المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي تخفّض رسوم تأسيس الشركات بنسبة تزيد عن 65%

أعلنت المنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي عن تخفيض رسوم تأسيس الشركات بنسبة تزيد عن 65%، في خطوة تهدف لتعزيز وتحسين رضا العملاء الذي يساهم في تنافسيتها على المستوى الإقليمي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ودعم جهود حكومة إمارة أبوظبي الرامية لتعزيز البيئة التنافسية.

وتتضمن هذه الخطوة تخفيض كافة رسوم ترخيص الشركات الجديدة، إلى جانب حصول المنطقة الحرّة على إعفاء لها ولعملائها من التسجيل العقاري "توثيق" واستبعاد ضريبة القيمة المضافة في مناطق محددة لممتلكات عملائها. وبالتوازي مع ذلك تقوم المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي بتطوير عملياتها وإجراءاتها بهدف تخفيض الوقت المستلزم للتسجيل، مما يسمح للعملاء من بدء أعمالهم بأقل التكاليف والوقت اللازم.

وبهذا الصدد، قال برايان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: "تأتي هذه الخطوة نحو تخفيض الكلفة والوقت في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرامية إلى تعزيز التنافسية الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وذلك من خلال العديد من المبادرات والإجراءات والمزايا التحفيزية التي من شأنها تشجيع المؤسسات والشركات لتأسيس حضور لها في أبوظبي، بما يضمن النمو المستدام في كافة القطاعات الاقتصادية ويرسّخ مكانة الإمارة على الخارطة الاقتصادية العالمية".

ومن جانبه، قال روان مايكل كيلي نائب الرئيس الأول للمنطقة الحرّة لمطارات أبوظبي: "جاء خفض تكاليف تأسيس الشركات والإعفاء من التسجيل العقاري "توثيق" من خلال مقارنة شاملة لتقييم خدمات المنطقة الحرّة وتكاليفها وبيئة الأعمال التي توفرها، كما يضمن لنا تلبيتها لمتطلبات واحتياجات المستثمرين الحاليين والمستثمرين الجدد بشكل متنافس في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي".

 

 
وأضاف: "تقدم المنطقة الحرة خدمات مميزة تأخذ في عين الاعتبار المناخ الاقتصادي، لتزود العملاء بطرق أكثر سهولة لتأسيس حضور فيها بهدف تعزيز نمو أعمالهم والمساهمة في ازدهار إمارة أبوظبي في آن معاً، وذلك بهدف تعزيز النمو الاقتصادي المحلي ودعم استدامة الاستثمار الأجنبي المباشر مع زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي".

More from اقتصاد

  • خفض الإمدادات يرفع سعر النفط وتباطؤ الاقتصاد يعرقله

    ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، مدعومة بتخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والعقوبات الأميركية المفروضة على إيران وفنزويلا، على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة بفعل مخاوف بشأن نمو الاقتصاد.

  • البلاديوم إلى مستوى قياسي جديد.. والذهب يتراجع

    صعد البلاديوم إلى مستوى قياسي، الأربعاء، بسبب نقص طويل الأمد في المعروض، فيما تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن السياسة النقدية.

  • سهيل المزروعي: استضافة الإمارات لـ "مؤتمر الطاقة العالمي" يتوج جهودها في القطاع

    أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، عزم دولة الإمارات على تتويج دورها المتزايد وقيادة الجهود العالمية للتصدي لتحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل أكثر ازدهارا لقطاع الطاقة، مع استضافة "مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين أبوظبي 2019 "والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

  • "غرفة عجمان " تبحث التعاون الاقتصادي مع المغرب

    بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان وقنصلية المملكة المغربية تعزيز التعاون الاقتصادي وأهم الفرص والشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال لدى الطرفان .

  • سد النهضة.. تحذير دولي من "العواقب" ومقترح لحل الأزمة

    حذر تقرير لمركز أبحاث "مجموعة الأزمات الدولية" من "عواقب انسانية"، إذا لم يتمّ التوصّل إلى اتفاق لتقاسم الموارد بين مصر وإثيوبيا التي تبني "سد النهضة"، أكبر سدّ في أفريقيا.

أخبار محلية

  • محمد بن زايد يستقبل وزير الدفاع الصيني

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ معالي الفريق أول وي فنغ خه مستشار الدولة وزير الدفاع الوطني في جمهورية الصين الشعبية الصديقة

  • حرم حاكم رأس الخيمة تهنئ الشيخة فاطمة بنت مبارك بعيد الأم

    هنأت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخة هنا بنت جمعة الماجد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" بمناسبة عيد الأم

  • محمد بن زايد يستقبل رئيس سيراليون

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ فخامة الرئيس جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون الصديقة الذي يزور البلاد حاليا

  • شرطة أبوظبي: تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة في الإمارة

    أعلنت شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة في إمارة أبوظبي التي لاتوجد فيها أبراج ذكية ، لتنبيه السائقين لخفض السرعات المقررة حاليا على الطرق، أثناء الظروف الجوية غير المستقرة، والتي تشمل " الضباب والرياح والغبار والأمطار" وخفضها إلى 80 كم / ‏‏‏الساعة في حال انخفاض الرؤية عن 200 متر تقريبا.