الذهب يتجه لتسجيل أسوأ تراجع في 3 سنوات

شهدت أسعار الذهب استقرارا، الجمعة، مع عزوف المستثمرين عن الرهانات الكبيرة، وسط شكوك حيال إمكانية إبرام الولايات المتحدة والصين اتفاق تجارة.

ويتجه الذهب يتجه صوب أكبر تراجع شهري له في ثلاث سنوات، بعد أن أثارت تصريحات تبعث على التفاؤل من واشنطن وبكين في وقت سابق من الشهر الآمال في اتفاق مرحلي.

وسجل البلاديوم مستوى مرتفعا جديدا عند 1844.50 دولار للأوقية (الأونصة)، مواصلا موجة كسر أرقامه القياسية بفعل نقص في المعروض.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 1458.47 دولار للأوقية بحلول الساعة 07:49 بتوقيت غرينتش، بعد أن فقد 0.2 بالمئة هذا الأسبوع، وتقدمت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1458 دولارا.

ونقلت رويترز عن برايان لان من "غولد سيلفر سنترال" لتداول الذهب في سنغافورة، قوله: "لا شك أن سوق الذهب منقسمة لأن معظم الناس كانوا يعتقدون أن اتفاق تجارة سيحدث، والآن لم يعودوا متأكدين، وهذا واضح في أسعار التداول".

وفقد البلاتين 0.3 بالمئة، ليسجل 898.72 دولار للأوقية، بينما ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 16.96 دولار.

More from اقتصاد

  • النفط ينهي الأسبوع على مكاسب كبيرة بعد اتفاق تخفيض الإنتاج

    صعدت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة أمس الجمعة وأنهت الأسبوع على مكاسب كبيرة بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها على زيادة تخفيضاتهم الانتاجية بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

  • القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة تكشف عن برنامج دورتها الثانية

    كشفت القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة عن برنامج فعاليات دورتها الثانية التي تقام في الشارقة يومي 10 و11 ديسمبر الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، بمشاركة 50 متحدثا محليا وعالميا يمثلون منظمات المجتمع المدني وجهات حكومية وعدد من الخبراء المعنيين بتمكين المرأة .

  • النفط يهبط في ظل تأهب اجتماع أوبك

    هبطت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نتائج اجتماع بين أوبك وحلفائها ، والذي من المتوقع أن يشهد اتفاقا رسميا على زيادة خفض الإنتاج في أوائل 2020.

  • الدولار يتجه صوب أسوأ أداء منذ أكتوبر

    استقر اليورو مقابل الدولار اليوم الجمعة، على الرغم من أن العملة الأمريكية تتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أكتوبر، إذ تتعرض لضغوط جراء حالة القلق المحيطة بالعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومؤشرات على ضعف الاقتصاد الأمريكي.

  • دبي تتصدّر عالمياً قائمة بناء المدن العملاقة 2019

    حافظت دبي على مكانتها كأول مدينة في العالم في بناء المدن العملاقة، وبلغ إجمالي حجم المشاريع من مراحل الإعلان إلى التنفيذ في الإمارة نحو 611.2 مليار دولار، بحسب مؤشر بناء المدن الضخمة 2019 الصادر عن مؤسسة «جلوبال داتا»،

أخبار محلية