الذهب يتراجع مع انتظار المستثمرين إيضاحاً بشأن خطورة كورونا

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة في الوقت الذي يسعى فيه المستثمرون للحصول على تفاصيل بشأن مدى خطورة فيروس في الصين بعد أن أحجمت منظمة الصحة العالمية عن إعلان التفشي كحالة طوارئ عالمية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1560.24 دولارا للأوقية (الأونصة)  ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1560.40 دولارا.

وصعدت الأسهم الآسيوية بعد بيان منظمة الصحة العالمية أمس الخميس والذي قال إن فيروسا جديدا في الصين لا يُشكل بعد حالة طوارئ عالمية.

لكن القلق ما زال ينتاب المستثمرين بشأن انتشار الفيروس قبيل العام القمري الجديد، وهو فترة ذروة للسفر والطلب على الذهب في المنطقة.

وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة للبطالة ارتفع أقل من المتوقع في الأسبوع الماضي مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

كما تعرض المعدن الأصفر لضغوط إذ يحوم مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، قرب أعلى مستوى في شهر والذي بلغه في الجلسة السابقة بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة مستقرة أمس الخميس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2446.48 دولارا للأوقية، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في خمسة أسابيع، لينخفض بنحو 1.3 بالمئة.

ونزلت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.79 دولارا، وتتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أوائل ديسمبر  بنسبة 1.1 بالمئة، بينما استقر البلاتين عند 1001.86 دولار، وينخفض 1.5 بالمئة في الأسبوع وهو أسوأ أداء له منذ الأسبوع المنتهي في 20 ديسمبر .

More from اقتصاد

  • مجموعة الـ 20 تبحث في الرياض قواعد فرض ضريبة دولية على الشركات

    ناقش وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية للدول الأعضاء في مجموعة العشرين لكبرى الاقتصادات العالمية، قواعد فرض ضريبة دولية على الشركات، وذلك في محادثات عقدت بالعاصمة السعودية الرياض، أمس، وتستمر لمدة يومين.

  • "الاتحادية للضرائب" تكثف استعداداتها لتنفيذ قرار منع استيراد تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر

    كثفت الهيئة الاتحادية للضرائب استعداداتها لتنفيذ قرار منع استيراد جميع أنواع تبغ الأرجيلة /المعسل/ ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً غير المُعَرَّفَة ب "الطوابع الضريبية الرقمية" اعتبارا من بداية شهر مارس المقبل في إطار تطبيق المرحلة الثانية لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" الذي يهدف إلى حماية المستهلكين من الغش التجاري والمنتجات رديئة الجودة إضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي

  • ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في 7 سنوات

    بلغت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في سبع سنوات اليوم الجمعة وتتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في شهر ونصف الشهر، في الوقت الذي تلقى فيه الطلب على أصل الملاذ الآمن الدعم من ارتفاع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية.

  • مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2020" يناقش المتغيرات المستقبلية في صناعة الشحن البحري

    أعلن الفريق المسؤول عن تنظيم "مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط" الحدث الأكبر في صناعة الشحن البحري والمشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي عن الانتهاء من إعداد جدول أعمال المؤتمر وتسجيل المشاركين حيث تم اختيار الموضوعات الاستراتيجية التي يهتم بها قطاع شحن البضائع السائبة واختيار الخبراء المؤثرين في الصناعة لتقديم الحلقات النقاشية والوصول إلى الأفكار والاقتراحات التي تقدم حلولاً جديدة لكل من الحكومات وشركات الشحن البحري.

  • 3.2 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

    حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي خلال الأسبوع الحالي أكثر من 3.2 مليار درهم حيث شهدت الدائرة تسجيل 946 مبايعة بقيمة 1.6 مليار درهم منها 83 مبايعة للأراضي بقيمة 421 مليون درهم و863 مبايعة للشقق والفلل بقيمة مليار و200 مليون درهم .

أخبار محلية