك الطيران الرسمي لمنصة HUB71 ما يتيح لأكثر من 100 شركة عالمية ناشئة تنضوي تحت مظلتها، إمكانية الحصول على أسعار تفضيلية بالإضافة إلى تخصيص منصة حجوزات خاصة لتسهيل متطلبات سفرهم.

وقع مذكرة التفاهم محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران، وحنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71.

وقال محمد عبدالله البلوكي : " تتطلّع الاتحاد للطيران للتعاون مع منصة HUB71، المبادرة الرئيسية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدًا 21" .

فمن خلال هذا التعاون ستتمكن الجهتان من لعب دور حيوي في دفع عجلة التطوّر والتنمية في الإمارة من خلال الاستثمار بالأعمال والمبتكرات والأفراد. وستدعم مذكرة التفاهم جهود الحكومة في تعزيز التنوّع الاقتصادي من خلال تشجيع وتحفيز الشركات التي تهتم بتطوير المبتكرات التكنولوجية في أبوظبي." وأضاف البلوكي: " أن التكنولوجيا والابتكار تلعبان دورا محوريا في دعم الجهود لاستئناف العمليات على صعيد قطاع الطيران في ظل جائحة كوفيد 19.

وتتطلع الاتحاد للطيران للعمل مع رواد الأعمال والابتكارات والشركات الناشئة عبر منصة Hub71، بهدف استقطاب ودعم وتمكين المشاريع التجريبية المتسارعة وابتكار حلول واعدة لقطاع الطيران." وتبدأ الاتحاد، عبر هذه الشراكة في الاستفادة من شبكة Hub71’s العالمية للتواصل مع مجموعة واسعة من الشركات الناشئة لإطلاق مبادرات قائمة على الابتكار، كما ستبحث في إيجاد مزيد من فرص التوجيه والإرشاد، وتنظيم ورش عمل وفعاليات مجتمعية متنوعة.

من جانبها قالت حنان هرهره اليافعي : " يشكل التواصل العالمي أهمية كبرى بالنسبة لمجتمعنا المتنامي من مؤسسي الشركات الناشئة في حين يستعد العالم لفتح أبواب السفر والتنقل والتجارة. وتعكس شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد للطيران الأهمية التي نوليها لتوفير الفرص لرواد الأعمال لتوسيع نطاق أعمالهم المبتكرة إلى أسواق عالمية انطلاقاً من أبوظبي.

وسنساهم معاً في تنمية مؤسسات التكنولوجيا القادرة على دعم قطاع الطيران من خلال تصدير الابتكارات الجديدة والجريئة." الجدير بالذكر أن عدد الشركات الناشئة المنضوية تحت مظلة Hub71 ارتفع من 35 شركة إلى 102 منذ يناير 2020، ما يمثّل نموًا بنسبة 191 في المائة خلال عام واحد، كما تمكنت المنصة من جمع ما يصل إلى 185 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل "50.4 مليون دولار أمريكي" للشركات الناشئة خلال العام 2020. ويضم مجتمع Hub71 اليوم شركات ناشئة من إسرائيل وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك ونيجيريا، انضمت إلى المنصة في شهر ديسمبر 2020.

More from اقتصاد

  • الإمارات والولايات المتحدة تؤكدان شراكتهما الفاعلة في مجالي الطاقة والعمل المناخي

    التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي، اليوم بمعالي جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، حيث تناول اللقاء بحث سبل تسريع وتيرة العمل المناخي في الدولتين وتطويره بشكل أكبر قبل انعقاد قمة القادة للمناخ في واشنطن خلال الأسبوع المقبل.

  • الإمارات تحرز تقدماً ملموساً في تنفيذ سياسة الذهب

    بحثت لجنة سبائك الذهب الإماراتية خلال اجتماعها الثالث الذي عقد افتراضيا،ً برئاسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، خطة عمل المرحلة الثانية لإنشاء قاعدة بيانات المتداولين للذهب في الدولة، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات الفنية لإطلاق المنصة الاتحادية الموحدة لتداول الذهب.

  • عمان تبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة اليوم

    تبدأ السلطنة تطبيق ضريبة القيمة المضافة بعد دخول القانون حيز النفاذ وبعد انتهاء الأشهر الستة التي حددها المرسوم كفترة انتقالية لتطبيق الضريبة على معظم السلع والخدمات بالإضافة إلى السلع المستوردة إلى السلطنة مع بعض الاستثناءات المحددة في القانون

  • «مورغان ستانلي» يتوقع ارتفاع أسهم الإمارات

    توقع بنك «مورغان ستانلي» الأمريكي أن تشهد الأسهم في الأسواق الناشئة حول العالم، وفي مقدمتها الإمارات، مزيداً من الارتفاع خلال الفترة المقبلة، في ظل الاتجاه السائد حالياً للنمو القوي في قيمة الأرباح التي تحققها الأسهم في هذه الأسواق.

  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الروبل

    شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الروبل الروسي في بورصة موسكو ، ارتفاعا، بمقدار 130 كوبيك، حيث بلغ وبحلول الساعة 13:00 بتوقيت العاصمة الروسية موسكو "76.98 روبل" مقارنة بجلسة التداول السابقة

أخبار محلية

  • جمعية دبي الخيرية تساهم في حملة "100 مليون وجبة"

    أعلنت جمعية دبي الخيرية عن مساهمتها بمليوني درهم من خلال دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لدعم حملة "100 مليون وجبة" ويتيح تبرع الجمعية توفير مليوني حصة غذائية على شكل سلال وطرود تتضمن المواد الأساسية لإعداد وجبات طعام متكاملة

  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً إلى غائم ومغبرا أحياناً على بعض المناطق والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحيانا وتكون شمالية غربية الى جنوبية غربية / 15 - 25 تصل إلى 35 كم/س

  • أكاديمية سيف بن زايد تنفذ 6 دورات متخصصة

    نفذت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في شرطة أبوظبي برنامجاً للتدريب الإداري التخصصي لموظفي هيئة الموارد البشرية تضمن 6 دورات إدارية تخصصية افتراضية عن بُعد بمشاركة نخبة من محاضري المعهد الإداري التخصصي لدى الأكاديمية.

  • "أنا أستحق الحياة" تفتح باب التبرع بزكاة المال لمساعدة مرضى السرطان

    وجهت جمعية أصدقاء مرضى السرطان المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف عنه.. دعوة للأفراد والمؤسسات في الدولة من القطاعين العام والخاص للمشاركة في حملتها السنوية التاسعة "أنا أستحق الحياة" التي أطلقتها في فبراير الماضي